تكميم المعدة وتحويل المسار

الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار

تعاني من السمنة، تصاحبك أمراض كثيرة بسبب السمنة، تريد التخلص منها، ولكن لا تعرف ما هو المناسب لك الآن نحن نتيح لك أكثر عمليات السمنة للقضاء على الوزن الزائد بين يديك حتى تستطيع معرفة ما هو المناسب لك.

عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار هما أكثر العمليات استخداما للقضاء على الوزن الزائد، لذلك سوف أوضح لك الفرق بينهما حتى تعرف ما يناسبك منهما.

الفرق بين عملية تكميم المعدة وتحويل المسار

تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة هما عمليتان يستخدمان في القضاء على الوزن الزائد، ولكن يوجد بعض الفروق بين كلتا العمليتين، وهما : – 

من حيث الإجراء: عملية تكميم المعدة هي تصغير معدة فقط حيث يقوم الجراح باستئصال جزء من المعدة يقدر بـ80% من حجم المعدة، أما عملية تحويل مسار المعدة تتكون من تصغير المعدة وتوصيل المعدة على بعد 2متر من الأمعاء.

من حيث النتائج: عملية تكميم المعدة تعمل على تقليل الوزن ببطء، أما التحويل المصغر تعمل على التخلص من الوزن الزائد بسرعة.

بعد عملية تكميم المعدة لا يمكن الحمل مباشرة، ولكن يفضل الانتظار للوصول إلى الوزن المطلوب وثباته، أما جراحة تحويل المسار  تصلك إلى الوزن المطلوب سريعا مما يتيح لك الحمل بعد فترة صغيرة.

عملية التكميم تعتمد في فقدان الوزن على تقليل كمية الطعام واستئصال هرمون الجوع، أما عملية تحويل المسار تعتمد على تقليل الطعام، وأيضا عدم امتصاص 70% من الطعام المتناول، وذلك من خلال توصيلة الأمعاء.

بعد عملية التكميم لا يحتاج المريض إلى تناول الفيتامين، أما بعد التحويل المصغر للمعدة  يحتاج المريض إلى تناول الفيتامين بسبب التوصيلة بين المعدة والأمعاء.

من حيث فترة النقاهة: مريض التكميم لا يحتاج إلى فترة نقاهة حيث يمكنه مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء العملية، كما يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بعد إجراء العملية بسبعة أيام، أما عملية تحويل المسار تحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة يومين أو ثلاثة، ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد أسبوعين من إجراء العملية.

لذلك إذا كنت ترغب في النتائج السريعة فيجب عليك اختيار عملية تحويل المسار، أما إذا كنت ترغب في النزول في الوزن ببطء، وعدم التعرض للضعف حتى لا تحتاج إلى تناول الفيتامين فعليك باختيار عملية التكميم .

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن