افضل دكتور تخسيس فى مصر

أفضل دكتور تخسيس في مصر 2023

أفضل دكتور تخسيس في مصر هو الذي يمنحك وزن مثالي مع عدم وجود مشاكل صحية لذلك يجب عليك البحث عن الطبيب الافضل، ولكن قبل التعرف على كيفية الوصول إلى الطبيب الأفضل يجب الاطلاع على بعض المعلومات المتعلقة بعملية التخسيس، فهيا بنا…

ما هو مفهوم التخسيس ؟ 

هو محاولة لتقليل الوزن الزائد المصاحب للعديد من الأمراض الصحية والنفسية، أو التخلص من الوزن الزائد للحصول على جسم رشيق ومثالي، وفي كلتا الحالتين قد يلجأ مريض السمنة إلى اتباع أنظمة غذائية، أو ممارسة الرياضة، وتستخدم هذه الوسائل في السمنة البسيطة أو المتوسطة.

وفي حالة السمنة المفرطة يتجه المريض إلى أحد جراحات السمنة المناسبة لحالته الصحية، حيث يوجد العديد من الجراحات الخاصة بالسمنة.

ما هي أفضل عملية تخسيس لإنقاص الوزن؟

يوجد الكثير من عمليات التخسيس التي تساعد في القضاء على الوزن الزائد، ولكن كل عملية من هذه العمليات يناسبها مريض محدد، لذلك سوف نتعرف عليها في السطور التالية:

عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة هي العملية الأفضل والأشهر في مجال جراحات السمنة، وذلك لقدرتها في القضاء على الوزن الزائد في فترة جيدة، وقد أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية.

وتتم عملية التكميم من خلال استئصال 80% من حجم المعدة مع البقاء على 20% منها، مما يسمح للمريض بتناول كمية بسيطة من الطعام بعد إجراء العملية، ويتم تعويض الجسم بالقيمة الغذائية من الطعام المفقود بتناول بعض الفيتامينات خلال 6 أشهر فقط بعد إجراء العملية.

ولا يحتاج صاحب عملية تكميم المعدة إلى فترة نقاهة طويلة يل يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بعد مرور أسبوعين فقط من جراء العملية، وذلك لأنها تتم بالمنظار الجراحي.

وبعد مرور 12 شهر من إجراء العملية يتم فقدان 65% من الوزن الزائد، كما يتم التخلص من بعض الأمراض المزمنة التي تصاحب السمنة مثل التهابات المفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي.

عملية التحويل المصغر

التحويل المصغر هي عملية السكر الأولى، حيث يمكنها القضاء على السمنة والسكر معاً، وذلك لأصحاب مرض السكر من النوع الثاني.

فقد كانت في البداية تعرف بتحويل مسار المعدة، وكانت هذه العملية تناسب أصحاب السمنة المفرطة فقط، ولكن مع مرور الوقت وإضافة بعض التعديلات عليها أصبحت معروفة بعملية التحويل المصغر للمعدة، كما أنها أصبحت تناسب أصحاب السمنة المفرطة والمتوسطة، والبسيطة.

ويتم إجراء عملية تحويل المسار المصغر باستخدام المنظار، حيث يتم تصغير حجم المعدة، وتوصيل المعدة بالأمعاء الدقيقة، لذلك لا يستطيع المريض تناول كمية كبيرة من الطعام، كما أن هذه التوصيلة تساعد في امتصاص 30% من الطعام المتناول فقط، مما يساعد على تقليل الوزن في فترة وجيزة.

وتتميز عملية التحويل المصغر بقدرتها في القضاء على مرض السكر، والأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة مثل أمراض القلب، والضغط وغيرها، كما أنها تقضي على الوزن الزائد، مما يجعل المريض في حالة صحية ونفسية جيدة بعد العملية.

التكميم المطور

التكميم المطور هي عملية تكميم المعدة بجانب خطوة إضافية وهي وضع حزام حول المعدة بعد إجراء عملية التكميم، حيث يساعد حزام المعدة على الحد من تمدد المعدة بعد فترة من إجراء العملية، وحتى لا يتعرض المريض لزيادة الوزن مرة أخرى.

بالون المعدة

بالون المعدة هي أحد عمليات السمنة التي تتم بدون جراحة وتناسب اصحاب السمنة المتوسطة، ويتم إجراء العملية باستخدام منظار الجهاز الهضمي، وذلك بإدخال بالون للمعدة ثم تعبئته بمحلول مخصص.

تساعد البالون على إشغال حيز كبير من المعدة مما يساعد المريض على تناول كمية بسيطة من الطعام، وتستمر البالون لمدة 6 أشهر  أو 9 اشهر حسب نوع البالون المستخدم، ويتم إزالتها باستخدام المنظار مرة أخرى، وتساعد بالون المعدة على فقدان 25 كيلو من الوزن الزائد.

 الكبسولة الذكية

كبسولة المعدة هي أحد أنواع بالون المعدة الحديثة التي تم التوصل إليها، حيث أنها تشبه كبسولة الدواء متصلة بأنبوبة مرارية رفيعة جدا، ويتم تناول الكبسولة ثم كوب من الماء، ويتم تعبئة الكبسولة بالمحلول من خلال الأنبوبة المرارية، ثم تنفصل هذه الأنبوبة فور تعبئة البالون.

وتستمر الكبسولة الذكية المبرمجة في المعدة لمدة 4 اشهر فقط، ثم تتحلل تلقائياً لتخرج من المعدة عن طريق المخرج الطبيعي للجسم.

وبهذا تعرفنا على عمليات التخسيس، فهيا بنا نتعرف على الطبيب المناسب لها.

معايير اختيار أفضل دكتور تخسيس

للإختيار أفضل دكتور تخسيس في مصر الجديدة أو التجمع الخامس أو الاسكندرية أو المنصورة أو في مكان بمصر هناك مجموعة من المعايير التي يجب الإعتماد عليها للوصول إليه وهي ما يلي : – 

  • معرفته بين الجميع بحسن الأخلاق والسمعة الطيبة، حيث تعد هذه الصفة من الصفات الهامة الواجب توافرها، وذلك لكونها تصدر عن عملائه في مجال جراحات السمنة، مما يجعلك تجري جراحتك وانت مطمئن القلب.
  • صاحب خبرة في مجال جراحات السمنة: حيث يجب على طبيبك أن يمتلك الكثير من الخبرة بإجراء العديد من العمليات الناجحة، مما يجعله أقل نسبة في الخطأ وأكثر في النجاح، وذلك من خلال المواقف المختلفة التي تعرض لها داخل غرفة العمليات
  • دائم الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم جراحات السمنة، حريص على حضور لمؤتمرات واللقاءات العالمية التي تجعله دائم التلع على كل ما هو جديد
  • يمتلك العديد من قصص الجراحات الناجحة حيث أن أفضل الأطباء في عمليات التخسيس لديهم الكثير من القصص الناجحة التي توضح مدى قدرة الطبيب في تغيير حياة المريض خلال عام واحد فقط

أفضل دكتور دايت في مصر

لا يوجود لائحة من نقابة الأطباء تشير أن طبيب ما هو أفضل طبيب دايت ولكن يمكن الإعتماد على معايير حسن السمعة والخبرة والدرجات العلمية الحاصل عليها الدكتور ، ويمكن الاعتماد على المراجعات الموجودة علي الأدلة المحلية مثل دليل خرائط جوجل للمعرفة أطباء الدايت الأفضل والأقرب إليك .

ما هي الاسئلة التي يجب طرحها عند زيارة دكتور تخسيس ؟

هناك بعض الأسئلة التي يتوجب عليك كمريض طرحها علي طبيب التخسيس، وهي كالتالي:

  • هل حالتك الصحية تسمح بفقدان الوزن
  • مقدار الوزن الذي يجب عليك التخلص منه
  • هل يمكن ان تتحسن حالتي الصحية بعد فقدان الوزن
  • هل يمكنني ممارسة الرياضة لفقدان الوزن
  • هل يمكن تناول العقاقير لإنقاص الوزن
  • في حالة اختيار عملية يجب معرفة مدى تناسبها مع حالتك، ودرجة نجاحها، ومدة النقاهة بعد إجرائها، والمضاعفات المحتمل حدوثها بعد العملية، وهل ستترك أثراً جراحياً أ لا

كما يوجد بعض الأسئلة الأخرى التي يمكن أن تطرحها على طبيبك حتى تشعر براحة قبل الدخول إلى غرفة العمليات.

ما هي مخاطر التخسيس بدون المتابعة مع طبيب متخصص؟

عند رغبتك في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد يجب عليك المتابعة مع دكتور تخسيس أو دايت ، وذلك تجنباً للتعرض لبعض المشاكل الصحية، حيث ان الطبيب يكون على علم ودراية بما يناسب صحتك.

فهناك بعض الحالات التي تتبع بعض الأنظمة الغذائية تجدها تتعرض لمشاكل صحية مثل الهذلان، والضعف العام، وذلك لسوء التغذية التي تم اتباعها، لذلك يجب عليك التعامل مع طبيب متخصص حتى تفقد الوزن الزائد بدون مضاعفات.

ما أحدث عمليات التخسيس في عام 2023؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي الأفضل والأحدث حتى الآن، وذلك لتطور الأدوات المستخدمة بها مما يجعل العملية أكثر نجاحاً وأقل خطراً.

كما يعد بالون التنحيف من أحدث وسائل التخسيس التي تم التوصل مؤخراً، ويمكنك التعرف عليها من خلال السطور الماضية.

هل يجب الالتزام بنظام صحي بعد التخسيس؟

بعد التخسيس والتخلص من الوزن الزائد يتم اتباع نظام غذائي صحي حتى لا تتعرض لعودة الوزن مرة أخرى، ويمكنك التعرف على النظام الغذائي المناسب لك من طبيبك الخاص، فكن حريص في الحفاظ على ما توصلت إليه.

ما هي أسرع عملية جراحية لإنقاص الوزن؟

هذا السؤال غير صحيح بالمرة، وذلك لأن ما وصلت إليه سهلاً خسرته سهلاً، حيث أن مريض السمنة إذا فقد الوزن بطريقة سريعة ، ثم عاد إلى عاداته الغذائية مرة أخرى سوف يزداد وزنه أضعاف الوزن المفقود.

ولكن يوجد حالة واحدة تستطيع فيها فقدان الوزن الزائد بسرعة رهيبة، وذلك عندما تعاني من سمنة موضعية فيمكنك وقتها إجراء عملية شفط الدهون التي تساعدك على التخلص من الدهون دون نظام غذائي أو غيره.

هل التخسيس السريع يسبب الترهلات، وما الحل؟

بالفعل عند فقدان الكثير من الوزن في وقت قليل سوف تعاني الكثير من ترهلات الجلد، لذلك احرص على فقدان الوزن في وقت مناسب لحجم الوزن الزائد.

وفي حالة التعرض لترهل الجلد يجب عليك إجراء عملية شد الجلد، أو إجراء جلسات الي بلازما التي تساعد في القضاء على ترهل الجلد.

وبهذا فقد وضحنا لك الكثير من المعلومات حول التخسيس والطبيب المناسب له، لذلك احرص على اختيار طبيبك لضمان نجاح عمليتك الخاصة.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن