شفط الدهون من الجسم

عمليات شفط الدهون للجسم ممشوق بدون ترهلات 2023

شفط الدهون أو مص الشّحم هو الحل المثالي للتخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة معينة من الجسم ، والأن أصبح هناك العديد من التقنيات الحديثة للشفط هذه الدهون ، ولكن لإستخدام أى تقنية مثل الفيزر أو الليزر يلزم توافر شروط معينة  يحددها الطبيب المختص. 

شفط دهون الأرداف

تسبب الدهون الموضعية أو المتراكمة في موضع ما من الجسم شعوراً بعدم الرضاء بشكل الجسم ، وخاصة عند ارتداء الملابس، فمثلاً يوجد الكثير من الأشخاص الذين يملكون جسد بوزن طبيعي، ولكن لديهم بطن بارزة مما يجعلهم يشعرون بالإحراج، وعدم الثقة بالنفس لذلك نحن في هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن الدهون الموضعية ، وأنواعها وكيفية التخلص منها بأفضل الطرق، فكن معنا ولا تذهب بعيداً.

أنواع الدهون في الجسم

يحتوي الجسم على أنواع عدة من الدهون التي تتنوع بين مفيدة وصحية، وبين ضارة وتواجدها في الجسم بكثرة قد تؤدي إلى مشاكل صحية، من أبرز أنواع الدهون في الجسم ما يلي:

  • الدهون البنية: أو كما يقال لدهون الجيدة بالجسم، وهذه الدهون توجد داخل الجسم منذ الطفولة، وتجدها عادة في منطقة الرقبة والكتف، وتعمل الدهون البنية على حرق الأحماض الدهنية لتدفئة الجسم، والوصول به إلى درجة الحرارة المناسبة، كما تعمل الدهون البنية على التحكم في مستويات الدم، وهذه الدهون تسبه إلى حد كبير الدهون البيج.
  • الدهون البيضاء: سميت البيضاء لأن بعض خلايا هذه الدهون ذات اللون الأبيض، وعادة ما تكون الدهون البيضاء متركزة في في البطن والذراعين والفخذين، وبالرغم من أن هذه الدهون مففيدة إلا أنها إذا زادت عن المعدل الطبيعي لها، فسوف تكون سبباً في الكثير من الأمراض مثل السكري، وأمراض القلب، وغيرها.
  • الدهون الأساسية: وهي الدهون النافعة الموجودة أساسًا بالجسم ، وتعمل هذه الدهون على الحفاظ على الصحة العامة للجسم.
  • الدهون تحت الجلد: وهي الدهون الموجودة تحت الجلد مباشرة، وعاجة ما تتراكم تحت جلد البطن والذراعين، وهذه الدهون تعد مزيج من الدهون السابقة، وبالرغم من أنها ايضاً مفيدة إلا أن زيادتها يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الصحية.
  • الدهون العميقة أو الدهون الحشوية: وهذه الدهون هي الدهون البيضاء المتمركزة حول الأعضاء الرئيسية بالجسم، وعند توفرها في الجسم بالمعدل الطبيعي فتصبح نافعة للجسم، أما عند زيادتها فتصبح ضارة للجسم، وتكون سبباً في الإصابة بالكثير من الأمراض.

أماكن شفط الدهون بالجسم

مع ظهور التقنيات الحديثة لشفط الدهون أصبح يمكن التخلص من الدهون في أغلب مواضع الجسم، وخاصة عند اختيار تقنية  الفيزر لشفط الدهون، التي بدأ عملها أولاً على شفط الدهون من الوجه والرقبة، ومع التطور المستمر أصبح يمكن استخدامها على العديد من مواضع الجسم مثل (البطن- الذراعين- الفخذين- الظهر) .

شفط الدهون

وتعمل تقنية الفيزر لشفط الدهون على التخلص من الدهون المتراكمة في بعض مواضع الجسم، كما يعمل الجهاز أيضاً على شد الجلد، ولكن في بعض الحالات ذات الترهلات الجلدية العنيفة، لن تتمكن الحالة من الحصول على شد الجلد بنشبة مرضية، لذلك كان جهاز الجي بلازما لشد الجلد.

 

أنواع عمليات شفط الدهون

يوجد الكثير من التقنيات التي تعمل على سحب الدهون من الجسم ، والقضاء عليها من جميع مواضع الجسم، و هذه الوسائل هي:

  • شفط الدهون الجراحي: وهذه التقنية كانت تتم قديماً لجميع الأشخاص الذين يعانون من الدهون المتراكمة في أحد مواضع الجسم، و لكن مع التطور المستمر أصبح لدينا العديد من الوسائل الأخرى الحديثة.
  • شفط الدهون بالليزر: من التقنيات الحديثة التي تستخدم الآن في القضاء على الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم، وتتم هذه العملية بتخدير الموضع المراد إزالة الدهون منه، فيعمل الليزر على تحفيز الجلد وإفراز الكولاجين مما يمنح الجلد النضارة والحيوية مرة آخرى.
  • شفط الدهون بالفيزر: وهذه التقنية من أحدث التقنيات الموجودة الآن في مجال شفط الدهون، حيث يعمل الفيزر على شفط الدهون وشد الجلد معاً، ويتم إجراء هذه التقنية دون جراحة حيث تعمل الموجات الصوتية الصادرة من الفيزر على تفتيت الدهون وتكسيرها، ثم يتم سحبها خارج الجسم.

تقنية جي بلازما

جي بلازما من أحدث التقنيات المتواجدة الآن في مجال التجميل، حيث أنها تمنحك بشرة مشدودة وطبيعية مثل بشرة الشباب، وهذه التقنية تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين مرة أخرى مما يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها.

تتميز تقنية جي بلازما أنها تعمل كمكمل لتقنية الفيزر ، وذلك في جميع الحالات شديدة الترهل، ويتم إجراء تقنية الجي بلازما  دون الحاجة إلى جراحة أو تخدير، ولا تترك أي أثر جراحي، ويمكن ممارسة الحياة بطريقة طبيعية بعدها مباشرة.

عملية شفط دهون البطن 

تساعد عملية شفط دهون البطن على سحب الدهون العنيدة الموجودة وإذابتها من خلال تقنية الشفط ، وتساعده هذه العملية على نحت الجسم والوصول إلى القؤام المتناسق والمثالي ، وتعد من أفضل العمليات التى تقضى على الترهلات المتراكمة فى البطن ، ولكن قبل إجرائها يجب أن يخضع المريض إلى مجموعة من الفحوصات الطبية اللازمة وذلك للتاكد من صلاحية وتناسب العملية معه .

عملية شفط دهون الثدي

هذه العملية لا تقتصر على النساء فقط ولكن تشمل الرجال ايضاً ، فبعض الرجال يعانوا من التثدي وهو ناتج عن خلل فى هرمونات الجسم مثل التستوسيترون ، ويتم إجرائها بعد تشخيص الطبيب المختص ، وتختلف تكلفة شفط دهون الثدي من دولة إلى اخري ومن طبيب إلى اخر حيث يؤثر على تحديد سعر العملية سمعة الطبيب والمركز بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة فى العملية

انظر ايضاً : علاج ترهلات الثدي عند النساء والرجال.

عملية شفط دهون الأرداف

يتم إجراء عملية شفط دهون الارداف من خلال تقنية الفيزر وتتم عبر إحداث جرح بسيط لإدخال إبرة الفيزر ثم يطلق الجهاز مواجات صوتية تعمل على تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة فى منطقة الأرداف ، ومن أهم مميزات هذه العملية ، أنها ليست مؤلمة ، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة ، كما أنها ذات نتائج ملموسة بعد الجلسة مباشرة ، وهي الحل الأفضل للنتائج السريعة .

ما الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟

شفط الدهون ونحت الجسم يوجد بينهما علاقة جزئية حيث يعد شفط الدهون جزء من عملية النحت الجسم، وذلك لأن عملية نحت الجسم تشتمل على كلاً من شفط الدهون وشد الجلد، حيث تتم هذه العملية بمرحلتين هما:

مص الشحم الذي يتم باستخدام جهاز الفيزر حيث يعمل على شفط الدهون ورسم العضلة، كالوسط وما شابه، وبعدها يتم إجراء المرحلة الثانية وهي استخدام جهاز الجي بلازما لشد الجلد، وتصبح النتيجة بعد هاتين المرحلتين جسم منحوت ومشدود.

أسئلة عمليات شفط الدهون

كم من الوقت يلزم لإجراء هذه العمليات ، وما هي أفضل الوسائل والطرق الآمنة التى يمكن إتباعها للضمان التخلص من تراكم هذه الدهون من منطقة الأرداف أو الثدي أو الفخذيين أو اللغلوغ أو البطن ، وكيف يستجيب الجسم لهذا النوع من العمليات وهل تدوم أثار ونتائج هذه العمليات ، ومشكلة تراكم الدهون بعد الولادة وكيفية التخلص منها …. تابع معنا  .

كم تستغرق عمليات شفط الدهون ؟

عملية شفط الدهون من الجسم يتم تحديد الوقت لهذه العملية تبعاً لنوع التقنية المستخدمة في الشفط، وكذلك حجم الدهون المتراكمة، وهل يتم شفط هذه الدهون من موضع واحد ام عدة مواضع بالجسم، ولكن على أرجح الأقوال أن الموضع الواحد عند سحب الدهون منه باستخدام الفيزر فسوف يستغرق ما يقل عن ساعة، وعادةً لا يتجاوزها.

ما هي أفضل طريقة لشفط دهون الأرداف بدون تعب ؟

من أفضل الطرق لـ تخسيس الأرداف هو إجراء جلسة شفط الدهون من منطقة الأرداف باستخدم الفيزر، حيث يعمل جهاز الفيزر على تفتيت الدهون داخلها، مع عدم احتمالية عودتها مرة أخرى.

كيفية التخلص من دهون البطن بعد الولادة؟

أثناء الحمل تتمدد البطن كثيراً حتى تستوعب حجم الجنين، لذلك نجد الكثري من الأمهات بعد الولادة يعانون من ترهل منطقة البطن وتجمع الدهون بها، فالحل الأمثل لهم في هذه الحالة، هو إجراء عملية مص دهون البطن عن طريق بالفيزر أو الليزر، حتى يتمكنوامن الحصول على جسم رشيق ومتناسق مرة آخرى.

ماذا يحدث أثناء الشفاء من شفط الدهون؟

بعد إجراء جلسة شفط الدهون يبدأ المريض في التحسن والعودة إلى حالته الطبيعية خلال عدة أيام، مع إجراء جميع التعليمات التي يذكرها الطبيب، من تناول الكثير من المياه، وارتداء المشد الضاغط، وتناول المسكن وغيره من الأدوية الآخرى التي يصفها الطبيب تبعاً لحالتك.

متى تعد عمليات شفط الدهون خطر على الصحة؟

تعد عمليات شفط الدهون من الجسم خطر على الصحة إذا كانت الحالة مصابة ببعض الأمراض المزمنة، أو لديها مرض جلدي يمنع من إجراء جلسات شفط الدهون عليها، وفي كلتا الحالتين إذا تم إجراء شفط للدهون فسوف يتعرض المريض لمشاكل صحية جسيمة.

ومما سبق يتبين لنا أن الوصول إلى جسم رشيق ومتناسق سهل وبسيط، ولكن يجب عليك أن تختار الوقت المناسب والطبيب المناسب حتى تحصل على أفضل النتائج.

ولللتعرف أكثر عن كيفية شفط الدهون بأحدث التقنيات يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

 

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن