تجربتي مع تكميم المعدة

تجربتي مع تكميم المعدة وكيف فقدت 87 كيلو من وزني

محمد عبد الحميد أحد مرضى السمنة الذين كانوا يعانون من السمنة ومضاعفاتها، فقام بإجراء أحد جراحات السمنة، وتخلص من الوزن الزائد، وبدأ يمارس حياته بطريقة طبيعية، فهيا بنا نتعرف على قصته.

تجربتي مع تكميم المعدة  | قصص نجاح المتكممين

يحكي محمد عبد الحميد وبقول

بدأت تجربتي مع تكميم المعدة منذ عام تقريباً حيث كان وزني يصل إلى أكثر من 140 كيلو جرام، وكانت حالتي النفسية سيئة للغاية ، وفي شهر رمضان الماضي تعرضت لأزمة صحية، وكنت بين الحياة والموت، وقد أصبت بجلطة رئوية، وكانت هذه الأزمة هي الدافع القوي للبحث عن التغيير والتخلص من السمنة نهائياً.

فبدأت باتباع الكثير من الأنظمة الغذائية، ولكن أنا لم امتلك الإرادة التي تجعلني استمر عليه، بل كان الوضع يسوء ويزداد وزني أكثر مما كان، وكنت أعاني من ضيق النفس، وعدم النوم جيداً فبدأت في البحث عن طريق آخر للتخلص من السمنة.

هل يصل محمد إلى تحقيق نتيجة جيدة، يكمل محمد ويقول

بالفعل ذهبت إلى الدكتور أحمد السبكي بالرغم من خوفي من العمليات، ولكن تشجعت للأمر وخاصة بعد إجراء بعض أصدقائي للعملية ورؤية نتائجها عليهم، وكيف وصلوا إلى الوزن المثالي.

منحني الدكتور أحمد السبكي الثقة والأمان من خلال شرحه لكافة التفاصيل الخاصة بالعملية، وبالفعل قررت إجراء العملية، واختار لي الدكتور عملية تكميم المعدة.

هل تنجح عملية التكميم مع حالة محمد عبد الحميد؟ يكمل محمد قصته ويقول

بعد عملية تكميم المعدة بدأت التزم بالنظام الغذائي الذي وصفه الطبيب والذي استمر لمدة شهر، والتزمت بجميع التعليمات وبدأت أمارس حياتي الطبيعية بعد العملية بعدة أيام، وذهبت إلى العمل، ولم أعاني من أي مشاكل صحية، وبدأت في فقدان الوزن خطوة خطوة، وبدأت ممارسة الرياضة.

بعد مرور أكثر من عام على إجراء العملية أصبح وزني 72 كيلو جرام، وأصبحت أمارس حياتي بطريقة طبيعية، واتنفس بسهولة، وايضاً أنام بسهولة، وأصبحت حالتي الصحية أفضل بكثير مما سبق، مع العلم أنني كنت أتناول الأطعمة التي أحبها.

أحد حالات تكميم المعدة الناجحة

تجربة تكميم المعدة

فهذه هي قصة محمد حيث حقق حلمه مع الدكتور أحمد السبكي بإجراء عملية تكميم المعدة ، وهذه العملية تناسب الكثير من مرضى السمنة حيث تعد العملية الأفضل في القضاء على السمنة المفرطة.

تناسب عملية التكميم مرضى السمنة الذين يزيد وزنهم عن الوزن المثالي بأكثر من 30 كيلو جرام، أو من تكون لديه كتلة الجسم أكثر من 35، وتناسب أيضاً المرضى الغير مقبلين على تناول الحلوى.

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بواسطة المنظار الجراحي حيث يتم استئصال جزء من المعدة يقدر بـ 80% من حجم المعدة، بشرط أن يكون الجزء الذي تم قصه يحتوي على بعض الهرمونات التي تساعد على زيادة الوزن مثل الهرمونات الفاتحة للشهية، مما يجعل المريض لا يشعر بالجوع، والهرمون الذي يقلل الحرق مما يساعد على ارتفاع معدل الحرق إلى 10 أضعاف.

عملية تكميم المعدة لا تستغرق أكثر من ساعة في غرفة العمليات، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في اليوم التالي للعملية، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة حيث يمكنك ممارسة حياتك بعد إجرائها بـ 7 أيام.

بعد عملية التكميم يلتزم المريض بنظام غذائي لمدة شهر، وهذه النظام يمر بعدة مراحل حيث يبدأ المريض بتناول السوائل ثم يتصاعد تدريجياً حتى يتناول الطعام الطبيعي.

تتميز عملية تكميم المعدة بعدة أمور جعلتها رقم واحد في إقبال مرضى السمنة عليها، ومن هذه المميزات

  • لا تحتاج إلى تناول الفيتامين بعدها.
  • يتم إجرائها بالمنظار الجراحي مما يجعلها لا تترك اثراً.
  • لا تحتاج إلى فترة نقاهة.
  • لا تسبب ألماً مثل الجراحة المفتوحة.
  • تساعد على تحسن الصحة العامة.
  • تقضي على 65% من الوزن الزائد خلال العام الأول من إجراء العملية.
  • تساعد على التخلص من أمراض الضغط والتهاب المفاصل.

فهذه العملية هي الأفضل في جراحات السمنة، وينصح محمد جميع مرضى السمنة على اتخاذ القرار بالتخلص من الوزن الزائد حتى يشعرون بمدى جمال الحياة، ومدى الراحة النفسية والجسدية التي نحصل عليها بعد العملية.

كما ينصح محمد عبد الحميد جميع المرضى بزيارة الدكتور أحمد السبكي لما يقدمه لمرضاه من معاملة وثقة بالنفس يمنحها للمرضى، وأيضاً الخبرة الجيدة التي تجعله يقوم بإجراء العملية على أكمل وجه.

قد يهمك أيضا : كيف أخسر وزني ؟ تجربة امريكية مع التكميم فقدت اكثر من 60 كيلو من وزنها

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن