تجربتى مع بالون المعدة : فقدت 25 كيلو فى عدة شهور

عملية بالون المعدة هي الحل الأمثل للكثير من حالات السمنة المتوسطة أو البسيطة، كما أنها تتم بدون جراحة أو منظار جراحي، لذلك يتجه إليها العديد من مرضى السمنة البسيطة ومن بين هذه الحالات حالة شيماء التي قامت بإجراء العملية، واستطاعت أن تفقد 25 كيلو من وزنها .

يومياتي قبل البالون

قبل إجراء عملية بالون المعدة كنت امتلك شراهة في تناول الطعام وخاصة النشويات التي كانت سبباً في تمركز الدهون ببعض المواضع بالجسم.

كمان انني في فترة قبل البالون ذهبت إلى الجيم وقمت ببعض الرياضة، ولكن بعد فترة اضطررت إلى عدم الذهاب إلى الجيم مرة أخرى فزاد وزني.

تجربتي مع بالون المعدة

تحكي لنا شيماء عن تجربتها مع بالون المعدة ، وكيف كانت هذه العملية لها تأثير مميز في حياتها جعلتها تشعر بأنها متألقة دائماً، وتحكي شيماء وتقول

أنا شيماء أبلغ من العمر 25 عام، وزني كان 75 كيلو وكنت أعاني من السمنة في بعض أنحاء جسمي، وكان هذا بسبب الوجبات السريعة التي كثيراً ما اتناولها بسبب ظروف العمل.

وعندما كنت أذهب إلى شراء الملابس، لا أجد ما يناسبني، وعندما أنظر إلى المرآة أرى شكل الملابس على جسدي غير مناسب، وبعض المناطق المكتظة بالدهون بارزة، وكانت بطني هي أكثر البارزين.

فبدأت باتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تساعدني على التخلص من الوزن الزائد، ولكن جميعها باءت بالفشل فقد زاد وزني 10 كيلو أكثر، وأصبحت أعاني من زيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي 25 كيلو، فقررت حينها أن أبحث عن حل.

كيف كانت تجربتي مع السمنة، وكيف استطعت فقدان أكثر من 20 كيلو من وزني الزائد؟

أثناء تصفحي لأحد البرامج التلفزيونية شاهدت أحد أطباء السمنة يتحدث عن البالون، وكيف له تأثير في القضاء على الوزن الزائد، فتملكني الفضول للتعرف أكثر عن الأمر.

وبالفعل بدأت في البحث عن الدكتور أحمد السبكي، والفيديوهات الخاصة به، إلى أن قررت بحجز استشارة طبيبة لديه، وعندي ذهابي إليه سألته العديد من الأسئلة التي كانت تدور داخل رأسي، فأجابني، واقنعني بالأمر، واتخذت القرار بإجراء العملية.

قمت بإجراء العملية وغادرت المستشفى بعد ساعات، وبدأت في نظام غذائي مخصص لبالون المعدة قاله لي الطبيب، فكان النظام الغذائي يعتمد في أوله على تناول المشروبات ثم الأطعمة اللينة ثم إدخال الأطعمة الطبيعية بالتدريج حتى استطعت الآن أن أتناول الكثير من الأطعمة، ولكن لا أتناول المقليات والسكريات وبعض المأكولات الدسمة جداً.

كما أنني لم أشعر بألم بعد إجراء العملية أو أثناءها، كما أن بعض الشخص يتحدثون عن ارتجاع في المرئ بعد العملية، ولكن ذلك بسبب تناول الطعام زيادة عن حجم المعدة، لذلك كنت أتناول القليل من الطعام على فترات متعددة.

وأثناء التزامي بالنظام الغذائي كنت أمارس الرياضة فلاحظت فقدان الوزن تدريجياً، وبعد مرور 5 أشهر فقدت 25 كيلو من وزني، وأصبحت أرتدي ما أريد من الملابس وأنظر في المرآة وتغمرني الثقة بنفسي.

وأنصح كل من تبحث عن الثقة والجسم المثالي أن تتخذ القرار، وتبحث عن الأفضل لها ولصحتها.

وقد قال الدكتور أحمد السبكي عن عملية بالون المعدة أنها العملية التي تقضي على السمنة بدون جراحة أو تخدير، كما يوجد تقنية حديثة بديلة لبالون المعدة هي كبسولة المعدة التي يتم إجرائها بدون عملية أو تخدير، ولا تحتاج إلى منظار لإزالتها بل تتحلل تلقائياً بعد أربعة أشهر من موضعها، وتخرج من الجسم عن طريقة جهاز الإخراج.

يومياتي بعد تركيب البالون

بعد تركيب بالون المعدة عانيت في الثلاثة أيام الأولى من إجراء العملية فكنت لا استطيع تناول الطعام إطلاقاً، فكان غذائي الوحيد السوائل، وكنت اشعر بالغثيان المستمر.

ولكن بعد مرور الفترة الأولى والتزامي بتعليمات الطبيب أصبحت حالتي أفضل مما كانت في السابق، وقل الشعور بالغثيان والدوخة والإرهاق.

بعض المعلومات عن بالون المعدة

بالون المعدة لها الكثير من الأنواع التي يختار الطبيب من بينها ما يناسب المريض، فالبالون له أنواع متعددة منها ما هو بالون واحد ومنها ما هو أثنين، كما يوجد البالون الأمريكي والبالون الروسي.

البالون الأمريكي يستمر في المعدة لمدة 9 أشهر، وهو أعلى في الثمن من البالون الروسي، أما البالون الروسي يستمر في المعدة لمدة 6 أشهر فقط مما يجعله أقل في التكلفة من البالون الأمريكي.

يتم إزالة البالون من المعدة بعد الوصول إلى الوزن المناسب الذي يختاره المريض، سواء كان هذا المر بعد شهرين أو ثلاثة من وضع البالون، كما يمكن أن يستمر البالون لنهاية عمر البالون، ولكن لا يمكن ترك البالون أكثر من المدة المحددة له.

عملية بالون المعدة تساعدك على التخلص من 30 كيلو من الوزن الزائد، وذلك من خلال تناول كمية بسيطة من الطعام على فترات عدة بسبب وجود البالون الذي يشغل حيزاً كبيراً من المعدة مما لا يسمح للمريض بتناول الكثير من الطعام.

الأسئلة الشائعة

تثار بعض التساؤلات حول بالون المعدة حول إمكانية بقاءه لفتره أطول داخل المعدة لفقدان المزيد من الوزن ، ولماذا قد تفشل عمليات البالون ، وهل يمكن أن يعود الوزن مرة أخرى بعد تركيب البالون وكم ينزل الوزن بعد العملية وإلخ … وإليكم الإجابات بالتفصيل . 

ما هو بالون المعدة السنوي؟

بالون المعدة السنوي هو البالون الذي يستمر في المعدة لمدة عام كامل ويسمى بالون أوبيرا، وهو بالون أمريكي الصنع يتم وضعه في المعدة باستخدام منظار الفم، ثم تعبئته بمحلول مائي، لذلك يسمى أيضاً البالون المائي.

ويساعد هذا البالون على تنحيف الجسم من 15 إلى 20 كيلو جرام، ولكن يشترط أن يمتلك المريض العزيمة والإرادة التي تمكنه من الابتعاد عن الطعام مع ممارسة الرياضة باستمرار.

من جرب بالون المعدة من المشاهير؟

العديد من المشاهير قاموا بفقدان الوزن الزائد خلال فترة بسيطة، ولا يمكن الجزم بالطريقة المستخدمة، ولكن يعتقد الجميع أن هذا الأمر تم عن طريق أحد وسائل السمنة مثل التكميم أو البالون، وذلك مثل أحمد زاهر وابنته، بسنت شوقي، مي نور الشريف، حسين الجسمي، نجوى كرم، مها فؤاد، سمية الخشاب.

ما هي أسباب فشل بالون المعدة؟

يعتمد نجاح عملية بالون المعدة على إرادة المريض، حيث يجب عليه أن يلتزم بجميع العادات الغذائية الصحيحة، والنظام الغذائي الذي يصفه الطبيب لذلك فإن السبب الرئيسي في فشل بالون المعدة هو عدم امتلاك المريض للإرادة التي تمكنه من الوصول للوزن المثالي.

هل يعود الوزن بعد بالون المعدة؟

يعد إزالة بالون المعدة يمكن أن يعود الوزن مرة أخرى، وذلك في حالة عدم الالتزام بالنظام الغذائي الذي كان ملتزماً به أثناء فترة البالون.

ما هو معدل نزول الوزن بعد البالون؟

يختلف معدل نزول الوزن بعد عملية البالون بالنسبة للنساء والرجال، فمثلاً يتراوح معدل نزول وزن الرجل في الأسبوع الأول من 3 إلى 6 كيلو، بينما يتراوح في النساء من 1.5 إلى 4 كيلو.

انظر أيضاً:  

الكبسولة الذكية المبرمجة

نصائح بالون المعدة 

بالون التنحيف 

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن