عملية التكميم بالمنظار

هل التكميم المطور طريقك إلى الوزن المثالي

تكميم المعدة بالمنظار من أحدث العمليات في مجال جراحات السمنة، ومن أكثر العمليات من حيث إقبال المرضى عليها، وقد شهدت التكميم تطورا ملحوظاً في الفترة الأخيرة مما جعلها العملية رقم واحد في القضاء على السمنة بعد فشل العديد من التجارب الطبيعية لإفقاد الوزن الزائد مثل الرياضة، والنظام الغذائي.

لهذا فنحن سنقدم لك كل ما يتعلق بعملية تكميم المعدة في مصر، وأهم ما يميزها، والكثير أيضاً عن هذه العملية.

ما هو التكميم 

عملية التكميم هي عملية جراحية حيث يتم قص جزء من المعدة يقدر بحوالي 75% من حجم المعدة، وتأخذ المعدة شكل أنبوبي.

الجزء الذي يتم قصه من المعدة يجب أن يحتوي على الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع الجريلين حتى تنخفض شهية المريض بعد العملية، ويشعر بالشبع مع أقل كمية طعام متناولة.

تكميم المعدة من أكثر العمليات أماناً حيث يتم إجراؤها بالمنظار الجراحي، ونتائجها متميزة، وليس لها أي مضاعفات.

تطور عملية التكميم

في الماضي كانت جراحة السمنة عامةً وخاصة عملية تكميم المعدة كانت تتتم بالمنظار الجراحي، وبعد فترة من إجرائها كان المريض يعود في الوزن مرة أخرى، لهذا بدأ الأطباء في البحث عن سبب رجوع الوزن مرة أخرى.

وجد الأطباء أن الرجوع في الوزن بعد العملية يرجع إلى أمرين هما:

  • عدم خبرة الطبيب في إجراء العملية، بحيث يترك الطبيب بعض الأجزاء المسئولة عن تمدد المعدة
  • إجراء العملية لجميع مرضى السمنة دون التفرقة بين من تناسبه التكميم ومن تناسبه غيرها

لذلك بدأ الأطباء في البحث حتى تم التوصل إلى أن عملية تكميم المعدة تناسب الشريحة الأكبر من مرضى السمنة،ولكن يجب أن يتوافر في المريض بعض الشروط حتى يحصل على نتائج دائمة، كأن يكون المريض غير مصاب بارتجاع المرئ، وغير محب للحلوى والمشروبات الغازية.

كما حرص الأطباء على استخدام منظار الجراحة، حتى لا تترك العملية أي أثر جراحي، وأما عن مشكلة تمدد المعدة التي قد يعاني منها البعض فقد تم التوصل إلى الحل المثالي الذي يجعل المريض يفقد السمنة دون تمدد المعدة وعودة الوزن مرة أخرى، وهو عملية التكميم المطور فهيا بنا نتعرف عليها.

التكميم المطور أو المعدل

التكميم المطور

هو أحدث ما تم التوصل إليه في جراحة تكميم المعدة، حيث تعد هذه العملية هي الحل الأمثل لتمدد المعدة، وتتكون هذه العملية من قص المعدة كعملية تكميم المعدة تماماً، ولكن يتم إضافة خطوة بسيطة لها، وهي وضع حلقة حول المعدة تمنع من تمددها مع مرور الوقت.

هذه الحلقة تتكون من مواد طبية لا تتفاعل مع الجسم، ويتم وضعها على بعض 4 سم من بداية المعدة، بحيث تمنع تمدد أكثر من ثلثي المعدة، لأنها تكون على بعد 14 سم من االجزء الأسفل للمعدة.

وبهذا فإن عملية التكميم المطور هي الحل الأمثل لجميع أصحاب تكميم المعدة الغير ناجحة.

من هو المريض المناسب لعملية التكميم في مصر؟

عملية التكميم بالمنظار تناسب أصحاب السمنة المفرطة، ومريض السكر من النوع الثاني، وأيضا مريض السمنة المصاب بالأمراض المصاحبة للسمنة مثل القلب، وتصلب الشرايين، والتهاب المفاصل.

كما يمكن إجراء عملية التكميم للمرضى الغير محبين للحلوى، وأن لا يكون المريض يعاني من ارتجاع المريء قبل العملية.

كيف تتم عملية التكميم في مصر؟

عملية التكميم  تتم بالمخدر الكلي، ويقوم الطبيب بإجراء 5 فتحات في البطن يتم من خلالهما ادخال المنظار الجراحي الذي يقوم بإجراء العملية، وفي هذا المنظار يتم تركيب كاميرا صغيرة جدا حيث يستطيع الطبيب قص الجزء الصحيح من المعدة، ويتم إغلاق المعدة بالدباسة الذكية التي تقوم بالقص وغلق المعدة في آن واحد، ثم يقوم الطبيب باختبار المعدة للتأكد من عدم وجود تسريب في المعدة، وإذا حدث ذلك يقوم الطبيب بمعالجته على الفور.

ما هي مميزات التكميم المطور أو المعدل ؟

عملية التكميم المتطور لها العديد من المميزات التي تجعل العديد من مرضى السمنة يقبلون عليها سواء كانوا من مصر أو من خارج مصر، ومن هذه المميزات

  • بعد عام من إجراء العملية يتم القضاء على 65% من الوزن الزائد.
  • أقل ألما من الجراحة العامة.
  • لا تترك أثراً حيث يتم إغلاقها بجرح تجميلي.
  • يمكنك مغادرة المستشفى في اليوم التالي للعملية.
  • لا تحتاج إلى فترة نقاهة حيث يمكنك ممارسة حياتك بعد 5 أيام من إجراء العملية.
  • لها أثر إيجابي على مستوى السكر من النوع الثاني.
  • تقضي على الأمراض المصاحبة للسمنة.
  • ليس لها أي مضاعفات.
  • نتائجها دائمة ومستمرة.

هل يمكنك لأي شخص إجراء عملية التكميم في مصر؟

الآن يمكنك إجراء التكميم بالمنظار في مصر سواء كنت من مصر أو من أي دولة أخرى، فمصر الآن تعد من الدول التي لها مكانة مهمة في إجراء جراحات السمنة والتجميل، فأصبح العديد من المرضى يأتون إليها من كل مكان، كما يمكنك أيضاً إجراء التكميم في مصر، والاستمتاع بجو مصر الرائع، والأماكن السياحية المتميزة، وكل هذا يمكنك الحصول عليها بأقل قيمة مالية حيث تجد جميع الخدمات في مصر أقل قيمة مالية من غيرها في البلاد الأخرى، وهذا يرجع إلى انخفاض الجنيه المصري مقابل العملات الأخرى.

أسعار التكميم في مصر 2023

إختلفت أسعار عملية تكميم المعدة فى مصر من مركز طبي متخصص فى علاج السمنة إلى أخر  ، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار فى شتاء 2021 وترتفع مرة أخري فى الصيف .

ويتوقف تحديد  أسعار التكميم  تبعاً للطبيب المعالج والمكان الذي يتم إجراء العملية به، فجميع هذه العوامل هي التي تحدد سعر العملية، لذلك إذا كنت تريد التعرف على سعر تكميم المعدة، فما عليك سوى التواصل مع طبيبك الخاص ومعرفة سعر العملية، ثم اتخاذ القرار.

تجارب المتكممين في مصر

يوجد في مصر آلاف الحالات من أصحاب عملية تكميم المعدة الناجحة، كما يوجد لدينا في مركز السبكي الآلاف من الحالات، حيث وصلت أعداد حالات التكميم لدى مركز السبكي إلى أكثر من 10 ألاف حالة ناجحة، ومن بين هذه الحالات حالات من خارج مصر كحالة كامبرليا.

كامبرليا هي أحد حالات السمنة المفرططة التي كانت تعاني من الوزن الزائد، كما تعرضت للكثير من المشاكل الصحية، وفي يوم من الأيام تعرضت لوخمة صحية كانت ستؤدي بحياتها، فقررت أن تتخلص من السمنة، فتواصلت مع مركز السبكي لجراحات السمنة، واتخذت القرار، وتخلصت من السمنة، وتغيرت حياتها تماماً، وأصبحت شخصية مختلفة ترتيد ما تريد، وتذهب هنا وهناك، واستطاعت أن تتخلص من الكثري من الأمراض المزمنة التي كانت تصاحب السمنة.

بعد إجراء التكميم قبل إجراء تكميم المعدة

لذلك إذا أردت الحصول على جسم رشيق ومتناسق، والتخلص من الأمراض المزمنة مع إجراء نزهة ترفيهية وبأقل قيمة مالية فيجب عليك التواجد في مصر في أسرع وقت ممكن.

وللتعرف أكثر يمكنك مشاهدة فيديو التكميم للدكتور أحمد السبكي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن