عمليات نحت الجسم هل ناجحة أم لا | يجيب دكتور أحمد السبكي

“وزن مثالي دون تناسق الجسم”

بعض الأشخاص أصحاب الوزن المثالي يعانون من عدم تناسق أجسامهم، وللأسف لا يناسبهم الأنظمة الغذائية، لذلك سوف نقدم لكم الحل الأمثل للحصول على جسم متناسق في أقل وقت، وبدون بذل مجهود، وذلك من خلال عملية نحت الجسم.

عمليات نحت الجسم وتنسيق القؤام

نحت الجسم أو كما يعرفها البعض بالنحت رباعي الأبعاد هي أحد العمليات التي يتم إجرائها لمن يعاني عدم تناسق في الجسم، أو من يعاني سمنة بسيطة، فتعمل هذه العملية على إزالة الدهون المتراكمة في هذا الموضع مع نحت الجسم والحصول على شكل جذاب.

وتتم عملية النحت من خلال جهاز الفيزر الحديث الذي أحدث طفرة في مجال السمنة والتجميل، وتتم هذه الجلسة من خلال إجراء فتحة بسيطة يتم إدخال إبرة الفيزر منها، ويصدر الجهاز بعض الموجات التي تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية، وتكسيرها حتى يتم سحبها خارج الجسم.

ويمكن إجراء نحت الجسم في جلسة واحدة وتستغرق من ساعة إلى 3 ساعات وذلك تبعاً للعد الموضع التي سيتم نحتها، وتتيمز هذه العملية بأنها لا تحتاج إلى تخدير كلي ولا المكوث في المستشفى، ولا تحتاج أيضاً إلى فترة نقاهة بل يتم إجرائها بالمخدر الموضعي، ولكن بعض الحالات قد تفضل المخدر الكلي.

عوامل نجاح عملية نحت الجسم

لعملية نحت الجسم الكثير من العوامل التي تساعد على نجاحها، لذلك لا بد لك من معرفة هذه العوامل حتى تحصل على أفضل نتيجة، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية: حيث يوجد في الوقت الحالي الكثير من أطباء السمنة والتجميل، ولكن يجب عليك عند إجراء عملية نحت الجسم أن تختار يمتلك الكثير من الخبرة والمهارة حتى يمنحك جسم متناسق.
  • اختيار المكان الذي يتم به إجراء العملية حتى تتأكد من سلامة الأدوات المستخدمة، وحتى لا تعاني من حدوث عدوى فيما بعد
  • مصارحة الطبيب بجميع الأمراض التي تعاني منها قبل إجراء العملية ومعرفته بتاريخك المرضي كاملاً
  • الحرص على اتباع جميع المعلومات التي يأمر بها الطبيب حتى لا تحدث أي أضرار بعد إجراء العملية
  • المتابعة مع الطبيب بعد إجراء العملية حتى تضمن عدم حدوث مشاكل صحية
  • المحافظة على التناسق المثالي الذي تم الوصول وذلك من خلال ممارسة الرياضة بطريقة مستمرة مع اتباع تعليمات الطبيب

تساؤلات حول عملية نحت الجسم

تساؤلات حول عملية نحت الجسم

يوجد العديد من التساؤلات حول عملية نحت الجسم، وسوف نقدمها لك الآن بإجابتها حتى تستطيع معرفة ما تريد قبل اتخاذ القرار، ومنها:

ما هو السن المناسب لعمية نحت الجسم، وهل يمكن إجرائها للأطفال؟

تناسب عملية نحت الجسم جميع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بداية من 16 سنة، وحتى 65 سنة، ولكن لا يمكن إجرائها للأطفال لصغر سنهم، ولأن الجسم ما زال في مرحلة النمو.

كم تستغرق جلسة تنسيق الجسم ؟

تستغرق هذه العملية تبعاً لعدد المواضع التي سيتم نحتها، فقد تستغرق الجلسة على موضع واحد نصف ساعة، وعلى أكثر من موضع ثلاث ساعات، لذلك يتم تحديد الوقت على حسب الحالة.

هل تساعد هذه العملية على الشفاء من مرض السكر؟

بالطبع لا.. لا تساعد العملية على الشفاء من مرض السكر حيث يتم في هذه العملية مع الدهون من الخارج دون التدخل في جراحة أو ما شابه،ولكن مرض السكر يمكن التخلص منه من خلال عملية تحويل المسار التي تساعد على التخلص من السمنة والسكر من النوع الثاني في أقل وقت ممكن.

هل يمكن أن يعود الجسم مرة أخرى بعد إجراء النحت؟

يمكن أن يعود الجسم مرة أخرى بعد عملية النحت إذا لم يتم الحفاظ على هذه النتائج الموجودة، وذلك من خلال اتباع تعليمات الطبيب مع ممارسة الرياضة بطريقة مستمرة لتحافظ على ما تم التوصل إليه.

أفضل دكتور نحت جسم في مصر؟

يوجد في مصر نخبة من الطباء المتميزين في مجال جراحات السمنة والتجميل، ولكن عند اختيارك الطبيب لإجراء نحت الجسم، فيجب أن يكون من أصحاب الخبرة والمهارة وعلى قدر عالي من التميز، كما يجب أن يكون من أصحاب عملية نحت الجسم الناجحة، ومن بين هؤلاء الأطباء الأستاذ الدكتور أحمد السبكي رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر.

وللتعرف أكثر عن عملية نحت الجسم يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن