عملية تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي – الحل المثالي للثدي الكبير والمترهل

الثدي من علامات الأنوثة المميزة والتي تريد كل امرأة أن تصل إلى حد الكمال بها ، ونجد الكثير من النساء يبحثون عن عمليات تكبيرالثدي في حالة إذا كان الثدي صغير، أو أصيب بورم أدى إلى صغره، أما إذا كان الثدي كبير فما الحل له، فهل يوجد عملية تصغير للثدي ، فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا التالي.

ما هي عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي هي أحد الجراحات التي تساعدك على التخلص من الثدي الكبير المترهل، وذلك يتم من خلال جراحة بسيطة لا تستغرق أكثر من ساعتين، ولكن يجب أن تتم هذه الجراحة على يد طبيب متخصص في عمليات التجميل حتى يقوم بها على أكمل وجه وبدون أثر جراحي.

هل تناسب عملية تصغير الثدي جميع النساء؟

عملية تصغير الثدي لها بعض الشروط التي يجب توافرها في المرأة حتى يمكنها إجرائها، ومن هذه الشروط

  • أن تكون الفتاة قد تخطت الـ 20 عاماً، حتى يكون ثديها قد اكتمل نموه بالكامل.
  • أن يكون الثدي كبير لدرجة تأثيره على عظام الظهر، وإظهاره لبعض الالتهابات تحت الثدي.
  • ألا يكون لديها مشاكل صحية.
  • في حالة إصابتها بأمراض صحية يجب عليها إخبار الطبيب.
  • ألا تكون من المدخنين.
  • عدم الإصابة بالسمنة المفرطة.

ما الذي يجب على المرأة قبل إجراء عملية تصغير الثدي؟

قبل إجراء عملية التصغير يوجد بعض الأمور التي يجب على المرأة اتباعها، وهذه الأمور هي

  • الاستعداد للعملية نفسياً.
  • اختيار الطبيب صاحب الخبرة الواسعة الذي يمنحك أفضل النتائج.
  • تجهيز بعض الملابس الواسعة قبل إجراء العملية.

ما هي خطوات إجراء العملية؟

كانت جراحة تصغير الثدي تتم قديماً من خلال جرح على شكل حرف T وكان يترك أثراً جراحياً ويشوه شكل الثدي كثيراً.

ولكن الآن أصبح الأمر أسهل بكثير، حيث أصبحت جراحة تصغير الثدي يتم إجراؤها من خلال جرح صغير لا يتعدى طوله 2 سم، ويتم سحب الأنسجة الزائدة منه، ثم غلق الجرح بطريقة تجميلية، وايضاً يمكن إجراء جلسة ليزر بعد العملية على الجرح حتى لا يترك أثر إطلاقاً.

أفضل دكتور تصغير ثدي في مصر

عملية تصغير الثدي من العمليات التي يفضل عند إجرائها اختيار طبيب تجميل متميز له خبرة لسنوات في هذه العمليات، وفي مصر يوجد العديد من الأطباء المتميزين في مجال التجميل، وايضاً مراكز متخصصة، ومن بينهم مركز الدكتور أحمد السبكي للتجميل والليزر.

عند ذهابك إلى الطبيب المناسب يقوم بإجراء جلسة تحضيرية بينكم حتى يعرف عنك المشاكل المتسبب بها الثدي الكبير، كما يتعرف على الأمراض الصحية لديك في حالة تواجدها.

كما يتعرف على الأدوية التي تتناولينها، ويتأكد من سلامة الثدي من أي أورام من خلال فحصه جيداً، كما يؤخذ مقاسات الثدي حتى يستطيع معرفة حجم الأنسجة التي سوف يتم إزالتها أثناء العملية.

ما بعد تصغير الثدي

بعد عملية تصغير الثدي تحتاجين إلى راحة لمدة شهر على الأقل، وتجنب حمل أي شيء ثقيل، كما أنك قد تعانين من بعض الآلام في الثدي فيجب عليك تناول المسكنات التي وصفها الطبيب، وهذا الألم يعد في المرحلة الأولى فقط ولا يستمر بعد فترة من إجراء العملية.

يجب عليك المتابعة المستمرة في الأوقات التي حددها الطبيب حتى لا تتعرضين لأي مشاكل صحية، كما يجب عليك إخبار الطبيب بكل مخاوفك، وكل ما قد يحدث لك بعد العملية.

ما هي مضاعفات عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي لا يوجد لها مضاعفات سوى الجرح الذي يختفي أثره مع الوقت أو مع إجراء جلسة ليزر، ولكن يوجد بعض المضاعفات والمخاطر التي قد تظهر بعد العملية، وفي حالة ظهورها يجب التواصل مع الطبيب في الحال، وهذه المخاطر هي

  • ارتفاع درجة الحرارة أو ظهور الحمى، وهذا الأمر يعد منذراً للعدوى.
  • خروج إفرازات غير طبيعية من الحلمة.
  • تفكك الغرز قبل موعدها، وهذا يعد سبباً في عدم انغلاق الغرز بشكل جيد.

سؤال وجواب حول عملية تصغير الثدي

يوجد العديد من الأسئلة التي تدور في رأسك حول عملية تصغير الثدي، ونحن هنا سوف نجيب على هذه التساؤلات حتى لا يوجد لديك أي تساؤلات حول العملية، وهذه الأسئلة هي

هل تسبب عملية تصغير الثدي مشكلة صحية؟

عملية تصغير الثدي تتم من خلال إزالة بعض أنسجة الثدي لتصغيره، وليس لها أي أضرار صحية.

هل تسبب العملية ألم أثناء إجرائها أو بعدها؟

أثناء العملية يتم تخدير المريضة بالمخدر الكلي، وبعد العملية يوجد آلام بسيطة يمكن التغلب عليها بالمسكنات، ولكن سرعان ما تزول هذه الآلام بعد عدة أيام من إجرائها.

كم تبلغ مدة الشفاء بعد عمليات تصغير الثدي؟

بعد عملية تصغير الثدي لا تحتاجين إلى فترة نقاهة طويلة حيث يمكنك مغادرة المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية، كما يمكنك أن تمارسي حياتك بطريقة طبيعية بعد أسبوع من إجرائها، ولكن يمتنع حمل أشياء ثقيلة، أو رفع أثقال أو ما شابه إلا بعد مرور شهر من إجراء العملية.

هل يحدث تورم بعد عملية تصغير الثدي؟

بعد العملية قد يوجد بعض التورمات الخفيفة التي تحدث نتيجة إزالة بعض الأنسجة، ولكن هذه التورمات تختفي بعد عدة أيام بسيطة من وقت العملية.

هل يحدث تحجر الثدي بعد عملية الشد؟

بعد عملية الشد والإفاقة من المخدر قد تشعرين بتحجر الثدي ويستمر هذا الأمر لعدة ساعات فقط، ويعد هذا الأمر طبيعياً لذلك لا داعي للقلق فهو يمكن أن يستمر يومين على الأكثر.

والآن تعرفنا على أشهر الأسئلة الخاصة بالعملية، وسوف نتعرف الآن على بعض التجارب لعملية تصغير الثدي؟

تجارب مع تصغير الثدي

يوجد الكثير من عمليات تصغير الثدي الناجحة ومن بينها

حالة هدى

بعد الحمل والرضاعة لأكثر من مرة كنت أعاني من ترهل ثديي وحجمه الكبير الذي لم أجد له حمالة صدر مناسبة يوماً فقررت إجراء العملية للتخلص من هذا الشكل المزعج، وبالفعل أجريت العملية وأصبح شكل صدري أفضل بكثير.

حالة شيماء

صدري كان كبير جداً، وكنت أشعر بآلام مستمرة في ظهري وكتفي، وأيضاً كنت أبحث دائماً عن أكبر مقاس في حمالات الصدر وكنت اشتريها رغم عدم رغبتي بها، ولكن قررت التخلي عن هذه المعاناة وإجراء العملية

والتخلص من هذه المشكلة، والآن أنا أتمتع بثدي جميل وجذاب بدون ترهلات.

اسعار تصغير الثدي في مصر

أسعار عمليات التجميل عادة ما يتم تحديدها حسب الحالة والتقنية المستخدمة معها، وكذلك الحال في عملية تصغير الثدي حيث يقوم الطبيب بتحديد جميع تفاصيل العملية مما يجعل معرفة سعرها أمر سهل وبسيط.

وفي الغالب تكون تكلفة تصغير الثدي مناسبة للكثير مقارنة بسعرها في الدول الأخرى.

فيديو عملية تصغير الثدي

وإذا أردت التعرف أكثر عن عملية تصغير الثدي شاهد الفيديو التالي

التثدي عند الرجال

عملية التثدي للرجال

كيف يتم التخلص من التثدي عند الرجال

هذه المشكلة من أسوأ المشاكل التي تواجه الرجال، فالرجل المصاب بالتثدي دائماً ما يشعر بضيق ويبحث عادة على الملابس الواسعة التي لا تظهر شكل الصدر، فكان جميعهم يبحث عن حل بعيداً عن الجراحة حتى تم التوصل إلى جهاز الفيزر.

كيف يتم إزالة التثدي عند الرجال ؟

يتم إزالة التثدي عند الرجال بواسطة جهاز الفيزر الذي يعمل من خل دخول الإبرة الخاصة به من فتحة صغيرة لا يتعدى طولها المللليمترات، ثم يصدر الجهاز الموجات الصوتية التي تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية والغدد اللبنية التي تؤدي إلى مشكلة التثدي.

فيبدأ الجهاز في إزالة هذه الخلايا وفي نفس الوقت يعمل الجهاز على شد الجلد مما يجعله يبرز عضلات الصدر فيمنحه صدر خالي من التثدي وبشكل جميل.

وأما عن سعر عملية التثدي عند الرجال فهي أيضاً يقوم بتحديدها الطبيب المختص، كما يتم تحديدها بناء على الجهاز المستخدم وحالة المريض لذلك يرجى التواصل مع الطبيب حتى يمنحك كافة التفاصيل الخاصة بالعملية، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها.

فيديو التثدي عند الرجال

ولمعرفة المزيد عن عملية التثدي للرجال شاهد الفيديو التالي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن