عملة نحت الجسم

تعرف الآن على حقيقة عملية نحت الجسم 2023

الجسم المتناسق هو حلم جميع الأشخاص، لذلك نجد عملية نحت الجسم قد حققت هذا الحلم للكثير من أصحاب الجسم غير المتناسق، لذلك هيا بنا نتعرف على تاريخ عملية نحت الجسم، وبعض المعلومات الخاصة بها، فكن معنا للحصول على أكبر فائدة.

تاريخ عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم لم تعرف منذ زمن بعيد، فكانت تعرف قديماً بشفط الدهون الجراحي، حيث كان يتم إزالة الدهون الزائدة جراحياً، وكانت لهذه العملية الكثير من المخاطر والمشاكل الصحية، لذلك بدأ الأطباء في البحث عن أفضل الوسائل للحصول على جسم متناسق.

ومع مرور الوقت ظهر الليزر لشفط الدهون، حيث كان يعمل على تحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة، ثم يتم شفطها  خارج الجسم، ولكن كان بعض أصحاب عملية شفط الدهون بالليزر يعانون من مضاعفات أو مشاكل صحية يمكن حدوثها أثناء إجراء الجلسة مثل زيادة الأشعة التي تسبب حرق الجلد.

وبدأ الطب في البحث عن الحلول الأفضل التي تمنح الجسم أفضل النتائج بدون مضاعفات، فتم التوصل إلى جهاز الفيزر الحديث الذي يعمل على شفط الدهون وشد الجلد معًا بدون مضاعفات أو مشاكل صحية.

كما أنه يعمل على نحت الجسم تماماً، وإبراز العضلات التي تمنحك جسم رشيق وجذاب، ويتم إجراء جلسات نحت الجسم بالليزر بدون مخدر أو جراحة، و لا تحتاج إلى فترة نقاهة بل يمكن لأصحاب نحت الجسم ممارسة حياتهم بطريقة طبيعية بعد أسبوع من إجرائها.

أضرار نحت الجسم

عملية نحت الجسم مثل أي عملية سواء كانت عملية جراحية أو غير جراحية، لذلك قد تلاحظ بعض الأضرار التي يمكن أن تظهر بعد إجراء العملية، ومن بين هذه الأضرار:

  • احتمالية الإصابة بالعدوى: عملية نحت الجسم تتم داخل غرفة العمليات، ولا يمكن لأحد أن يضمن عدم إصابة المريض بعدوى من داخل الغرفة أو من الأدوات المستخدمة، لذلك يمكن الإصابة بالعدوى، ويمكنك تجنب هذا الأمر عند اختيار مكان مميز لإجراء العملية
  • احتمالية الإصابة بحروق الجلد إذا تم إجراء العملية على يد طبيب ليس لديه الخبرة الكافية لاستخدام الليزر لنحت الجسم
  • تعرض المدخنين لبعض المشاكل الصحية في حالة عدم التزامهم بتعليمات الطبيب من حيث الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية بفترة كبيرة
  • احتمالية الإصابة بقلة الإحساس في المناطق التي تم نحتها
  • ظهور بعض الكدمات والتورمات في مواضع النحت، ولكن هذه الظاهرة طبيعية بعد عملية النحت، ولا تستغرق سوى عدة أيام ولن تجدها مرة أخرى.

بعض الأسئلة حول نحت الجسم

يوجد الكثير من الأسئلة حول عملية نحت الجسم، ونحن سوف نجيب على هذه الأسئلة بطريقة واضحة حتى تستطيع أن تتخذ القرار الأفضل لك.

هل تطول فترة النقاهة بعد نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم لا تحتاج سوى إلى 5 أو 7 أيام كفترة نقاهة، حيث يتم إجرائها بالمخدر الموضعي، وليس لها أي أثر جراحي، ويغادر المريض المستشفى بعد انتهائها، لذلك لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة.

هل نحت الجسم يؤثر على الحمل؟

نحت الجسم يتم إجرائه ليحافظ على شكل الجسم ويمنحه التناسق والرشاقة، لذلك من المستحيل أن يتم إجراء نحت الجسم في حالة الرغبة في حدوث حما، أو في حالة تواجد حمل بالفعل، لذلك يفضل لك إجراء نحت الجسم بعد الانتهاء من الحمل والرضاعة.

هل يوجد حالات ممنوعة من نحت الجسم؟

يوجد بالفعل العديد من الحالات التي لا يمكن إجراء عملية نحت الجسم لها، وهذه الحالات كالتالي:

  • الحوامل: حيث لا يمكن إجراء النحت مع وجود الحمل
  • المرضعات
  • أصحاب مرض السرطان
  • أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والقلب والضغط
  • أصحاب أمراض الأوعية الدموية
  • النساء في فترة الحيض عند إجراء النحت بواسطة الليزر

ما هو مستوى السمنة المطلوب لإجراء عملية نحت الجسم، وما الحل الأفضل إذا كانت السمنة متوسطة؟

عملية نحت الجسم تحتاج إلى مستوى سمنة بسيطة أو عدم وجود سمنة تمامًا، وذلك لأن عملية النحت تعمل على تناسق الجسم ورسمه وجعله ممشوق وجذاب، أما في حالة الإصابة بالسمنة المتوسطة فيمكنك التخلص منها بواسطة عملية بالون المعدة أو الكبسولة الذكية التي تمنحك أفضل النتائج في أقل وقت.

وللتعرف اكثر يمكنك مشاهدة فيديو نحت الجسم من خلال الرابط التالي:

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن