كيف فقدت وزني

كيف أخسر وزني | تجربة امريكية مع التكميم فقدت اكثر من 60 كيلو من وزنها

كيف خسرت وزني وغيرت حياتي الى الافضل عبر عملية تكميم المعدة ، وكيف كانت حياتى قبل التكميم وكيف اصبحت بعد العملية والنظام الصحى والغذائى .

 السمنة لمفرطة قد تؤدي أحياناً إلى الوفاة ، ولكن نجد الكثير من الأشخاص الذين تحدوا السمنة كيف فقدو وزنهم، وقرروا التخلص منها في أسرع وقت ومن بين هؤلاء الأشخاص كامبرليا المواطنة الأمريكية التي جاءت إلى مصر لتتخلص من السمنة نهائياً، فهيا بنا نتعرف على قصتها . 

كيف أخسر وزني | تجربتي مع تكميم المعدة

 فقدت وزني بعملية تكميم المعدة تحكي كامبرليا عن نفسها وتقول

أنا كامبرليا من أمريكا عمري 25 عاماً، وكان وزني 175 كيلو جرام، ولدي طفلين فكنت لا أستطيع الركض خلفهم، ولا ممارسة حياتي بطريقة طبيعية، فكنت أعاني في كل أمور حياتي.

ومنذ عام وضعت ابني الثاني ثم أصيبت بانسداد رئوي كان سبباً في مكوثي في العناية المركزة لمدة أسبوع، وكانت هذه الأيام أسوء أيام حياتي، وكنت أتوقع الموت في أي لحظة.

هل ستنجو كامبرليا من أزمتها تكمل القصة وتقول

مرت هذه الأزمة الصحية وخرجت من المستشفى، وأنا قد قررت أن أقوم بإجراء عملية للتخلص من السمنة، واخترت الدكتور أحمد السبكي لإجراء العملية بعد البحث كثيراً عن الكثير من الأطباء، واختار الدكتور عملية تكميم المعدة لإجرائها.

عملية التكميم هي أحد جراحات السمنة التي تملك قدرة مميزة في القضاء على الوزن الزائد، حيث يتم قص 80% من حجم المعدة، والبقاء على 20%، ولكن يجب أن يتم إجراء العملية على يد طبيب صاحب خبرة حتى يتمكن من إجرائها بطريقة صحيحة.

فهذه هي عملية التكميم ، وتكمل كامبرليا وتقول

قام الدكتور أحمد بإجراء تكميم المعدة ، ولم أحتاج إلا إلى أسبوع فقط كفترة نقاهة، وفي أول 0 أيام بعد إجراء العملية تناولت السوائل، وبعدها بدأت في تناول الطعام المسلوق ثم الطعام الصحي الذي استمر عليه حتى الآن.

تغيرت حياة كامبرليا حيث تكمل وتقول

تحولت حياتي بعد العملية، وأصبحت اثق بنفسي وقدراتي، وأرى نفسي في المرآة وأشعر بأنوثتي وتفاصيلي، وألعب مع أطفالي وأركد خلفهم بدون تعب أو مجهود، وأصبح وزني الآن 114 كيلو وما زلت مستمرة في فقدان الوزن  بدون مجهود حتى أصل إلى الوزن المثالي.

تغيرت حياة كامبرليا وتقول لجميع مرضى السمنة

أنصح جميع مرضى السمنة أن يقوموا بإجراء جراحات السمنة حتى يتخلصوا من الوزن الزائد والمعاناة التي يعيشها كل يوم وفي كل لحظة وثانية، وحتى تتخلص من كل الأمراض الصحية المصاحبة للسمنة والتي تؤدي في أغلب الأوقات إلى أمراض أكثر، بالإضافة إلى الحالة النفسية السيئة.

وبهذا تعرفنا على قصة كامبرليا ومدى معاناتها، وقوتها التي جعلتها تتخذ القرار وتتخلص من الوزن الزائد، كما أنها أصبحت غير مقيدة وهذا بفضل الله ثم عملية تكميم المعدة على يد الدكتور أحمد السبكي.

تكميم المعدة تساعد المريض على التخلص من الوزن الزائد بقص جزء من المعدة يحتوي على بعض الهرمونات التي تساعد على زيادة الوزن، وبقصها تقل شهية المريض ويزيد معدل الحرق إلى عشرة أضعاف.

تناسب العملية جميع مرضى السمنة الغير مقبلين على تناول الحلوى أو المشروبات الغازية، كما أنها تناسب المرضى من سن 16 إلى سن 65 سنة، كما يمكن إجراؤها لمن هم دون السن المحدد إذا كانت الحالة الصحية تسمح أو تستدعي ذلك.

يتم اختيار هذه العملية لمرضى السمنة المفرطة أو من يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي بأكثر من 30 كيلو جرام، أو من كان معدل كتلة الجسم لديه أكثر من 35، ويمكن احتساب كتلة الجسم من خلال قسمة الوزن على مربع الطول.

يمكن للمريض مغادرة المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية، ولا يحتاج إلى أكثر من أسبوع كفترة نقاهة، ويلتزم المريض بالنظام الغذائي الذي يصفه الطبيب لمدة شهر بعد العملية، كما أنه لا يحتاج إلى تناول الفيتامين أو المكملات الغذائية.

تبدأ نتائج عملية التكميم تظهر تدريجيا من الأسبوع الثاني حيث يلاحظ المريض فقدان الوزن ، وبعد عام من الإجراء يكن المريض أن يخسر أكثر من 65% من الوزن الزائد ، كما أن الحالة الصحية تتحسن، وذلك لأن السمنة تصاحبها بعض الأمراض ومجرد فقدان الوزن تبدأ هذه الأمراض في مغادرة جسد المريض تدريجياً.

بعد العملية لا يعاني المريض من أي ألم سوى الأيام الأولى حتى تعتاد المعدة على النظام الجديد، كما أنها لا تمنع المريض من تناول الطعام الذي يريده في حالة اختيارها للمريض المناسب، كما أن عملية التكميم لا تترك أثراً بسبب إجرائها بالمنظار الجراحي .

كيف أحافظ على ما أخسره من وزني  ؟ 

للحفاظ على ما فقدته من وزنك وضمان عدم ثبات الوزن فى مرحلة معينة وتحقيق إستمرارية فقدان الوزن حتي الوصول إلى الحد المثالي يجب عليك أن تتبع النظام الغذائي كما حدده لك الطبيب المختص ، ويعد عدم الإلتزام بنظام الأكل والشراب هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل عمليات التكميم .

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن