تكميم المعدة بالمنظار

أشهر الأسئلة عن عملية تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعدة بالمنظار تعد من أكثر العمليات في القضاء على السمنة انتشاراً لذلك نجد الكثير من مرضى السمنة يبحثون عن إجابة لتساؤلاتهم حول العملية، ولهذا نقدم لك مجموعة من السئلة وإجابتها عن عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي.

أشهر الأسئلة عن تكميم المعدة بالمنظار 

هل تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحى ؟ 

تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي، مما يجعل مخاطر العملية نادرة.

كيف تتم تكميم المعدة بدون جراحة؟

عملية تكميم المعدة تتم بالمنظار الجراحي، وذلك من خلال فتحات صغيرة لا تترك أي أثر جراحي بعد العملية، وبالفعل تعد العملية بالمنظار أكثر أماناً من الجراحة المفتوحة حيث أن الجراحة لمفتوحة تكون أكثر ألماً، وتترك أثر جراحي.

ما الفرق بين جراحة التكميم وعملية التكميم؟

عملية التكميم كما ذكرنا تتم بالمنظار الجراحي من خلال عدة فتحات بسيطة لا تترك أثر، وأقل ألماً، أما التكميم الجراحي فيتم بفتحة كبيرة تترك أثر جراحي، كما أنها تسبب ألم كثير، وتحتاج فترة طويلة للنقاهة.

ما هو الوقت اللازم لإجراء العملية ؟

يتراوح وقت العملية ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.

ما هي المدة التي يظل بها المريض في المستشفى ؟

يغادر المريض المستشفى بعد يوم واحد فقط من العملية ويكون قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي خلال أسبوع.

هل تؤثر العملية على الحمل والولادة وهل هي آمنة أثناء الحمل والولادة؟

ينصح بالحمل والولادة بعد أجراء العملية بسنة، أو عند الوصول إلى الوزن المناسب وتثبيته، والعملية أمنة جدا ولا تؤثر على الحمل والولادة بل تزيد من فرصة حدوث الحمل.

كم من الوزن أفقد بعد اجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟

يصل المريض إلى وزنه المثالى خلال أكثر من عام من إجراء العملية حيث يفقد 75% من وزنه الزائد بعد سنة من إجراء العملية، ثم يثبت الوزن بشكل تلقائي من نفسه حيث أن حجم المعدة يتمدد قليلا بشكل طبيعى ليصبح قادر على استعاب كمية كبيرة من الطعام.

هل تساهم جراحات التكميم بالمنظار فى الشفاء من مرض السكر؟

تعمل عملية تكميم المعدة على الشفاء بنسبة 70 % من مرض السكر، حيث أن الجزء الذي يتم قصه من المعدة يحتوي على مجموعة من الهرمونات الضارة التي تؤثر بالسلب على أداء البنكرياس وبقص هذا الجزء من المعدة يتحسن أداء البنكرياس كثيرا مما يساعد على تحسن مستوى السكر بالدم، كما يساعد في القضاء على مضاعفات السمنة.

ما هو سعر تكميم المعدة بالمنظار؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار يختلف سعرها من طبيب إلى أخر ومن مكان إلى أخر حيث يتم تحديد التكلفة الفعلية للعملية بعد الجلسة التي تتم بين المريض والطبيب والتي من خلالها يؤكد الطبيب إذا كانت العملية مناسبة للحالة أم تحتاج إلى عملية أخرى.

كما أن العملية يتم تحديد تكلفتها بناءاً على طريقة إجرائها هل تتم بالمنظار الجراحي أم  بالجراحة المفتوحة، فكل هذه العوامل هي التي تحدد تلفة العملية، ولكن عند مقارنة قيمة عملية تكميم المعدة في مصر بالكثير من الدول الأخرى نجد أن تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر أقل من غيرها في الدول الأخرى.

وللتعرف على معلومات أكثر عن تكميم المعدة يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

 

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن