عملية الساسي ثنائي التقسيم

تكلفة عملية ثنائي التقسيم وأهم الفوائد والمميزات

عملية ثنائي التقسيم :  جراحة متطور وهي مزيج بين التكميم وتغيير مجري المعدة ، وتعد الخيار الأفضل فى حالات السمنة المفرطة ومرضي السكر ، كما أن معدلات نجاح عملية الساسي مرتفعة جداً اذا تم مقارنتها بغيرها من عمليات السمنة . 

عالم جراحات السمنة هو عالم متكامل من مرض السمنة وأمراض مصاحبه له، وكذلك جراحات تتطور دائماً لتقضي على هذه المشاكل الصحية بأفضل صورة، لذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لك، أحد تطورات جراحات السمنة، وهي عملية الساسي (ثنائي التتقسيم)

ما هي عملية ثنائي التقسيم ؟

عملية الساسي أو ثنائي التقسيم هي أحد جراحات المنسة التي اكتشفت حديثاً، ولكنها ما زالت تحت التجربة، وعملية ثنائي التقسيم هي أحد جراحات السمنة المتميزة حيث لها قدرة كبيرة في القضاء على الوزن الزائد، كما لها القدرة في القضاء على مرض السكر تماماً.

عملية الساسي تتكون من عمليتين أساسيتين في جراحات السمنة والسكر، وهما عملية تكميم المعدة، وعملية تحويل مسار المعدة، حيث يتم استئصال جزء من المعدة مما يجعل المريض يتناول كمية بسيطة جداً من الطعام.

كما يتم في تحويل المعدة توصيل المعدة بالأمعاء على بعد معين مما يجعل 70% من الطعام المتناول لا يتم امتصاصه، لهذا فإن المريض يتناول ما يريد من الحلوى والمشروبات الغازية دون الخوف من زيادة الوزن مرة أخرى.

ما هي شروط إجراء عملية الساسي ؟

عملية ثنائي التقسيم (sasi) لها بعض الشروط التييجب توافرها في المريض حتى يتمكن من إجراء العملية والتخلص من الوزن الزائد، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • أن يعاني المريض من السمنة المفرطة، بشرط أن يكون معدل كتلة الجسم أكثر من 35
  • يتراوح عمره بين 18 سنة إلى 65 سنة
  • أن يكون المريض من أصحاب السكر من النوع الثاني
  • أن يكون المريض مصاب ببعض الأمراض المزامنة للسمنة، أو أنه وصل إلى حالة سمنة مفرطة قد تؤدي إلى إصابته بالأمراض المزمنة
  • الحالات المصابة بالتهابات المفاصل وغيرها بسبب السمنة، مما يجعلهم غير قادرين على الحركة، أو ممارسة حياتهم اليومية.

فؤائد عملية ثنائي التقسيم ؟

يوجد لعملية تحويل المسار ثنائي التقسيم الكثير من الفوائد التي تجعلك جميع أصحاب السكر والسمنة المفرطة يقبلون عليها، ومن أهم هذه الفوائد:

  • تعمل عملية ثنائي التقسيم (الساسي) على التخلص من 70% من الوزن الزائد خلال العام الأول، مما يساعدك على ملاحظة الفرق باستمرار
  • تعمل على القضاء على مرض السكر من النوع الثاني، وذلك من خلال تنشيط البنكرياس على إفراز الأنسولين، وتبدأ الخلايا في استعاب الأنسولين مما يعمل على تعديل مستوى السكر في الدم
  • لاتستغرق سوى ساعة أو ساعة ونصف داخل غرفة العمليات.
  • لا تحتاج إلى المكوث في المستشفى بعد إجراء العملية حيث يمكنك مغادرة المستشفى بعد إجرائها بعدة ساعات، أو في اليوم التالي
  • لن تحتاج إلى الحصول على إجازة طويلة، وذلك لأن العملية لاتحتاج لفترة نقاهة طويلة بل يكفيها أسبوع أو أسبوعين فقط، وبعدها يمكنك ممارسة حياتك بطريقة طبيعية
  • كما تتميز عملية تحويل المسار ثنائي التقسيم بأنها لا تترك أي أثر جراحي أو ندبات على الجسم، حيث يتم غلق هذه الجروج بالتجميل
  • ليس لها أي مضاعفات جسيمة، بل ينتج عنها مضاعفات بسيطة مثل جميع جراحات السمنة الأخرى.
  • لا تحتاج إلى تناول الكثير من الفيتامين، لأن نقص الفيتامين الناتج عنها بسيطاً
  • تساعدك على التخلص من جميع الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة من ضغط والتهابات مفاصل، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى
  • تساعد الكثير من النساء في الحصول على الحمل والإنجاب، وذلك لأن السمنة عادة قد تكون عائقاً للحمل
  • يشعر المريض بتحسن حالته النفسية التي كانت السمنة وأمراضها سبباً في تواجدها  

أهم النصائح بعد عملية ثنائي التقسيم بالمنظار

يوجد بعض النصائح التي يجب على صاحب عملية الساسي المحافظة عليها عدم مخالفتها حتى لا يتعرض لمشاكل صحية أو لفشل العملية لا قدر الله، وهي كالتالي:

  • تقليل كمية الطعام المتناولة حتى لا تتعرض المعدة للضغط، فتسبب الكثير من الألم
  • عدم الخلط بين الطعام والشراب في وقت واحد
  • تناول الطعام ببطء، مع مضغه جيداً
  • تناول ما يزيد عن 2 لتر من الماء يومياً
  • اتباع النظام الغذائي الذي يصفه الطبيب، والذي يعتمد اعتماداً كلياً على البروتينات
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين لتعويض نقص الفيتامين الناتج عن العملية

تجربتي مع عملية الساسي

عملية الساسي من العمليات المشهورة لأصحاب السمنة المفرطة والسكر، لذلك قام بتجربتها الكثير من أصحاب السكر والسمنة المفرطة، وسف نقدم لكم تجربة أحد الحالات التي قامت بإجراء جراحة ثنائي التقسيم.

محمد كان يعاني من السمنة المفرطة جداً فقد كان وزنه أكثر من 200 كيلو، وكان يعاني من السكر من النوع الثاني،  والكثير من المشاكل الصحية، كما أنه كان لا يستطيع التحرك إطلاقاً، وكانت حياته تقتصر على المكوث في البيت دائماً.

وفي ذات يوم شاهد محمد دكتور أحمد السبكي على شاشة التلفاز، وهو يتحدث عن عملية الساسي، وكيف يمكنها القضاء على السمنة المفرطة والسكر، وبدأ يشعر بالأمل، وأن هنا سبباً ممكن أن يكون طريق التغير.

وبالفعل تواصل مع مركز السبكي لجراحات السمنة والسكر، وحضر إلى المقابلة مع الدكتور، وعندما تكلم مع الدكتور أحمد وصف له عملية الساسي حيث وجد أنها الأنسب لحالته الصحية، وعاداته الغذائية.

وقام محمد بإجراء عملية الساسي، ولم يحتاج للمكوث في المستشفى بل خرج منها بعد عدة ساعات، وبدأ في اتباع النظام االغذائي الذي وصفه الطبيب، وخلال أسبوعين أصبح يمارس حياته بطريقة طبيعية.

وبعد مرور 10 اشهر استطاع محمد أن يفقد أكثر من 60 كيلو منن الوزن الزائد، كما أنه شفيا تماماً من مرض السكر، وأصبحت حياته مختلفة، وأصبحت حالته الصحية أفضل بكثير، واستطاع أن يمارس حياته بطريقة طبيعية مرة أخرى.

لهذا إذا كنت أحد مرضى السمنة المفرطة، والسكر فما عليك سوى التواصل مع طبيبك وإجراء العملية في الحال، حتى تحصل على حياة أفضل.

تكلفة عملية ثنائي التقسيم في مصر 2023

تكلفة عملية ثنائي التقسيم

عملية ثنائي التقسيم “الساسي” يتم إجرائها في مصر على يد أمهر الأطباء، وتكلفة مناسبة للكثير من المرضى، ولكن في البداية يجب عليك أن تكون على علم بأن هناك بعض المراكز الغير مؤهلة تماماً لإجراء جرحات صعبة مثل جراحة الساسي، لذلك يجب عليك اختيار الطبيب الأفضل.

ومن هؤلاء الأطباء دكتور أحمد السبكي رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة، وأحد الأطباء السبعة الين قاموا بتعديل عملية التحويل الصمغر حتى تناسب جميع أصحاب مرض السكر، وله الألاف من الحالات في كلاً من عملية تكميم المعدة، وتحويل المعدة، لذلك يجب عليك اختيار الطبيب قبل البحث عن الأقل سعراً.

ومن المعروف أن القيمة المالية للحياة في مصر أقل بكثير من غيرها في دول العالم، لذلك فإن المجال الطبي بما فيه من عمليات أقل بكثير من حيث التكلفة إذا قُرنت بغيرها من الدول الأخرى، وكذلك تكلفة عملية الساسي تجدها أقل بكثري من دول العالم.

فإذا كنت من داخل مصر أو خارجها، وتعاني من السمنة والسكر، فما عليك سوى التواصل مع مركز السبكي والتخلص منهما تماماً.

وإذا أردت التعرف أكثر عن عملية ثنائي التقسيم يمكنك مشاهدة الفيديو التالي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن