جراحة تكبير الثدي

حشوات تكبير الثدي : الإجابة على أبرز أسئلة غرسات تجميل الثديين

عملية تكبير الثدي من العمليات المميزة التي تساعد المرأة على إبراز جمالها، ولكن عادة لا تجد امرأة تذكر أنها قامت بهذه العملية، أو حتى إذا أرادت أخرى أن تقوم بإجراء العملية، فهي في الأغلب لا تتحدث أو تنصحها بأمر ما.

ونجد أن أي امرأة تريد إجراء العملية تتخوف لعدم رؤيتها نماذج أمامها في الواقع، وكذلك تريد إجابة للكثير من التساؤلات التي تدور داخل رأسها، ولكن دون فائدة.

كما أنها إذا غامرت وقامت بإجراء العملية وتحدثت عنها أمام الأخرين تكتشف أن الكثير من السيدات قاموا بإجرائها، ولكن لا يحبون معرفة الغير لهذه العملية.

لهذا قررنا نحن أن نطرح أمامك مجموعة من الأسئلة التي تم طرحها من قبل سيدات يرغبون في إجراء العملية، وتم الإجابة عليها أيضاً من سيدات قامت بالفعل بإجراء العملية، فهيا بنا نتعرف على أبرز اسئلة حشوات تكبير الثدي.

عملية تكبير الثدي

هي جراحة تجميلية يتم من خلالها تكبير الثدي لحجم معين من خلال بعض الحشوات المتنوعة، حيث أن هذه العملية تساعد الكثير من النساء في الحصول على الثقة بالنفس، وتشعر المرأة حينها بمدى أنوثتها.

لماذا تقوم بعض النساء بإجراء تكبير الثدي ؟

جراحة تكبير الثدي تلجأ إليها الكثير من النساء لأسباب متعددة منها

• تعزيز الثقة بالنفس.
  • تحسين المظهر العام للثدي وتنسيقه مع شكل الجسم العام.
  • تعديل انكماش حجم الثدي بعد الحمل والرضاعة.

ما هو السن المناسب لعملية تكبير الصدر ؟

من الأفضل عدم إجراء جراحة تكبير الثدي قبل سن 18 سنة حتى يكون حجم الثديين قد اكتمل نموه ووصل إلى المعدل الطبيعي، كما أن الغدة تكون قد وصلت إلى وضعها النهائي، حتى يستطيع الطبيب الحجم المناسب للثدي دون تغيرات.

ما هي أنواع حشوات الثدي أو غرسات الثدي ؟

دعامات الثدي

أنواع دعامات الثدي

حشوات الثدي كثيرة ومتنوعة، ومنها ما هو آمن تماماً، وهذه الحشوات هي

الدعامات الحديثة

وهي أحدث ما تم استخدامه لجراحة تكبير الثدي حيث يتم وضعها من خلال فتحة بسيطة في المنطقة البنية حول الثدي مع جرح طولي من الحلمة وحتى أسفل الثدي، وهذه الدعامات لا تختلط بأنسجة الثدي إطلاقاً، وليس لها أي تأثير سلبي على الثديين.

الدهون الذاتية

وهي الدهون التي يتم سحبها من بعض مناطق الجسم ثم حقنها في منطقة الثدي لتكبيره، وهذه الدهون آمنة تماماً، ولا تسبب أي مشاكل صحية لأنها من نفس جسم الحالة.

السيليكون

هذه الحشوات التي تم معرفتها قديماً وما زالت مستمرة حتى الآن، ولكن يعتقد الكثير من الناس أنها من أسوأ حشوات الثدي بسبب أن بعض النساء قد تعرضت لمشاكل صحية، وخاصة الإصابة بسرطان الثدي الذي يجعل الكثير يعتقد بأن السيليكون هو السبب الرئيسي في الإصابة بالسرطان.

هل يوجد فرق بين إجراء جراحة تكبير الثدي للفتاة وللمرأة المتزوجة؟

جراحة تكبير الثدي يفضل إجرائها بعد الزواج وخاصة أنها قد تتعرض لمشاكل في الرضاعة بعد الزواج، وقد لا تتعرض فهو مجرد احتمال.

أما في حالة المرأة المتزوجة فإجراء العملية لها لا يسبب أي مشاكل صحية سواء كان في الحمل أو الرضاعة.

هل يختلف حجم الألم المصاحب لعملية تكبير الثدي بالنسبة للفتاة أو المرأة المتزوجة؟

أثبتت التجارب السابقة على الكثير من السيدات التي قامت بإجراء العملية أن السيدات المتزوجات يتعرضن لألم أقل من الفتيات، والمرأة التي تعرضت للحمل والرضاعة تكون أقل إحساس بالألم من المتزوجة، كما أنهن يصحبن للوصول إلى التعافي أسرع.

كيف يمكن التغلب على الألم بعد جراحة تكبير الثدي ؟

بعد عملية تكبير الثدي قد تتعرض المرأة لبعض الألآم المزعجة، لذلك يصف لها الطبيب بعض المسكنات التي تساعدها على تفادي الألم، كما أنه يوجد بعض العوامل التي تساعد على تقليل الشعور بالألم، ومن هذه العوامل

• استخدام المسكنات عبر الوريد بعد العملية، وهذه المضخات التي تمنح الجسم مخدر قوي تجعل المرأة لا تشعر بألم إطلاقاً.
  • تناول بعض العقاقير والحقن بعد عدة أيام من إجراء العملية للتغلب على الألم.
  • ارتداء المشد الضاغط الذي يساعد على تقليل الألم.
  • إجراء بعض التمارين الخفيفة التي تساعد على تقليل الألم مثل تدوير الذراع تمديد الصدر.

إلى متى تستمر دعامات الثدي ، ومتى يمكن إزالتها ؟

دعامات تكبير الثدي من وسائل تكبير حجم الصدر التي تستمر مدى الحاجة ما دام لا يوجد مانع لوجودها، أما إذا حدثت مشاكل صحية بسبب هذه الدعامة أو الحشوة فسوف يتم إزالتها بأمر من الطبيب؟

هل حشوات الثدي آمنة؟

حشوات الثدي كما ذكرنا تختلف أنواعها فمنها السيليكون، والدعامات الحديثة (emblant) والدهون الذاتية، ويؤكد جميع الأطباء على أن الدعامات الحديثة والدهون الذاتية آمنة تماماً، وليس لها أضرار على الصحة العامة إذا تم إجرائها على يد طبيب لديه الخبرة الكافية في عمليات التجميل.

كيف يمكنني اختيار الطبيب المناسب لجراحة تكبير الثدي ؟

إذا كنت اتخذت القرار بالحصول على ثدي جذاب وينبض بالأنوثة فكل ما عليك هو اختيار الطبيب المناسب حتى تحصلين على أفضل النتائج، لهذا يجب توافر بعض الشروط في الطبيب وهذه الشروط هي

• له العديد من التجارب الناجحة في عملية تكبير الثدي.
  • لديه فريق طبي متخصص.
  • حصوله على شهادة معتمدة في عمليات التجميل.
  • لديه خبرة واسعة في إجراء مثل هذه العمليات.
  • الشعور بالراحة عند مقابلة هذا الطبيب.
  • أن يكون صريحاً معك حتى يوضح لك كافة المعلومات الخاصة بالعملية من حيث المخاطر أو الأثار الجانبية وما شابه.
  • اختياره لأفضل أنواع التخدير.
  • لديه أطباء تخدير متخصصين في عمليات التجميل.

أين يمكنني إجراء جراحة تكبير الصدر ؟

يمكن إجراء عملية تكبير الثدي في أي مركز أو مستشفى تقوم بإجراء هذه العملية، ولكن ذلك الأمر يرجع إلى الطبيب الذي وقع اختيارك عليه، لهذا يجب أن تختار الطبيب المتوافر به جميع الشروط السابقة، ويوجد في مصر العديد من الأطباء المتميزين في هذا المجال ومن بينهم

الأستاذ الدكتور أحمد السبكي رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والتجميل، وعضو الفدرالية الدولية لجراحات السمنة والتجميل، وحاصل على العديد من الامتيازات والشهادات، وهو أستاذ ودكتور بكلية الطب جامعة عين شمس، وله الكثير من الحالات في جراحة الثدي، ويشهد له الكثير من مرضاه بالخبرة والأمانة والمهنية العالية في مجاله.

هل يوجد أنواع جيدة وأخرى سيئة لحشوات الصدر ؟

بالفعل يوجد أنواع جيدة مصرح بها عالمياً، وأنواع أخرى رديئة قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، لذلك يختار الطبيب والمريض معاً نوع الحشوة المناسبة للحالة من حيث جودتها وتكلفتها.

هل يمكنني اختيار حجم تكبير الثدي ؟

حجم الثدي عادة ما يتم اختياره من الطبيب حيث يعتمد الطبيب في اختياره على الحجم المناسب لهذه الحالة ومدى تناسقه مع الجسم عامة، ومدى تأثيره على العظام، لذلك يتم اختياره من قبل الطبيب مع مراعاة اختيارات الحالة إذا كانت في طريق المصلحة العامة لجسده.

نجد بعض الحالات تريد الحصول على ثدي مثل فنانة ما أو شخصية مشهورة، وهذا الأمر لا يمكن إجراؤه لجميع النساء لاختلاف أجسامهم ومدى قدرة تحمل العظام لهذا الحجم، لذلك يكون هو الطبيب صاحب الاختيار الأول والأخير في اختيار حجم الثدي.

هل يمكن أن تتعرض حشوات الثدي للتمزق ؟

يوجد بعض الحالات التي تتعرض لتمزق غرسات أو حشوات الثدي وعادة ما يكون السبب في ذلك تعرض الدعامة للضعف بسبب طول مدة وضعها، أو تم وضعها بطريقة صحيحة أو حدث قطع بها أثناء التركيب، ويمكنك التعرف على حدوث تمزق في الحشوة إذا ظهر أي عرض من الأعراض التالية

• تورم أو تكتل المنطقة المحيطة بالثدي.
  • ظهور بعض التورمات على الصدر.
  • تغير في الشكل العام للثدي.
  • حدوث بعض الانكماش في الثدي.
  • احمرار الثدي وظهور بعض الالتهابات.
  • الشعور بألم شديد.

هل يمكن أن يرفض جسمي دعامات الثدي؟

لا يمكن هذا لأنه لم يحدث مع أي من الحالات السابقة.

هل يمكن الشعور بالدعامة عند المداعبة؟

لا يمكن الإحساس بدعامات الثدي لمجرد لمس الصدر ، وخاصة أن هذه الدعامات يتم وضعها خلف عضلة الثديين مما يجعل الوصول إلى لمسها صعب.

كيف تكون طبيعة نومي بعد عملية تكبير الثدي؟

بعد عملية التكبير يمتنع النوم على البطن لمدة شهرين على الأقل، ويمكنك النوم على جانبيك لفترة قليلة، لهذا يفضل لك النوم على ظهرك لأكثر وقتت ممكن.

هل يمكن تكبير الثدي بالكريم بدلاً من العمليات الجراحية ؟

يعتقد الجميع أن الكريمات تصلح كبديل لعملية تكبير الثدي، وهذا الأمر غير صحيح بالمرة حيث يمكن أن تحتوي هذه الكريمات على مواد تمتص من الثدي تكون عادة سبب في إصابتة بالأمراض مع مرور الوقت، وفي الحقيقة لا يوجد بديل لجراحات تكبير الصدر إطلاقاً.

في حالة إجراء أشعة بالرنين المغناطيسي أو الموجات فوق الصوتية هل تحدث مشكلة لدعامات الثدي، وهي يجب أن أخبر الطبيب بها أم لا؟

يجب عليك عند إجراء أشعة على الثدي أن تبلغي الطبيب في حالة إذا كنت تضعين الحشوات ، وهو يخبرك بما هو مناسب لك، لأن بعض غرسات الثدي عند التعرض لإشعاع قد تنفجر الحشوة أو تتعرض للتسريب، لذلك من الأفضل لك أن تخبري التقني أو الطبيب المسئول قبل إجرائها.

كيف يتم العناية بالثدي بعد جراحة تكبير الصدر ؟

قبل معرفة كيفية العناية بالثدي بعد العملية يجب علينا أولاً التأكد من أن العملية تمت بخير وأن المريضة في صحية جيدة، كما اننا نقوم بمتابعتها يومياً حتى نتأكد من مدى سلامتها ومدى نجاح العملية، وبعد هذا تبدأ التعليمات التي يجب اتباعها للعناية بثدي ، وهي

• الالتزام بجميع نصائح تكبير الثدي التي يأمر بها الطبيب.
  • ارتداء المشد الضاغط على الثدي.
  • تناول المسكنات والأدوية في الفترة الأولى بعد العملية كما حددها الطبيب.
  • عدم ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد العملية.

ذات صلة :

عملية تصغير الثدي