ما السر وراء تفاوت أسعار جراحات السمنة

اصبحت جراحات السمنة ذات اهمية كبيرة ويرجع ذلك الى ارتفاع عدد الاشخاص المصابين بالسمنة حول العالم الامر الذى ترتب عليه وجود هذه الجراحات للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومتناسق .

لذلك يود الجميع معرفة كافة التفاصيل الخاصة بها، وعلى رأسها أسعار جراحات السمنة حتى يتمكن من معرفة مدى قدرته على إجراء هذه العملية أم لا، لذلك فنحن ففي هذا المقال سوف نقدم لك كافة المعلومات التي تتعلق بجراحات السمنة والسبب الرئيسي في تفاوت أسعارها من طبيب إلى آخر.

نبذة عن جراحات السمنة

جراحة السمنة هي الجراحة التي يتم إجرائها للتخلص من السمنة والوزن الزائد، كما يتم إجراؤها في الوقت الحالي للتخلص من بعض الأمراض المزمنة وعلى رأسهم مرض السكر.

جراحات السمنة يتم في الغالب إجرائها بالمنظار الجراحي، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة بل يمكن للمريض ممارسة حياته بطريقة طبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين من إجراء العملية.

عمليات السمنة الموجودة حالياً تناسب جميع مرضى السمنة سواء كانت المتوسطة أو البسيطة أو المفرطة، كما أنها تناسب الأعمار من سنة 16 سنة إلى 65 سنة، كما يوجد أيضاً بعد عمليات السمنة التي تتم بدون تخدير أو عملية مثل عملية بالون المعدة.

السمنة الموضعية يتم التخلص منها أيضاً باستخدام أحدث التقنيات التي تساعد في القضاء على الدهون المتراكمة في موضع ماً في الجسم.

السر وراء تفاوت أسعار جراحات السمنة

عندما تتخذ القرار بإجراء أحد جراحات السمنة فإنك دائماً ما تبحث عن السعر المناسب لك، وتلاحظ أثناء هذا البحث اختلاف سعر العملية من طبيب إلى أخر وذلك التفاوت يرجع إلى عدة أسباب أهمها

خبرة الطبيب

حيث تعد خبرة الطبيب الركيزة الرئيسية التي يجب عليك الاعتماد عليها أولاً عند اتخاذ القرار بإجراء العملية، ولكي تحصل على طبيب صاحب خبرة يجب أن يتوافر به بعض الشروط وهي

  • أن يكون الطبيب له الكثير من جراحات السمنة الناجحة.
  • له سمعة طيبة في عالم جراحات السمنة.
  • يملك فريق طبي متكامل حتى يتمكن من متابعتك بعد العملية.
  • أن يمتلك مجموعة من أطباء التخدير على مستوى متميز من الخبرة والأمانة.
  • أن يكون الطبيب حاصل على الكثير من الشهادات العالمية.

وهذه أهم الشروط التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اتخاذ القرار.

الأدوات المستخدمة في إجراء العملية

أدوات جراحة السمنة

الأدوات من أهم العوامل التي يتم يتوقف عليها تحديد اسعار جراحات السمنة ، وتتنوع هذه الأدوات حسب العملية التي يتم إجرائها، ولكن جميع العمليات يتم إجراؤها بالمنظار الجراحي، ومن أهم التقنيات التي تستخدم حديثاً في هذه العمليات ما يلي

الدباسة الذكية

تعد الدباسة الذكية من ام التقنيات المستخدمة حديثاً في كلاً من عملية تكميم المعدة وعملية التحويل المصغر، وعملية الساسي.

تعمل الدباسة الذكية على قص المعدة أثناء الجراحة مع غلق الجزء الأخر من المعدة، وذلك بدبابيس صغيرة جداً ومتقاربة حتى لا تسمح بحدوث تسريب للمعدة أو ما شابه.

المنظار (MENAMY ENPHASEZ)

يعد المنظار من أهم أجهزة جراحات السمنة عامة سواء كانت جراحات سمنة أو غيرها، حيث قضى المنظار على مشكلة الجرح المفتوح الذي يترك ندبة كبيرة ويسبب الكثير من الألم، أما الآن تغير الحال بوجود المنظار وخاصة المنظار الحديث الذي يقوم بإجراء العملية من فتحة لا تتعدى المليمترات وأصبحت العملية لا تترك أثر جراحي ولا تسبب ألما.

الأدوات ذات الاستخدام الواحد (SINGLE USE)

الأدوات ذات الاستخدام الواحد هي الأدوات التي يتم استخدامها للمريض أثناء إجراء العملية، وهي أدوات يتم استخدامها مرة واحدة لمريض واحد ولا يمكن تعقيمها أو استخدامها مرة أخرى.

هذه الأدوات يتم الحصول عليها من الشركة الأمريكية وهي الوحيدة التي تملك منتجات أصلية، وأما عن الأدوات الأخرى فهي أدوات أقل سعراً من الأدوات الأمريكية، ولهذا فعند استخدام غير هذه الأدوات يمكن وجود بعض السلبيات أو الأضرار التي تسببها، لذلك يجب عليك التأكد من الحصول على الأدوات الأمريكية قبل إجراء العملية.

كبسولة المعدة

كبسولة المعدة هي أحدث ما تم التوصل إليه في عملية بالون المعدة حيث لا تحتاج الكبسولة إلى استخدام المنظار إطلاقاً، فهي عبارة عن كبسولة صغيرة يتم بلعها وشرب كوب من الماء بعددها، وهذه الكبسولة متصلة بأنبون دقيق جداً، وعندما تصل الكبسولة إلى المعدة يتم تعبئتها بالمادة المخصصة.

وتستمر البالون في المعدة لمدة أربعة أشهر وبعد مرور هذه المعدة تبدأ الكسبولة في التحلل وتخرج من المعدة عن طريق جهاز الإخراج الطبيعي في الجسم.

شفط الدهون بالفيزر 

تقنية الفيزار لشفط الدهون من أحدث التقنيات في مجال السمنة حيث أحدثت طفرة في عالم الرشاقة، وأصبح من السهل الحصول على جسم رشيق ومتناسق مع توديع كافة الدهون الموضعية المتراكمة في بعض مناطق الجسم.

الفيزر يعمل على شفط الدهون المتراكمة في أحد مواضع الجسم باستخدام الموجات الصوتية التي تعمل على تحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى السائلة مما يسهل عملية شفط الدهون خارج الجسم.

يتميز الفيزر بأنه يعمل على شفط الدهون وشد الجلد معا، فعند تفتيت الدهون باستخدام الفيزر يبدأ الجلد في الشد والالتصاق بالعضلة مما يظهرها بشكل أفضل، كما يتميز الفيزر أيضاً بأنه يمنحك نتائج فورية وبجلسة واحدة.

الفيزر كما ذكرنا يمنحك نتيجة تصل إلى 100% في حالة استخدام على منطقة بها دهون وبعض الترهل البسيط أو المتوسط، أما في حالة الترهل الشديد فلا يمكن أن يمنحك الفيزر شد للجلد لأكثر من 80%.

الجي بلازما

الجي بلازما هو من أحدث التقنيات المعروفة حديثاً وهذه التقنية جاءت كحل مثالي لكل من يعاني من ترهل الجلد دون تراكم للدهون، كما يتم استخدامه للحالات التي فقدت وزنا ولديها بعض الترهلات.

الجي بلازما يعمل على شد الجلد من خلال الموجات الصادرة من الجهاز وهذه الموجات تعمل من تحت الجلد مباشرة فتجعل الجلد يتكاتف ويتداخل داخل بعضه مما يمنحك جلد مشدود ومثالي في جلسة واحدة.

  الجي بلازما يمكن استخدامه على الجلد المترهل بعد مرحلة الولادة، ويمنحك نتائج تصل إلى 100%، كما يمكن استخدامه في حالة الدهون والترهل الشديد بعد استخدام الفيزر حيث يمكنك من الحصول على موضع خالي من الدهون ومشدود بنسبة 100%.

وللتعرف أكثر عن أهمية الأدوات يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

المستشفى أو مكان إجراء العملية

المستشفى أو المركز الذي يتم به إجراء العملية يعد من العناصر الهامة التي يتوقف عليها سعر جراحات السمنة، حيث يوجد مستشفى ذات الخدمة العالية وأخرى متوسطة أو أقل، لهذا فإن تكلفة العملية تختلف تبعاً للمستشفى والخدمة المقدمة بها

وفي النهاية تعرفنا على أسباب تفاوت أسعار جراحات السمنة وذلك تبعاً لخبرة الطبيب والأدوات المستخدمة والمستشفى التي يتم بها إجراء العملية.

1 عدد الردود
  1. سليم
    سليم says:

    السادة الأعزاء بهذا المركز الموقر تحية طيبة ثم اما بعد.
    أنا شاب ابلغ من العمر ٤٤ عام . لم أكن اعاني من اي مشكلة صحية . وزني بين ٨٥ الي ٨٨ . طولي ١٧٧سم . لا أدخن. ولا اشرب الكحول .امارس الرياضة .منذ شهر فبراير ٢٠٢٠ حصل لي حادث سير كبير وانكسرت ساقي في ذلك الحادث .
    وعندما إسعاف الي المستشفى واجري لي التحاليل الأزمة فكان السكر مرتفع حوالي ٢٥٠ .
    وأجريت لي عملية تثبيت خارجي .
    وأصبح موضوع السكر مقلق جدا لي فذهبت الي طبيب متخصص وعمل لي تحليل تراكمي فوجده ٩ .
    فأعطاني علاج عبارة عن حبوب من نوعين الاول الديمكرون مرة قبل الغذاء والثاني جونوميت .مرة في الصبح ومرة في العشاء قبل الأكل. وصل السكر عندي مابين ١٢٠ الي ١٧٠ أغلب الأحيان. وفي قرب سهر رمضان الفائت الاستشارة الطبيب تركت الدواء النوع المسمى الديمكرون . اصبح السكر عندي ١٣٠ في الصباح وانا صايم وفي المغرب ٩٧ او ١٠٣ وفي الليل بعد ساعتين من الافطار ١٤٨ الي ١٥٦ .ولازالت محافظ جدا في الأكل لكني لا اتحرك لاني لم اشفى من الكسر بعد .واخر زبارة لطبيب عظام المشرف على حالتي وبعد التصوير و الكشف قال لي ان الكسر قد شفيت بنسبة ٩٠% ولكن اريد ان تصبر حتة فترة هذا الشهر يونيو وفي نهاية الشهر بأذن الله سوف اجري عملية لفك المثبت الخارجي ولا احتاج الي شريحة داخلية وإنما ساخضع لفترة علاج طبيعي. ومن ثم امارس حياتي الطبيعة بأذن الله.
    هذا باختصار حالتي .الي غاية تاريخ اليوم ٢يونيو ٢٠٢٠ .

    الاستفسار المطلوب هو اني اريد إجراء عملية جراحة السكر عندكم ماهي التكلفة وماهي الشروط التي يجب توفرها حتة احصل على النتيجة المطلوبة. ارجو الرد وشكرا جزيلا
    سليم محمد أبوبكر.

التعليقات مغلقة

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن