تكميم المعدة بدون ألم

عملية التكميم بدون ألم

العمليات الجراحية مصدر للخوف لدى العديد من المرضى، فهم يخافون من فكرة التخدير والألم المصاحب للعملية وبعد العملية، وكذلك مرضى السمنة أيضأ فهم يخافون من العمليات الجراحية والآلام المصاحبة لها، ولكن الآن مع عملية تكميم المعدة لن تشعر بأي ألم بعد الآن.

تكميم معدة

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم إجراؤها للتخلص من السمنة المفرطة باستئصال جزء من المعدة يقدر بـ 80% من حجم المعدة، كما يتم خلال إجراء العملية استئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع، وأيضاً الجزء الذي يسمى الفاندص، وهذا الجزء مسئول عن تمدد المعدة.

كيف تتم عملية تكميم المعدة

تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي، حيث يتم تخدير المريض بالمخدر الكلي، ثم إجراء 5 فتحات صغيرة في البطن، وبالمنظار يقوم الطبيب بقص المعدة مع استئصال الجزء المسئول عن هرمون الجوع، والفاندص، ثم غلق الجروح الصغيرة بطريقة تجميلية حتى لا تترك أثراً.

الألم بعد تكميم معدة

ألم المعدة بعد التكميم

ألم العملية بعد التكميم

عملية تكميم المعدة اقل ألماً من الجراحة المفتوحة، حيث يتم إجراؤها بالمنظار الجراحي، والألم المصاحب للعملية بسيط وبتناول المسكن لا تشعر به، وسرعان ما يزول هذا الألم بعد فترة بسيطة من إجراء العملية.

أفضل دكتور تكميم معدة فى مصر

نلاحظ في الفترة الأخيرة الكثير من عمليات التكميم الفاشلة ، وذلك يعود إلى عدم خبرة بعض الأطباء في إجراء العملية فقد تتم العملية دون استئصال (funds) وهو الجزء المسئول عن تمدد المعدة، وعادة ما يكون سبب في فشل التكميم إذا لم يتم إزالته، أو عدم استخدام الأدوات الجيدة المخصصة لجراحات السمنة (single use)، لذلك يجب عليك عند اختيار الطبيب المناسب لعملية تكميم المعدة  أن يتوافر به بعض الشروط، وهي

• أن يكون صاحب خبرة في مجال جراحات السمنة.
  • له العديد من الأبحاث في مجال جراحات السمنة.
  • قام بإجراء العملية للكثير من حالات السمنة.
  • له الكثير من التجارب الناجحة في إجراء تكميم المعدة.
  • يقوم بإجراء العمليات في أماكن ذات مستوى عالي من الدقة والأمان.
  • يستخدم الأدوات الأصلية (single use).
  • وفوق كل هذا أن يكون لديه إحساس بالمريض، حتى تشعر معه بالراحة النفسية التي تؤهلك إلى إجراء العملية وأنت مطمئن.

لذلك إذا كنت من مرضى السمنة، وتخاف من ألآم العملية فكن مطمئناً فأنت مع التكميم سوف تتخلص من السمنة وتحيا من جديد.