الكبسولة الذكية

الكبسولة المبرمجة ELIPSE سعرها لسنة 2023

تختلف اسعار الكبسولة الذكية المبرمجة إعتماداً على تكلفة التركيب والمركز الطبي المختص بالإشراف عليها والرعاية الطبية اللاحقة من تركيبها حتى متابعة خروجها من المعدة ،  وسعر الكبسولة منخفض إذا تمت مقارنته بعمليات السمنة المختلفة مثل جراحة تكميم المعدة أو تحويل المسار ولكن قبل تركيبها إلى المعدة لابد من توافر شروط ومعايير ينبغى توافرها فى المريض .

ما هي الكبسولة الذكية المبرمجة ؟

الكبسولة الذكية المبرمجة تمثل تقنية حديثة مبتكرة في مجال جراحات السمنة. تعتبر هذه الكبسولة عبارة عن حبة صغيرة تم تصميمها بعناية وبرمجتها لتُستخدم في علاج السمنة. يتم تركيبها تحت إشراف أخصائي طبي متخصص، حيث تُدخل إلى مجرى المعدة وتُنتفخ هناك. هذا الانتفاخ يقلل من سعة المعدة، مما يساهم في الحد من استهلاك الطعام.

تعمل هذه التقنية على التخلص من السمنة البسيطة التي تتراكم في مختلف مناطق الجسم، دون الحاجة إلى جراحة تقليدية أو تحمل الألم الذي يصاحب العمليات الجراحية السابقة المستخدمة في علاج السمنة.

وسميت الكبسولة الذكية المبرمجة بهذا المصطلح أو الإسم لعدة أسباب : – 

  1. تمت برمجتها مسبقاً ويوجود بداخلها ميزان ديجيتال يمكن ربطه بتطبيق على الهاتف  لذا سميت بالمبرمجة  .
  2. تخرج بشكل آلى وتلقائي مع فضلات الطعام بعد 4 شهور لذا سميت بالذكية .
  3. تشبة فى شكلها النمط العادي لحبة الدواء لذا سميت بالكبسولة .

ما هي أنواع الكبسولات الذكية للتخسيس ؟

الكبسولة الذكية المبرمجة هي نوع واحد يتم استخدامه لجميع مرضى السمنة، ولكن يوجد أنواع مختلفة من بالون المعدة الذي تعد واحدة منها، بل أحدث ما تم التوصل إليه، لذلك إذا أردت إجراء عملية للتخلص من الوزن الزائد فلا تبحث كثيراً وقم باختيار بالون المعدة المبرمجة.

كبسولة المعدة المبرمجة

الكبسولة الذكية للتخسيس

هل الكبسولة الذكية المبرمجة مصنوعة من مواد آمنة ؟

مصنعة من أفضل المواد الطبية التي لا يمكنها التفاعل مع الجسم، حيث لا تجعلك عرضة للتعرض إلى تفكك البالون أو اندماج المحلول الموجود داخل البالون مع الجسم، أو إصابات مشابهة لذلك، لهذا فإن جميع مواد كبسولة المعدة آمنة تماماً وليس لها مخاطر.

كيف يتم استخدام الكبسولة الذكية ؟

يتم استعمال الكبسولة المبرمجة بطريقة آمنة تماماً وذلك من خلال زيارة الطبيب في العيادة الخاصة به، ومن ثم يمنحك الطبيب كبسول التخسيس التي تتصل بأنبوب دقيق جداً، وتبدأ في تناول الكبسولة مثل تناول أقراص الدواء، ثم تناول كوب من الماء، وبمجرد وصول البالون إلى المعدة يتم تعبئتها بالمحلول الخاص بها عن طريق الأنبوب المتصل بها.

وبعد تعبئتها بالحجم المناسب للحالة ووضعها في المكان المخصص لها تنفصل الأنبوب عن البالون ويتم سحبها خارج الجسم، وبهذا فقد تم الانتهاء من وضعها داخل المعدة.

هل يمكن بلع الكبسولة الذكية للتخسيس دون طبيب ؟

بالرغم من سهولة استخدام الكبسولة المبرمجة إلا أنه لا يمكنك استخدامها بمفردك، وذلك لأن الطبيب وحده هو من يستطيع تحديد حجمها ووضعها بالطريقة الصحيحة، كما يمكنه متابعتها بطريقة صحيحة، ومعرفة إذا كانت هناك مشكلة يمكن تفاديها قبل حدوثها أم لا، لذلك لا غنى عن الطبيب عند تركيبها .

هل تحتاج الكبسولة الذكية لجراحة منظار لإخرائها من المعدة ؟ 

لا تحتاج كبسولة المعدة المبرمجة المنظار عند وضعها أو إخراجها، وذلك لأن الكبسولة لها وقت محدد وهو أربعة اشهر، وبمجرد انتهائه تتحلل البالون، وتخرج من الجسم عن طريق جهاز الإخراج، لذلك لا حاجة إلى جراحة أو منظار عند وضع أو خروج بالون المعدة المبرمجة.

هل تؤثر كبسولة التخسيس على الحمل ؟

من المعروف أن السمنة من العوائق الأساسية عند حدوث حمل، لذلك يفضل لجميع مرضى السمنة التخلص من الوزن الزائد لسرعة حدوث الحمل، وفي حالة رغبتك في إجراء كبسولة التخسيس أثناء الحمل فلا يمكنك ذلك، ويجب عليك في هذه الحالة الانتظار حتى الانتهاء من الحمل والوضع ثم إجراء كبسولة المعدة الذكية.

ما هي نسبة فقدان الوزن المتوقعة بعد تركيب الكبسولة المبرمجة ؟

تعد كبسولة المعدة من أفضل الحلول التي تمكنك من التخلص من الدهون المتراكمة في مواضع مختلفة بالجسم، وتعتمد نسبة فقدان الدهون على إرادة وعزيمة المريض، وذلك من خلال التزامه بالنظام الغذائي الذي يعد السبيل الأول للتخلص من الوزن الزائد مع ممارسة الرياضة بطريقة مستمرة، على أن تكون نسبة التخلص من الدهون باستخدام البالون على النحو التالي:

  •  فقدان ما يزيد عن 2 كيلو بعد الأسبوع الأول من وضع الكبسولة.
  •  فقدان ما يقارب 8 كيلو شهريا.
  •  بعد مرور أكثر من شهرين سوف تلاحظ فقدان ما يقارب 20 كيلو جرام، وخلال فترة تواجدها داخل الجسم فسوف تفقد جميع الوزن الزائد.

ما هو النظام الغذائي المناسب لضمان فقدان الوزن بفاعلية بعد الكبسولة الذكية ؟

بعد تركيب الكبسولة الذكية المبرمجة يبدأ المريض في اتباع نظام غذائي يصفه له الطبيب، ويجب أن يبدأ النظام الغذائي بمجمعة من السوائل ثم الأطعمة اللينة لحين تعود المعدة على وجود البالون بداخلها، ولكن يجب على المريض أثناء ممارسة النظام الغذائي أن يلتزم ببعض التعليمات، ومن أهمها:

  1.  عدم تناول كميات كبيرة من الطعام بل يجب توزيعه على كميات صغيرة أثناء اليوم.
  2.  يجب طهي الطعام جيداً ومضغه قبل البلع.
  3. تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.
  4. عدم الجميع بين الطعام والشراب، ولكن يمكن تناول الماء قبل الطعام بساعة أو بعده بساعة.
  5. البعد عن كافة الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية.
  6. عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة.
  7.  عدم الاستمرار في تناول الطعام حتى الشعور بالشبع.

اسعار الكبسولة الذكية المبرمجة 2023

الكبسولة الذكية الأصلية سعرها محدد ومعروف، ولكن يتم تحديد سعر العملية تبعاً لبعض النقاط الأخرى مثل الطبيب المعالج، والمكان الذي يتم به إجراء الجلسة، والفريق الطبي الذي يتابع الحالة بعد إجراء الجلسة، لذلك اختر الطبيب الأفضل الذي يختار لك الوسيلة الأحدث للتخلص من السمنة مع اتباع كافة الإجراءات الصحية الصحيحة.

الكبسولة الذكية

تكلفة الكبسولة الذكية المبرمجة

سعر الكبسولة المبرمجة elipse  فى السعودية

من المعروف أن التعاملات المالية تختلف من دولة إلى أخرى في جميع المجالات وكذلك المجال الصحي، لذلك يمكنك أن تلاحظ الفرق بين أسعار جراحات السمنة في مصر عن غيرها، حيث نجد أن الأسعار في مصر أقل تكلفة بالنسبة لغيرها من الدول، وذلك لانخفاض القيمة الخدمات في مصر خلافاً لغيرها من الدول  لهذا فقد تجد اسعار الكبسولة الذكية فى السعودية مرتفعة إلى حد ما وذلك بسبب إختلاف متوسطة الدخل للفرد فى البلدين .

وبالنسبة لسعر الكبسولة المبرمجة elipse فى جدة فهو لا يختلف كثيراً عن الرياض أو تبوك ، كما أن السعر يتشابه أيضا بالنسبة إلى الكويت والأردن ، ويزداد قليلاً فى قطر  ـ وكما أوضحنا إن منهجية تحديد التكلفة الإجمالية متغيرة بشكل كبير إعتماد على الرعاية الطبية اللاحقة ومتابعة الحالة بعد تركيبها حتى خروجها من مجري المعدة .

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن