جراحة تكميم المعدة فى مصر

أهم 10 فوائد لجراحة تكميم المعدة

جراحة تكميم المعدة من أشهر الجراحات الموجودة الآن للقضاء على السمنة، والسبب في ذلك أن عملية التكميم أثبتت نجاحها مع العديد من مرضى السمنة، بدون مضاعفات أو رجوع في الوزن مرة أخرى.

لذلك يتساءل العديد من المرضى عن عملية تكميم المعدة وكيفية إجراؤها، عن تكميم المعدة بالمنظار، وهل يوجد تكميم بدون جراحة كما يقول البعض، وهل يمكن إجراء التكميم بعد الولادة، و ما هي مميزات عملية التكميم في مصر حتى يأتي المرضى من الخارج لإجرائها، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي.

جراحة التكميم

هي عملية جراحية يتم إجراؤها للتخلص من السمنة، وتتم بالمخدر الكلي، ويتم عزل جزء من المعدة يقدر 80% من حجم المعدة مع عزل الجزء الذي يفرز هرمون الجوع مما يساعد على انخفاض الشهية و إحساس المريض بالشبع عند تناول القليل من الطعام.

ما هي جراحة التكميم بالمنظار ؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي جراحة متقدمة تتم بواسطة المنظار الجراحي، حيث يتم إجراء 5 فتحات صغيرة بالبطن، ويتم إدخال المنظار الذي يقوم الطبيب من خلاله بقص المعدة، وإغلاق الجزء المتبقي بالدباسة الذكية، ويتم استخدام المخدر الكلي في هذه العملية ولا تستغرق أكثر من ساعة في غرفة العمليات.

هل يمكن إجراء العملية بدون جراحة ؟

عملية التكميم بدون جراحة هي مثل عملية التكميم حيث الهدف من العمليتين القضاء على السمنة من خلال تصغير المعدة، ولكن في التكميم بدون جراحة يتم إجراؤها باستخدام المنظار الهضمي الذي يدخل من الفم، ويتم من خلاله تصغير المعدة بتدبيسه بالخيوط الطبية، لذلك يمكن الرجوع في عملية التكميم بدون جراحة أما عملية التكميم بالمنظار لا يمكن الرجوع فيها حيث يتم استئصال المعدة.

هل يمكن إجراء جراحة هذه الجراحة بعد الولادة ؟

الحمل وعملية تكميم المعدة حيث يمكن إجراؤها بعد الولادة، ولكن يفضل عدم إجرائها إلى بعد سنة من الولادة، لأن عملية تكميم المعدة تتطلب نظام غذائي، وهذا الأمر يكون له أثر سلبي على الرضاعة الطبيعية، لذلك يفضل الانتظار بعد الولادة بعام وإجراء العملية.

إجراء العملية داخل مصر

عملية تكميم المعدة في مصر من أشهر العمليات للقضاء على السمنة، لذلك إذا كنت من خارج مصر وأردت القضاء على الوزن الزائد فيمكنك القدوم إلى مصر، والقضاء على السمنة، وذلك بأقل قيمة مالية مع إمكانية التنزه، والاستمتاع بمصر وأماكنها السياحية، وشواطئها الجميلة، كما يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر بأقل سعر، وذلك لانخفاض القيمة المالية للجنيه المصري مقابل العديد من العملات الأخرى، لذلك يمكن الآن الحصول على وزن مثالي، بدون مضاعفات، وبأقل قيمة مالية عن دول العالم الأخرى.

فوائد ومميزات تكميم المعدة 

جراحة تكميم المعدة في مصر لها العديد من الفوائد والمميزات التي جعلت العديد من مرضى السمنة يفضلون إجراء العملية والتخلص من السمنة في مصر ويمكن سردها كالأتي : – 

  1. لا تستغرق أكثر من ساعة.
  2. يمكنك مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية.
  3. لا تحتاج إلى فترة نقاهة حيث يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد سبعة أيام من إجراء العملية.
  4. أقل ألماً من الجراحة المفتوحة.
  5. لا تحتاج إلى تناول الفيتامين بعد العملية.
  6. تفقد 70% من الوزن الزائد بعد عام من إجراء العملية.
  7. تحسن مستوى السكر في الدم من النوع الثاني.
  8. تساعد على التخلص من الأمراض المزمنة.
  9. المتابعة المستمرة بعد العملية.
  10. فريق طبي متكامل لخدمتك.
© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن