افضل جراح تجميل

عملية الساسي : هكذا تصل الى أفضل دكتور متخصص فى إجرائها

الطبيب صاحب الخبرة هو المطلب الأول لكل مريض يريد إجراء العملية، أو حتى إذا كان يعاني من أي أعراض يبحث عن الطبيب الأفضل حتى يذهب إليه، حتى يمنحه السبب الأفضل للشفاء، والتعافي.

وكذلك الحال أيضًا في جميع متطلبات الحياة، حيث يبحث كل شخص عن الأفضل في تنفيذ المهمة الخاصة بها، لذلك نحن في هذا المقال سوف نتحدث عن الطريقة الأفضل للتخلص من السمنة، وخاصة أفضل دكتور لعملية الساسي.

ولكن قبل كل هذا يجب أولاً أن نتعرف على عملية الساسي، وما السبب الرئيسي لاختيارها، ومن المريض المناسب لإجرائها، والكثير من المعلومات الأخرى التي يريد مريض السمنة التعرف عليها حتى يتخذ القرار الصحيح، فهيا بنا…

الساسي أو ثنائي التقسيم

عملية الساسي  ثنائي التقسيم هي عملية يتم إجرائها للتخلص من السمنة والسكر معاً، كما أنها تساعد على التخلص من الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة، وتعتمد هذه العملية في إجرائها على مرحلتين هما:

المرحلة الأولى: ويتم في المرحلة الأولى قص جزء من المعدة يقدر ب80% من حجم المعدة، مع البقاء على 20% منها، ولكن يجب أن يتم قص المعدة بطريقة صحيحة، حتى يتم التخلص من الجزء المسئول عن إفراز هرمون (الجريلين)

تعريف هرمون (gerelen)

هو الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع، ويتم فرزه من المعدة قبل تناول الطعام لكي يتم إرسال رسالة إلى المخ بالشعور بالجوع، والحاجة إلى تناول طعام، وعند قص الجزء الذي يحتوي على هرمون الجريلين يتغير حال المريض بعد العملية، ويقل إحساسه بالجوع.

المرحلة الثانية: وهذه المرحلة تتم بإجراء عملية تحويل المسار، وذلك بتوصيل الجزء المتبقي من المعدة بالأمعاء الدقيقة ولكن على بعد معين، مما يساعد على عدم امتصاص 70% من الطعام المتناول.

ومن خلال هذه المراحل يظهر أمام الطعام المتناول مسارين، المسار الطبيعي وهو من المعدة إلى الأمعاء، والمسار الثاني من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، ومن خلال هاذان المساران يتضح لنا أن الطعام الذي يتم امتصاصه هو ثلث الطعام المتناول فقط، مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة منتظمة.

ما السبب الرئيسي في اختيار عملية الساسي؟

عملية ثنائي التقسيم يتم اختيارها للمريض الذي يعاني من السمنة والسكر من النوع الثاني، ومقبل على تناول الحلوى والمشروبات الغازية، والكثيرة من الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية، ولكنه في نفس الوقت لا يستطيع تناول الفيتامين.

تناول الفيتامين يعد الفارق الأساسي في هذه العملية، حيث يمكن لعملية تحويل مسار المعدة أيضاً القضاء على السمنة والسكر للمريض المحب للحلوى، ولكنه يكون مجبراً على تناول الفيتامين لمدة 6 اشهر على الأقل بعد إجراء تحويل المسار.

لذلك يتم اختيار عملية الساسي لجميع حالات السمنة والسكر الغير محبة لتناول الفيتامين لمدة طويلة، وللتعرف أكثر عن مريض الساسي، فهيا بنا نتعرف على المريض المناسب لعملية الساسي.

المريض المناسب لعملية ثنائي التقسيم بالمنظار

تناسب عملية ثنائي التقسيم جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، والسكر من النوع الثاني، ويتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 65 عام، كما أنها تناسب جميع الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء، والمحبين للحلوى والأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

كما أن عملية الساسي هي أحد الحلول لأصحاب عملية التكميم الغير ناجحة، حيث يتجه بعض أصحاب التكميم بعد فشلها إلى إعادتها مرة أخرى، أو تحويلها إلى ساسي، أو تحويل مسار، حتى يحصل المريض على النتيجة التي يرغب بها.

ما مقدار الوزن المفقود بعد عملية الساسي؟

الوزن المفقود بعد عملية الساسي ثنائي التقسيم يختلف من حالة إلى حالة، وذلك تبعاً لعمر المريض وحالته الصحية، ووزنه قبل العملية، ومدى التزامه بجميع القواعد التي يضعها الطبيب للمريض بعد العملية مثل النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، وغيرها.

ولكن في أغلب حالات السمنة المفرطة يفقد المريض أكثر من 60% من الوزن الزائد خلال العام الأول من إجرائها.

متى يتخلص المريض من مرض السكر بعد العملية، وكيف يتم ذلك؟

يتخلص المريض من مرض السكر تدريجياً بعد الانتهاء من العملية، وعودة الجسم إلى طبيعته مرة أخرى، ويتم ذلك من خلال البقاء على جزء في المعدة يفرز هرمون (pyy) وهرمون (GLP1) حيث يساعد هذان الهرمونان على تحفيز البنكرياس، وإفراز كمية أكبر من الأنسولين، مع تخفيض محاربة الجسم لكمية الأنسولين المفرزة مما يساعد على اعتدال نسبة السكر في الدم حتى تصل إلى النسبة الطبيعية.

مميزات عملية ثنائي التقسيم الساسي

لعملية الساسي الكثير من المميزات التي يجعلها الاختيار الأول لدى الكثير من الأطباء، وهذه المميزات هي:

  • تقضي على السمنة المفرطة خلال 18 شهر
  • تقضي على مرض السكر من النوع الثاني، كما أنها تعمل على تحسين نسبة السكر في الدم من النوع الأول
  • تقضي على جميع الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة مثل (أمارض القلب- والضغط- والتهابات المفاصل)
  • لا تحتاج إلى تناول الفيتامين بعد إجرائها
  • تناسب جميع مرضى السمنة المصابون بارتجاع المريء، والمحبين للحلوى
  • لا تحتاج إلى فترة نقاهة بل يمكن ممارسة حياتك بعد أسبوع فقط
  • تساعد على تحسن الحالة النفسية التي تسببها لك السمنة والأمراض المصاحبة لها

أفضل دكتور لعملية الساسي ثنائي التقسيم

عملية الساسي  هي أحد جراحات السمنة الحديثة التي ما زالت تحت الدراسة حتى الآن، ويتجنب بعض الأطباء إجراءها لصعوبتها وتعقيدها الذي لا يمكن لأي طبيب إجرائها إلى إذا كان لديه خبرة كافية لإجرائها والحصول على أفضل النتائج، لذلك إذا أردت إجراء عملية ثنائي التقسيم يجب عليك اختيار الطبيب أولاً.

ولاختيار أفضل دكتور ذات خبرة ومهارة لعملية الساسي يجب عليك أن تراعي هذه الشروط ، وهي كالتالي:

  • ان يكون الطبيب من أصحاب الألاف من عمليات السمنة والسكر مثل التكميم والتحويل
  • يشهد له الكثير من مرضاه بالخبرة والتمكن، والثقة
  • لديه الكثير من عمليات الساسي الناجحة
  • يقوم بإجراء عملياته في أفضل الأماكن المتخصصة في إجراء جراحات السمنة
  • حاصل علة شهادات متعددة في جراحات السمنة والتجميل
  • لديه الخبرة الفائقة التي تجعله يختار العملية المناسبة لكل مريض
  • لديه فريق تخدير متمكن، حتى يتجنب المشاكل الصحية التي تصاحب التخدير الكُلي
  • يملك القدرة على اتخاذ قرارات سريعة وصحيحة داخل غرفة العمليات لتجنب الوقوع في مشاكل صحية أو مضاعفات للعملية

فهذه النقاط هي الطريق حصولك على أفضل دكتور لعملية ثنائي التقسيم ، حتى تحصل على أفضل النتائج، وبهذا فقد أنهينا الحديث عن عملية الساسي، وقدمنا لك الكثير من المعلومات التي ترغب بها، فهيا تخلص من كابوس السمنة والسكر، واتخذ القرار سريعاً.

وللتعرف أكثر عن العملية يمكنك مشاهدة فيديو عملية الساسي ثنائي التقسيم من خلال الرابط التالي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن