تكميم المعدة فى مصر

عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

يتساءل العديد من مرضى السمنة عن تكلفة عمليات تكميم المعدة فى مصر ، حتى يتعرفون على هذا الأمر ويتخذون القرار بإجراء العملية أم لا، فنحن في هذا المقال سوف نقدم لكم جميع المعلومات التي تحتاجونها، وخاصة عن سؤال، ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر ؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار

تكميم المعدة  :  هي جراحة تعتمد على استئصال أربعة أخماس حجم المعدة، والبقاء على الخمس الأخير، مع احتواء الجزء المعزول من المعدة على الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع (jirallin)، وكذلك جزء (funds) الذي يتمدد مع مرور الوقت، ويكون معدة جديدة.

كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر ؟

عملية تكميم المعدة فى مصر  تتم بالمنظار الجراحي، وتتكون من خطوة واحدة، وهي استئصال جزء من المعدة يقدر ب 80% من حجم المعدة، ورغم بساطة العملية إلا أن خبرة الجراح لها دور كبير في إجرائها بطريقة سليمة، واستئصال الجزء المناسب دون زيادة أو نقصان.

فالمعدة تحتوي على جزء يسمى قبة المعدة (fundas) له قدرة على التمدد في أقل وقت ممكن، وهذا الجزء إذا لم يتم استئصاله فسوف يتمدد ويكون معدة جديدة تكون سبباً في عودة الوزن مرة أخرى، كما تحتوي المعدة أيضاً على أجزاء تفرز هرموني تقليل الحرق وفتح الشهية، وهذان الهرمونان يجب استئصال الأجزاء الخاصة بهما حتى يزيد معدل الحرق وتقل الشهية.

ماذا قبل عملية تكميم المعدة بالمنظار

قبل إجراء عملية التكميم يقوم الطبيب بإجراء جلسة تحضيرية يستطيع الطبيب منها التعرف على عادات المريض الغذائية وأسلوب حياته حتى يتمكن من إجراء العملية بالطريقة التي تناسب المريض، كما يقوم المريض بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على الحالة الصحية العامة قبل إجراء العملية لعدم حدوث مضاعفات أثناء إجراء العملية.

ما هى أسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر ؟

الكثير من مرضى السمنة من خارج مصر يتساءلون عن كم تكلفة عملية التكميم في مصر؟ ونحن هنا سنجيب عن سؤالهم حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار وإجراء العملية والتخلص من الوزن الزائد.

يبدأ سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر من 30 الف جنية ويزداد هذا السعر إعتماداً على مجموعة من العوامل الهامة وهي كالتالي : –

  • التقنيات الطبية المستخدمة إجراء العملية .
  • التحاليل والفحوصات الطبية قبل العملية .
  • الطبيب القائمة بالعملية.
  • المركز الطبي المجرى به العملية .

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

العوامل التي تتسبب فى تغير تكلفة العملية من مصر إلى دولة أخري وعلي سبيل المثالي السعودية هي فروق العملية ، فالجنيه المصري أقل من الريال السعودي من ناحية سعر الصرف وبالتالي تجد تكلفة العملية فى الرياض اعلي من القاهرة ، كما تتأثر التكلفة أيضا بالرعاية التي تقدمها المراكز الطبية بعد إجراء العملية وخاصة إذا كانت الحالة التي أجرت التكميم تحتاج إلى رعاية خاصة .

مميزات إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

عملية تكميم المعدة في مصر لها بعض المميزات التي تجعلك لا تفكر في أي شيء سوى إجرائها والتخلص من الوزن الزائد، ومن هذه المميزات

  • تكلفة أقل من أي دولة أخرى
  • تجرى بالمنظار الجراحي.
  • لا يوجد ألم مقارنة بالجراحة المفتوحة.
  • يمكنك مغادرة المستشفى بعد إجراء العملية بعدة ساعات.
  • يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين من إجراء العملية.
  • تقلل من الإحساس بالجوع.
  • تحسن مستوى السكر من النوع الثاني.
  • تساعد على الشفاء من الأمراض المزمنة.
  • لذلك إذا كنت تحلم بالعودة للشباب مرة أخرى، وممارسة حياتك بطريقة طبيعية دون معاناة من الحركة، وبأقل تكلفة مالية فنحن نوفر كل هذا لك في مصر، كما يمكنك التنزه والاستمتاع بجو مصر الرائع.
للمزيد من التفاصيل حول جراحة #تكميم_المعدة بالمنظار فى مصر شاهد الفيديو التالي للدكتور أحمد السبكي
© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن