الوزن المناسب للتكميم

أقل وزن لتكميم المعدة | الوزن المناسب قبل إجراء العملية

عملية تكميم المعدة من أكثر العمليات انتشارا في الفترة الأخيرة فى علاج السمنة ، والعديد من مرضى السمنة يبحثون عن كل المعلومات الخاصة بها وخاصة هل العملية مناسبة لوزنهم أم لا، لذلك فكان يجب علينا أن نوضح لكم الكثير من المعلومات عن العملية، وأيضاً الوزن المناسب لإجراء العملية،.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

تعد عملية تكميم المعدة من أكثر العمليات أمانا، وأكثرها استمراراً للنتائج، فهذه العملية تقوم بالقضاء على السمنة، وذلك يتم باستئصال جزء من المعدة يقدر بأربعة أخماس حجم المعدة، مع العلم أن هذا الجزء يجب أن يحتوي على الجزء الذي يفرز هرمون الجوع، ومنطقة (funds) التي عادة ما تكون سبباً في رجوع الوزن مرة أخرى.

كيف يتم إجراء هذه الجراحة ؟ 

عملية تكميم المعدة تتم بالمنظار الجراحي ، حيث يقوم الطبيب أولاً بطلب بعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على صحة المريض قبل العملية، وبعد التأكد من سلامة صحته يقوم الطبيب بالتخدير الكلي للمريض ونحن نستخدم أفضل أنواع المخدر، وهو مخدر الروكونيوم، ولدينا فريق طبي متخصص في مجال التخدير، ثم يقوم الطبيب بإجراء 5 فتحات صغيرة في البطن، ومن خلال هذه الفتحات يتم إجراء العملية واستئصال جزء من المعدة، ثم غلق الجزء الأخر من المعدة، ويتم ذلك بالدباسة الذكية التي تقوم بالقص والغلق معاً.

أقل وزن تكميم المعدة وفقا للمعدل كتلة الجسم 

أقل وزن لـ تكميم المعدة

وزن مريض التكميم

يتحدد أقل وزن لـ تكميم المعدة على اساس معدل كتلة الجسم فمرضى السمنة الذي يزيد معدل كتلة الجسم لديهم عن 35، أو من يزيد وزنه عن الوزن الطبيعي بمقدار 30 كيلو جرام، ويمكنك الآن احتساب كتلة الجسم الخاصة بك بقسمة الوزن على مربع الطول، فإذا كانت نسبة كتلة الجسم أكثر من 25 فأنت في مرحلة ما قبل السمنة، وإذا كانت أكثر من 30 فأنت لديك سمنة بسيطة، أما إذا كان معدل كتلة الجسم فوق 35 فانت حقاً مصاباً بالسمنة ويجب عليك اتخاذ القرار في الحال.

كم ينقص وزن 100 كيلو بعد التكميم بـ 6 شهور

أصحاب وزن الـ 100 كيلو الزائد بعد عملية التكميم يفقدون من 50% إلى 60% من الوزن الزائد خلال الستة أشهر الأولى، أي أنه يمكن أن يفقد حوالي 50 كيلو من الوزن الزائد.

تكميم وزن 80 كيلو

إذا كان وزن المريض حوالي 80 كيلو جرام أي أنه يعاني من سمنة متوسطة، فيمكنه في هذا الأمر إجراء بالون المعدة، أو استخدامات بعض التقنيات الحديثة التي تساعد على فقدان الوزن الزائد مثل الفيزر، والجي بلازما.

أما بالنسبة لجراحة التكميم لهذا الوزن فيمكن إجرائها كما أنها تمنح نتائج أفضل، حيث يمكن لعملية التكميم القضاء على الوزن الزائد الذي يقدر بحوالي 25 كيلو لأصحاب وزن الـ 80 كيلو.

تكميم وزن 75 الإجراءات والعملية

بالنسبة لأصحاب وزن 75 كيلو يمكنهم إجراء تكميم المعدة والوصول إلى الوزن المثالي بشكل أفضل، حيث تمنحهم العملية نتائج مميزة.

كتلة جسمي 30 أقدر أسوي تكميم

عمليات التخسيس وخاصة تكميم المعدة تناسب أصحاب الكتلة بداية من 25 فيما فوق، فإذا كانت كتلة جسدك 30 فإن عملية التكميم تناسبك تماماً، إذا كانت حالتك الصحية وعاداتك الغذائية تصلح لإجرائها.

كم الوزن المطلوب للتكميم؟

عملية تكميم تناسب من يزيد وزنه عن المعدل الطبيعي 30 كيلو فما فوق، فإذا كان وزنك معدل الوزن الطبيعي ليدك 60، ووزنك الحالي 90 فيمكنك إجراء تكميم المعدة.

السمنة المفرطة تبدأ من وزن كام

السمنة المفرطة هي وصول الجسم إلى معدل كتلة 40، وفي هذه الحالة تكون السمنة مفرطة جداً قد تصل في بعض الأحيان إلى ملاحقتها لبعض الأمراض المزمنة.

ويمكن حساب كتلة الجسم من خلال معادلة حسابية بسيطة هي “قسمة الوزن على مربع الطول” بالمتر/كيلو جرام””

هل يعود الوزن بعد التكميم؟

رغم فاعلية عملية تكميم المعدة ونجاحها لدى الكثير إلا أن 30% مما يقومون بإجرائها يعود مقدار من الوزن المفقود مرة أخرى بعد مدة من إجرائها، وتعود هذه الزيادة إلى عدم الالتزام بالنظام الغذائي، أو ارتكاب عادات غذائية خاطئة.

عملية تكميم المعدة بالتقسيط في مصر

يرغب الكثير في إجراء تكميم المعدة للتخلص من السمنة، ولكن تقف تكلفتها عائقاً أمام الكثير، لذلك اتاحت الكثير من مراكز السمنة إجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط، لذلك يمكنك الآن إجراء العملية دون تردد.

انظر أيضاً : 

ما هو العمر المناسب مع تكميم المعدة 

تجربتي مع تكميم المعدة

اسعار تكميم المعدة 2022

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن