عملية شد الثدي المترهل

عملية تجميل الثدي المترهل أفضل حل للحصول على ثدي مشدود ومتناسق

تؤرق مشكلة ترهل الثدي العديد من النساء ، فالثدي هو عنوان الانوثة لدي المرأة ومن مظاهرها جمالها ، لذا تعد عملية تجميل الثدي الحمل المثالي للعلاج كبر الثدي او ترهله ، والحصول على قؤام رائع  ومثالى . 

فالمرأة هي عنوان الرقي والجمال في العالم، لذلك نجد جميع النساء يبحثن عن أحدث الوسائل التي تمنحهم جسم رشيق ومتناسق معاً.

كما أنهن حريصين دائماً على عدم الحصول على ترهلات في الجسم أو ما شابه، ومن أهم المشاكل التي تواجه المرأة في تناسق الجسم ترهل الثدي، فهل يوجد لها حل، وهل تستطيع عملية تجميل الثدي علاج مشكلة ترهل الثدي .. فهذا ما سوف نتعرف عليه في المقال التالي

عملية تجميل الثدي الكبير والمترهل

عالم الطب والتجميل في تطور مستمر فقد كانت مشكلة ترهل الثدي ، لا يمكن حلها إلا بطريقة جراحية، وكان الجراحة دائماً لها الكثير من المضاعفات والعيوب، كما كان لها أثر جراحي كبير.

ولكن مع مرور الوقت أصبحت مشكلة ترهل الثدي يمكن حلها باستخدام جهاز الليزر الحديث حيث يمكن القضاء على هذا الترهل بدون مضاعفات أو جراحة.

ما هي أسباب ترهل الثدي ؟

ترهل الثدي له الكثير من الأسباب التي تؤدي إليه، ومن أهم هذه الأسباب

الرضاعة الطبيعية

 تتعرض المرأة في مرحلة الرضاعة إلى تمدد الثدي وزيادة حجمه، وبعد الرضاعة يبدأ الثدي في الانكماش، وتظهر ترهلات الثدي.

الشيخوخة

تعد الشيخوخة من الأسباب الرئيسية لترهلات الثدي حيث أن المرأة إذا وصلت إلى سن الأربعين يبدأ الجلد في التمدد، وتظهر أعراض الشيخوخة.

العادات الغذائية الخاطئة

الكثير من السيدات يتبعون بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الكحوليات والمشروبات الغازية التي تؤثر على البنية الأساسية للجلد، وبهذه العادات يتعرض الجلد للضعف العام، وأيضاً يتعرض الثدي للترهل الشديد.

بعض الأمراض

يوجد بعض الأمراض التي تؤدي إلى ترهل الثدي مثل سرطان الثدي وبعض أمراض الجهاز التنفسي التي تؤدي إلى تمدد الثدي، وإصابته بالكثير من الترهل.

ما هي عملية شد الثدي بالليزر؟

عملية شد الثدي بالليزر هي من أحدث الوسائل للقضاء على ترهل الثدي ، حيث تعمل هذه العملية على رفع الثدي دون الحاجة إلى إجراء جراحة.

تتم هذه العملية بالليزر ولا تستغرق وقت كبير، كما أن فترة التعافي منها يكون سريعاً على عكس جراحات الثدي، التي كانت تترك أثر جراحي كبير، وتحتاج إلى فترة طويلة للتعافي.

تعد عملية شد الثدي بالليزر هي الحل الأفضل لجميع النساء التي تخاف من تأثير جراحات الثدي على الإحساس بالحلمة، وأيضاً الرضاعة بعد إجرائها.

لهذا كانت عملية شد الثدي بالليزر هي الحل الأفضل للكثير من النساء التي تريد الحصول على ثدي مشدود ومتناسق.

مشكلة التثدي عند الرجال

يعاني بعض الرجال من مشكلة التثدي أو الثدي المترهل وهذه المشكلة تكون أكثر وضوحاً عند ارتداء الملابس الضيقة، وكان الحل لها الجراحة.

والجراحة لمشكلة التثدي كانت من أسوأ الحلول حيث كان يتم إجرائها من جرح كبير على شكل حرف T وكان هذا الجرح يترك أثر سيئ جداً، فكان أغلب الرجال يستسلمون للأمر الواقع لعدم رؤية الندبات في أجسادهم.

ولكن مع مرور الوقت وتطور الطب باستمرار تم التوصل إلى تقنية حديثة تقضي على مشكلة التثدي لدى الرجال وبدون مضاعفات، وهي تقنية الفيزر.

يعتمد الفيزر على إصدار بعض الذبذبات التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية والغدد اللبنية مع شد الجلد مما يمنح الثدي شكل مثالي، كما أن هذا الأمر يتم بجلسة واحدة، وبدون أثر جراحي، ولا يحتاج إلى فترة تعافي سوى 5 أيام.

 كيف يمكن شد الثدي المترهل بعد الرضاعة؟

عملية شد الثدي بعد الرضاعة لا يمكن إجراؤها إلا بالجراحة، لأن جميع التقنيات الحديثة مثل الفيزر لا يمكنها العمل في هذه المنطقة لعدم حدوث بعض المضاعفات للرضاعة فيما بعد، لذلك يمكن إزالة ترهل الثدي بالرضاعة من خلال جراحة رفع الثدي.

وفي هذه الجراحة يتم رفع الثدي وإجراء المناسب للحالة فإذا كان الثدي كبيراً فيتم تصغيره ورفعه، وإذا كان صغيراً يتم تكبيره بالحجم المناسب للجسم والشكل العام.

تتم عملية شد الثدي وتكبيره بعد الرضاعة من خلال جرح حول الحلمة في المنطقة البنية ويتم من خلاله إجراء عملية رفع الثدي ووضع دعامة الثدي خلف العضلة، وليس لها أي تأثير على الغدد اللبنية داخل الثدي.

وتتميز هذه العملية بأنها لا تترك أثر جراحي حيث أن الجرح الموجود حول الحلمة يأخذ اللون البني مع الوقت ولا تستطيعين تميزه أو ملاحظته.

وفي حالة إجراء رفع الثدي وتصغيره تتم هذه العملية من جرح حول الثدي وأخر طولي من الحلمة وحتى أسفل الثدي، ويتم خلالها إزالة الدهون الزائدة ثم إغلاق الجرح بشكل تجميلي حتى لا يترك أثر.

وأما بالنسبة إلى الجرح الطولي الموجود أسفل الحلمة فيمكن التغلب عليه بإجراء جلسة ليزر لعدم ظهور أي ندبات نتيجة للعملية.

تجربتي مع عملية تجميل الثدي المترهل

أنا متزوجة وكان جسمي مثالي، وكنت دائمة الاهتمام بنفسي وجسمي، وقد وضعت طفلي الثاني واستمرت فترة الرضاعة مع اهتمامي المستمرة، ولكن بعد فترة الرضاعة أتفاجأ بثدي المترهل تماماً بسبب الرضاعة، فبدأت أبحث عن حلول مؤكدة حتى أحصل على ثدي متناسق مع جسمي.

بالفعل حصلت على حلول متعددة منها ما كان أصدقائي يقولون مجرد أوهام، ومنها ما أكد عليه الجميع، فقررت أن اختر الحل الذي يتفق عليه الجميع، وهو عملية تجميل الثدي ورفعه.

بدأت في البحث عن طبيب مناسب حتى توصلت لأحد الأطباء المتميزين في جراحة تجميل الثدي، وهو الأستاذ الدكتور أحمد السبكي ثم تواصلت معه وأكد لي أنني سوف أحصل على ثدي متناسق مع العلم أن ثدي كان كبير إلى حد ما.

بدأت فعليا في إجراءات العملية وإجراء الفحوصات اللازمة، وقرر الطبيب يوم لإجراء العملية، وبالفعل قمت بإجراء العملية وأصبح جسمي مختلف تماماً.

وأما بالنسبة للجرح الموجود في صدري فقد قمت بإجراء جلسة ليزر على الجرح، وأصبحت لا أراه تماماً، وأصبح ثدي طبيعي ومشدود ومتناسق مع كامل جسمي.

متى يصبح تجميل الثدي أمراً ضرورياً؟

أصبح الوعي منتشر في الوقت الحالي كثيراً عما سبق، فالآن عمليات تجميل الثدي يقوم بإجرائها الكثير من النساء للحفاظ على صحتهم والحصول على شكل مثالي، ونجد أنها قد تكون ضرورية في بعض الأحيان، ومن بينها

  • إذا كان الثدي كبير وله تأثير سلبي على فقرات العنق، ففي هذه الحالة يجب تصغير الثدي.
  • تقي هذه العملية من الإصابة بأورام الثدي، لأن عند إجراء العملية يتم إزالة جزء من الغدد والدهون التي عادة ما تكون السبب في الإصابة بأورام الثدي.
  • ثقل الثدي الذي يؤدي إلى ضيق في التنفس، والإصابة ببعض الالتهابات.

ما هي تكلفة عملية تجميل الثدي في مصر؟

عملية تجميل الثدي من العمليات المتاحة الآن في مصر ويتم إجرائها على أعلى مستوى من الدقة والسلامة، كما يتم إجراؤها على يد نخبة من الأطباء المتميزين أصحاب الخبرة.

وأما عن تكلفة العملية فيتم تحديدها من قبل الطبيب حيث يتوقف تحديد سعر عملية تجميل الثدي على ما سوف يتم في العملية من تصغير أو تكبير، وأيضاً تبعاً للتقنيات المستخدمة، والمكان الذي يتم إجراء العملية به، وكل هذه الأمور لا يحددها إلا الطبيب.

مع العلم أن سعر عملية تجميل الثدي في مصر مناسب للكثير من النساء، وذلك لأن هذه العملية يتم إجرائها بأسعار مرتفعة خارج مصر، ولكن في مصر تتم بسعر أقل بكثير، وذلك لانخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الكثير من العملات على مستوى العالم.  

وإذا أردت التعرف أكثر عن عمليات تجميل الثدي يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن