شفط الدهون

[شفط الدهون بالليزر] 5 خطوات بسيطة تجعلك كنجمات السينما

الجسم الرشيق هو حلم كل فتاة ورجل، فنحن جميعاً نحلُم بجسم رشيق ومتناسق بدون أي عيوب؛ الآن أصبح حلمك حقيقة وذلك من خلال بعض التقنيات الحديثة التي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة ونحت الجسم، ولعل من أهم هذه التقنيات شفط الدهون بالليزر.

جهاز الليزر لشفط الدهون المتراكمة

هو جهاز يعمل على تحسين بعض العيوب في الجسم من خلال إصدار طاقة معينة بمقدار معين لعلاج أمر ما مثل عملية شفط الدهون بالليزر ، والليزر هو تضخيم الضوء بتحفيز الإشعاع المنبعث.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالليزر ؟ 

عملية إذابة الدهون بالليزر واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة معينة فى الجسم مثل الثدي – اللغوغ – الأرداف  ، حيث يمكن إذابة وشفط من 6 إلى 8 لتر من الدهون من منطقة واحدة من الجسم، وهي عملية بسيطة الإجراءات وتتم بمخدر (بنج) موضعي، ويتم عمل فتحة صغيرة جدا حولي 2 ملي في المنطقة التي نريد الشفط منها، ثم يتم مص الدهون بالليزر، وشفطها من خلال هذه الفتحة الصغيرة.

ويم إجراء شفط الدهون بالليزر بدون مخدر كلي، بحيث يعمل الليزر على تفتيت الدهون وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة الٍسائلة من خلال الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر، والليزر يعمل تحت الجلد مباشرة دون التدخل إلى عمق الخلايا، ثم يتم شفط هذه الدهون التي تم تحويلها، ويقوم الليزر ايضاً بتحفيز الكولاجين تحت الجلد مما يجعل الجلد مشدوداً وغير مترهل.

إذابة الدهون المتراكمة بالليزر 

شفط الدهون بالليزر في مصر تعد من التقنيات الحديثة التي يستخدمها الكثير من الأطباء المصريين، كما يتوفر في مصر الكثير من التقنيات الأخرى التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، كما أن معظم الأطباء في مصر لديهم خبرة كافية باستخدام جهاز الليزر لشفط الدهون، مثل الدكتور أحمد السبكي.

يوجد في مصر الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات التي تؤهلك لإجراء الجراحة المناسبة لك دون تردد، ودون خوف من إجرائها.

شروط إجراء العملية

يوجد بعض الأمور التي يجب على المريض وضعها في الحسبان قبل اتخاذ القرار بإجراء شفط الدهون بتقنية الليزر، ولعل من أهمها

  •  اختيار الطبيب المتمكن حيث هو السبب الرئيسي في نجاح العملية.
  • اختيار المستشفى التي تتمتع بحصولها على الجودة العالمية.
  • القيام ببعض الفحوصات والتحاليل قبل إجراء العملية.

مميزات عملية شفط الدهون

إذابة الدهون بالليزر له العديد من المميزات التي تجعله الحل الأمثل من بين عدة حلول للقضاء على السمنة الموضعية، وهذه المميزات هي

  • نتائج فورية فور انتهاء الجلسة.
  • نتيجة مستمرة ودائمة.
  • استخدام المخدر الموضعي.
  • لا يمكن عودة الدهون مرة أخرى.
  • يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها.
  • ألم أقل من الشفط العادي.

عيوب عملية إذابة الدهون 

مص الشحم له بعض العيوب التي يمكن تجنبها باختيار أفضل الوسائل لإجراء الجلسة، وهذه العيوب هي

  1. تكون ندبات مكان فتحة الليزر إذا تم فتحها بشكل خاطئ.
  2. حدوث بعض الحروق عند زيادة معدل الطاقة.
  3. حدوث عدوى بسبب استخدام أدوات غير معقمة.
  4. حدوث نزيف في حالة استخدام الليزر بطريقة خاطئة.

وكل هذه العيوب يمكن تجنبها من خلال اختيار الطبيب المتمكن صاحب الخبرة في استخدام أجهزة الليزر.

أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر لعام 2023

كما نعلم أن مصر يوجد بها جميع أنواع السياحة سواء العلاجية، أو الترفيهية، أو السياحية، فعند قدومك إلى مصر يمكنك الاستفادة من جميع أنواع السياحة.

الآن أنت تتساءل هل سأذهب إلى مصر وأقوم بإنفاق الكثير لإجراء شفط الدهون بالليزر ، والسياحة؟ بالطبع لا عند قدومك إلى مصر ستجد أن الحياة المعيشية أقل تكلفة من غيرها حتى لو اخترت أفضل الأماكن المصرية للإقامة وإجراء التقنية، وهذا يعود إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العديد من العملات الأخرى.

لذلك احجز مع الطبيب صاحب الخبرة وبادري بالحصول على جسم مشدود ومتناسق بأقل تكلفة مالية.

أهم الأسئلة حول عملية شفط الدهون بالليزر؟

يوجد العديد من التساؤلات التي تدور في رأس المرأة التي تريد الحصول على جسم متناسق، ومنها هل لهذا الأمر خطر على الحمل أو يتعارض الأمر في حالة حدوث حمل بعد الجلسة بفترة، فكل هذه التساؤلات سوف نجيب عليها في هذا المقال.

كيف يتم شفط الدهون بعد الحمل ؟

بعد الحمل والولادة ينتج منهما بطن مترهل يحتوي على بعض الدهون وخاصة في حالة الولادة القيصرية، فيتجه الكثير من النساء إلى التخلص من هذه البطن، لذلك يمكن إجراء جلسات شفط الدهون لهذه المنطقة بأحدث الأجهزة، مثل جهاز الفيزر وجهاز الليزر اللذان يعملا على إذابة الدهون وشد البطن معاً.

هل تؤثر عملية الشفط على الحمل؟

لا تؤثر عملية شفط الدهون بالليزر على الحمل مطلقآ، فهي لا تمنع الحمل ولا تؤثر عليه، ولكن ينصح بالحمل بعد ستة أشهر من عملية الشفط والشد، وان حصل قبل ذلك لن تحدث مشكلة.

جميع طرق علاج السمنة لا تؤثر على الحمل، بل بالعكس هي أحدي الوسائل التي تعالج تأخر الحمل، حيث أن التخلص من الوزن الزائد يساعد على الحمل.

لذلك إذا أردت إجراء جلسة إذابة الدهون بالليزر، وترغبين في الحمل فيجب عليك الانتظار والحمل بعد الجلسة بعدة اشهر أو الحمل ثم إجراء الجلسة بعدها الولادة، حتى لا تتعرضين لترهل في منطقة البطن بعد الحمل.

أيهما أفضل لكي بعد الولادة شفط الدهون أم نحت الجسم ؟

شفط الدهون

هو إزالة الدهون المتراكمة في مواضع الجسم المختلفة، وهذا الأمر يتم بجهاز الليزر أو الفيزر الذي يعمل على شفط الدهون والقضاء على السمنة الموضعية، بجانب قيام الفيزر بشد الجلد.

نحت الجسم

يتم ذلك من خلال استخدام جهاز الفيزر الذي يعمل على شفط الدهون وشد الجلد معاً من خلال الموجات الصوتية التي تتدخل إلى عمق الخلايا وتفتتها.

وجهاز الجي بلازما الذي يعمل على شد ترهلات الجلد الناتجة من الشفط، وعادة ما تكون نسبة الجلد المترهل بعد استخدام الفيزر20% فقط لأن الفيزر يقضي على نسبة تصل إلى 80%، والجي بلازما يقضي على ال20% الأخرين بهذا تحصلي على جسم بدون تكتلات دهنية أو ترهلات جلدية، لذلك يفضل للمرأة بعد الولادة إجراء نحت الجسم.

هل توجد أضرار لعملية إذابة الدهون ؟

عملية شفط الدهون بالليزر من العمليات الآمنة تماماً إذا تم اختيار الطبيب المناسب إجرائها، وخاصة أن هذه العملية تتم باستخدام الفيزر أو الليزر، لذلك يجب أن يكون الطبيب على قدر عالي من الكفاءة حتى يستطيع استخدام أشعة الليزر دون إحداث بعض الضرر.

وفي حالة عدم اختيار الطبيب تنتج بعض الأضرار وهي كما يلي

  • احتمالية حدوث نزيف، وهبوط في الدورة الدموية.
  • تكتل الدهون تحت الجلد.
  • ظهور الكثير من الترهلات.
  • عدم مرونة الجلد مع فقدان بريقه وحيويته.
  • تصبغات جلدية.
  • ألم مزمن.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى لاستخدام أدوات غيرة جيدة أو غير معقمة.
  • التهابات واحمرار الجلد وظهور بعض التورمات.
  • لذلك يجب عليك اختيار الطبيب المناسب الذي لديه تاريخ حافل بعمليات شفط الدهون الناجحة.

هل تسبب هذه العملية ألماً ؟

عمليات شفط الدهون لا تسبب أي ألم أثناء إجرائها حيث يتم تخدير المريض بالمخدر الكلي، أما بعد العملية فقد يصاحب العملية ألم بسيط لعدة أيام، ولكن يمكن التغلب عليها بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

ما هي أهم النصائح بعد شفط الدهون بالليزر ؟

بعد شفط الدهون بالليزر يجب عليكي الالتزام ببعض النصائح حتى تحصلي على نتائج بنسبة 100%، وهذه النصائح هي

  • عدم التعرض لشعة الشمس المباشرة بعد إجراء الجلسة.
  • تناول الكثير من المياه حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.
  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية إلا بعد فترة لا تقل عن شهر من إجراء الجلسة.
  • اتباع التعليمات التي يذكرها الطبيب.
  • هذه التعليمات والنصائح التي يجب اتباعها فور إجراء العملية، وبعد فترة من إجراء العملية يجب عليك المحافظة على تناسق جسمك بممارسة
  • الرياضة المستمرة، والالتزام بالغذاء الصحي الذي يجنبك الزيادة في الوزن.

هل يمكن ان تتراكم الدهون مرة اخري في الأماكن التي تمت فيها عملية شفط الدهون ؟

تعرف عملية إذابة الدهون بالليزر بانها عملية تنسيق قوام فهي تقضي على تراكم الدهون وتعمل علي رسم وتنسيق القوام، وبالتالي يحصل المريض بعد العملية على قوام متناسق ونتيجة مثالية ورائعة.

إذا قام المريض بتناول المزيد من الطعام وعدم ممارسة الرياضة، فأن زيادة الوزن تسبب تراكم الدهون لا يتم في الأماكن التي تم الشفط منها، وذلك لأن عملية مص الدهون بالليزر تعمل على شفط الخلايا الدهنية نفسها، وبالتالي فأنه المستحيل أن تعود الدهون مرة أخري في هذه المناطق.

وان تم زيادة في الوفانه زن يتم بنفس نسق تنسيق القوام، أي ان الجسم يظل محتفظ بقوامه وتنسيقه.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن