تكلفة عملية تحويل مسار المعدة

كم تبلغ تكلفة عملية تحويل مسار المعدة 2023

تكلفة عملية تحويل المسار هي أحد الأمور التي يبحث عنها الجميع، وخاصة بعد انتشار السمنة المصاحبة لمرض السكر وغيره من الأمراض المزمنة، فكان الحل الأمثل لمثل هذه الحالات عملية تحويل مسار المعدة التي يمكنها القضاء على السمنة والسكر معاً، ولهذا سوف يكون حديثنا في هذا المقال عن عملية تحويل مسار المعدة، وسعرها.

ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟

تحويل المسار هي أحد العمليات المشهورة في مجال جراحات السمنة و السكر مثل عملية تكميم المعدة، حيث يمكنها القضاء على السمنة والسكر من النوع الثاني، وتتكون عملية تحويل المسار من خطوتين وهما: تصغير المعدة، وتوصيل المعدة بالأمعاء على بعد معين، ويتم تحديد حجم المعدة وطول الأمعاء من خلال حالة المريض قبل العملية، وعاداته الغذائية، والوزن الذي يريد الوصول إليه.

الجراحة المجازية المعدية

عملية تجاوز مسار المعدة

ويتم إجرائها باستخدام المنظار الجراحي من خلال فتحات بسيطة لا تترك أثر، كما أنها تساعد على التخلص من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض، كما أنها تساعد أصحاب مرض السكر من النوع الأول على تحسن حالتهم الصحية.

وتتميز عملية تحويل المعدة بأنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة، ويمكن لصاحبها ممارسة الحياة بعد إجرائها بفترة بسيطة لا تتعدى الأسبوعين، كما يمكنك ملاحظة فقدان الوزن بعد مرور اسبوعين من إجراء العملية، حيث تساعدك على فقدان 65% من الوزن الزائد خلال العام الأول.

معايير تحديد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة

يوجد بعض العوامل التي يمكن على أثرها تحديد سعر عملية تحويل المسار، ومن أهم هذه العوامل:

  • الطبيب المتخصص الذي يقع اختيارك عليه، حيث تجد أن الأطباء المتمكنين أصحاب الخبرة تختلف أسعارهم عن غيرهم من الأطباء، لهذا اختيار الطبيب عامل مهم في تحديد السعر
  • المكان الذي سوف يتم إجراء العملية به، حيث تختلف الخدمة من مكان إلى أخر، وأيضاً التقنيات المستخدمة بداخلها، وكذلك الأسعار أيضاً
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة في العملية، حيث يوجد لجراحات السمنة أدوات أصلية وأخرى تقليدية، لهذا ارتفاع السعر يدل على استخدام الأدوات (single use) المعدة خصيصاً لجراحات السمنة ويتم استخدامها لمرة واحدة فقط
  • تكلفة التخدير الذي يتم قبل العملية، لأن كل طبيب يختلف تكلفته عن الأخر
  • الخدمات التي يقدمها المركز بعد العملية من متابعة وغيرها

لهذا فإن عملية تحويل المسار لا يمكن تحديدها إلى بعد اختيار جميع العوامل السابقة، ولكن هل تكلفة عملية تحويل المعدة من دولة إلى أخرى، وللتعرف على الإجابة عن هذا السؤال، فيجب التعرف أولاً عن تكلفتها في مصر وغيرها من الدول الأخرى.

سعر عملية تحويل مسار المعدة في مصر؟

تكلفة عملية تحويل المعدة في مصر يعد من أقل الدول الأخرى، وذلك لأن الخدمات في مصر ذات تكلفة مالية قليلة بالنسبة للدول الأخرى، كما أن التكاليف المعيشية في مصر منخفضة، لذلك يمكنك إجراء العملية دون إهدار الكثير من المال.

سعر عملية تحويل مسار المعدة في الكويت والسعودية؟

الحياة في كلاً من السعودية والكويت مرتفعة جداً، لهذا تلاحظ ارتفاع قيمة الخدمات الموجودة بداخلها مثل جراحات السمنة وغيرها، وبهذا يمكنك إجرائها في دولتك بسعر مرتفع، كما يمكنك إجرائها في مصر بسعر أقل بكثير.

ولهذا نلاحظ أن جراحات السمنة في مصر أقل  بكثير من تكلفتها في الدول الأخرى، ويمكنك أنت أيضاً الوصول إلى مصر وإجراء العملية، ومغادرة البلاد بعد إجرائها بيوم أو اثنين، كما يمكنك القدوم من بلد على العملية مباشرة حتى لا تهدر الكثير من الوقت.

هل السعر الأقل هو الأفضل؟

الأقل يمكن أن يكون الأفضل أو لا، بمعنى أنك إذا كنت من داخل مصر، واخترت التكلفة الأقل فسوف يؤدي هذا الأمر إلى انخفاض مستوى الخدمة أو اختيار طبيب أقل خبرة، أو استخدام أدوات غير جيدة، لهذا قم باختيار التكلفة الأعلى المناسبة لك.

أما إذا كنت من خارج مصر، وقمت باختيار مصر لأنها أقل في التكلفة من دولتك مع اختيار الطبيب الأفضل والمكان الأفضل فهذا لا يمكن تقديره بالسعر الأقل، بل الأفضل في دولة أخرى.

 هل انخفاض السعر يعني أن الجراح أقل مهارة؟

يعود انخفاض السعر إلى أسباب متعددة ويمكن أن يكون قلة مهارة الجراح منها، أو أن تكون الأدوات المستخدمة غير أصلية، أو يكون المركز ليس بالمستوى الأفضل، لهذا السعر الأقل عادة ما يكون عيباً.

التكاليف الطبية بعد تحويل المسار

قبل عملية تحويل المسار كنت تعاني الكثير من الأمراض المصاحبة للسمنة التي تكون سبباً في إهدار مالك، حيث تذهب إلى الطبيب وتقوم بإجراء التحاليل والإشاعات، أما بعد تحويل المسار فسوف تفقد الوزن الزائد وكذلك الأمراض المزمنة، لذلك سوف توفر الكثير من المال بعد العملية والحصول على النتائج المثالية.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن