طرق إنقاص الوزن

تعرف الآن على أحدث طرق إنقاص الوزن

إنقاص الوزن هو حلم يريد الجميع تحقيقه، والتمتع بجسم مثالي ورشيق دون أنظمة غذائية تشعرك بالحرمان أو المعاناة، لذلك سوف نقدم لك في هذا المقال أحدث الطرق لإنقاص الوزن بدون إهدار الكثير من الوقت والجهد.

أحدث الطرق لإنقاص الوزن

يوجد الكثير من الطرق الفعالة التي تقضي على الوزن الزائدة خلال فترة جيدة، ويمكن تقسيم طرق إنقاص الوزن إلى طرق التخلص من السمنة الموضعية، و طرق التخلص من السمنة الطلية، فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل.

طرق التخلص من السمنة الموضعية

جهاز الفيزر

إحدى حالات الفيزر

هو أحد الطرق الحديثة والفعالة للقضاء على السمنة المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة، حيث يمكن للفيزر القضاء على جميع الدهون الموضعية دون الحاجة إلى إجراء عملية أو غيرها، كما أن جميع نتائجها فورية ولا يحتاج المريض لأكثر من جلسة.

وجهاز الفيزر يعمل من خلال الموجات الصوتية التي يصدرها، حيث تقوم هذه الموجات بتفتيت الخلايا الدهنية وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة، ثم سحبها إلى خارج الجسم، مع العلم أن هذه العملية يمكن إجرائها بدون تخدير، حيث أن حجم الجرح لا يتعدى المليمترات.

كما يتميز جهاز الفيزر بقدرته المذهلة على تفتيت الدهون وشد الجلد معاً مما يمنحك شكل مميز، حيث يقوم الجهاز بشفط الدهون ورسم العضلة، ويستخدم جهاز الفيزر في نحت الجسم وتحديد كل الجسم، مما يجعله أكثر جمالاً.

الليزر

يعمل الليزر أيضًا على إزالة السمنة الموضعية حيث يتم إجرائه بالتخدير الكلي أو الموضعي، وذلك حسب رغبة الحالة، ويتم إجراء الليزر بنفس الطريقة التي يعمل بها الفيزر، ولكن قد يكون لليزر بعض الأضرار التي يمكن تفاديها عند استخدام الفيزر.

أحدث الطرق للتخلص من السمنة

قمت بتجربة الكثير من الأنظمة الغذائية، وممارسة الكثير من الرياضات ولكن دون جدوى، الآن يمكنك التخلص من السمنة المفرطة والمتوسطة بأحدث الطرق، وهي كالتالي:

إنقاص الوزن فى حالة السمنة البسيطة والمتوسطة

بالون المعدة

التخلص من السمنة البسيطة أو المتوسطة الآن أصبح آمن تماماً، وذلك من خلال عملية بالون المعدة التي تتم بمنظار الجهاز الهضمي، حيث يتم وضع البالون داخل المعدة، ثم تعبئته بمحلول معين، وبعد ذلك يترك البالون داخل المعدة لحين انتهاء مدة الصلاحية الخاصة بها، أو وصول الحالة إلى الوزن المناسب لها.

ويتم في هذه الحالات استخدام البالون الأمريكي أو البالون الروسي، حيث يستمر البالون الأمريكي 9 أشهر داخل المعدة، ثم إزالته بعد انتهاء هذه المدة، أما البالون الروسي يستمر داخل المعدة 6 أشهر فقط، ويتم إزالته البالون بمنظار الجهاز الهضمي ايضًا.

ويعمل البالون على إشغال حيز كبير من المعدة مما يجعل المريض لا يستطيع تناول الكثير من الطعام، كما يجب عليه أن يلتزم بالنظام الغذائي الذي يصفه الطبيب خلال فترة تواجد البالون وبعد إزالته، حتى يتمتع بوزن مثالي دائمًا.

الكبسولة الذكية

هي التطور الحديث لبالون المعدة، حيث يتم استخدام كبسولة المعدة في القضاء على الوزن الزائد، حيث تمكنك التخلص من حوالي 20 كيلو جرام، ويتم إجرائها بدون استخدام منظار الجهاز الهضمي أو غيره، بل يتم بلعها مثل الكبسولة العادية، ثم يتناول المريض بعدها كوب من الماء.

كبسولة المعدة متصلة بأنبوبة رفيعة جداً، يتم من خلالها تعبئة البالون، ثم تنفصل عن البالون فور تعبئتها، ويتم سحبها خارج الجسم، ولا يشعر المريض خلالها بأي ألم، وتستمر البالون في المعدة 4 أشهر ثم تتحلل تلقائيًا وتخرج من الجسم عن طريق جهاز الإخراج.

لهذا تعد الكبسولة الذكية الحل الأمثل لجميع أصحاب السمنة البسيطة والمتوسطة حيث تتم بدون جراحة أو منظار، ونتائجها مضمونة إذا التزم المريض بجميع التعليمات.

طرق التخلص من السمنة المفرطة

للتخلص من السمنة المفرطة العديد من الوسائل الحديثة التي تناسب دميع مرضى السمنة ومضاعفاتها مثل مرض السكري، وهذه أهم الطرق الفضل للتخلص من الوزن الزائد:

عملية تكميم المعدة

من أشهر العمليات للتخلص من السمنة المفرطة، حيث تعد الاختيار الأول لجميع مرضى السمنة، وتتم هذه العملية باستخدام المنظار، حيث يقوم الطبيب بقص 80% من حجم المعدة، مع البقاء على 20% منها، مما يساعد المريض على تناول كمية قليلة من الطعام، كما أن تكميم المعدة تساعد على تقليل الشهية، وزيادة معدل الحرق.

تساعد عملية التكميم على التخلص من 70% من الوزن الزائد خلال العام الأول من إجرائها، كما أنها تساعد على تحسن مستوى السكر في الدم من النوع الأول، كما تساعد أيضًا على تحسن الحالة الصحية بصورة عامة.

وتناسب عملية تكميم المعدة جميع مرضى السمنة الغير مقبلين على تناول الحلوى والمشروبات الغازية، والغير مصابين بارتجاع المريء.

عملية التحويل المصغر للمعدة

التحويل المصغر للمعدة

تعد هذه العملية الأفضل في القضاء على السمنة والسكر معاً، حيث يتم إجراء العملية من  خلال مرحلتين، هما: عزل جزء من المعدة، وتوصيل المعدة بالأمعاء على بعد معين، ويتم تحديد حجم المعدة وطول الأمعاء تبعًا لحالة المريض قبل العملية، ووزنه، وعاداته الغذائية، والوزن الذي يريد الوصول له بعد العملية.

عملية التحويل تنساب جميع مرضى السمنة والسكر، حيث يمكن إجرائها للمرضى المحبين للحلوى، والمصابين بارتجاع المريء، حيث تمكنهم العملية من التخلص من الوزن الزائد، ومرض السكر من النوع الثاني، كما تحسن مستوى السكر من النوع الأول، كما تعمل على الشفاء من الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة والسكر.

عملية تدبيس المعدة

هي أحد جراحات السمنة التي يتم إجرائها من أجل إنقاص الوزن والوصول به الى معدل مؤشر الجسم الطبيعى (25) ، وتتم هذه العملية من خلال تدبيس جزء من المعدة وعزلها عن باقي المعدة مما يجعل المريض يتناول كمية أقل من الطعام، ولكن هذه العملية يفضل إجرائها لدى طبيب متمكن حتى لا تتعرض المعدة للتسريب.

وبهذا فقد قدمنا لكم مجموعة عن أحدث الطرق لإنقاص الوزن، ولكن يجب التنويه على أن جميع الوسائل التي تم تقديمها تعتمد على إرادة المريض وقدرتها في اتباع النظام الذي يصفه الطبيب، وعدم تناول ما يزيد عن حاجة المعدة حتى لا يتعرض لمشاكل صحية، أو زيادة في الوزن مرة أخرى.

تجربتي الناجحة فى إنقاص الوزن

لعلك تعرفت على أهم العمليات والجراحات الحديثة المتعارف عليها فى علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد ، والان سنتجه الى إحدى تجارب السمنة الناجحة وقدرتها على فقدان وزنها الزائد والوصول الى مؤشر كتلة الجسم المثالى فى 6 شهور فقط .

وهي قصة سيدة مصرية  تدعى” سلمى مهاب ”  وصل وزنها الى 114 كيلو جرام ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تم تحديد الجراحة المتناسبة مع وزنها  وهي ” عملية التكميم ”  ، وهي جراحة يتم قص جزء كبير من حجم المعدة بها وذلك للتعزيز الشعور بالشبع بجانب التخلص من الهرمونات الضارة المسببة للجوع ، وفى غصون عدة شهور إستطاعت سلمى مهاب أن تفقد أكثر من 50 كيلو من وزنها .

سلمى مهاب قبل العملية وبعدها

قبل وبعد تكميم المعدة

ويمكنك التعرف أكثر عن طرق التخلص من الوزن الزائد من خلال الرابط التالي

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن