بالون المعدة 365

اقضي على 50 كيلو من وزنك مع بالون المعدة 365 [ اوربيرا ]

بالون اوربيرا 365 (orbera balloon) ليس مجرد اسم جديد نسمعه، ولكن هو تقنية حديثة تم اكتشافها خلال الأيام القليلة الماضية، وتم إدخالها إلى مصر حديثاً، وسوف يتم استخدامها بالفعل على العديد من مرضى السمنة خلال الفترة المقبلة، ولكن هيا بنا نوضح لك طبيعة هذه البالون، وأهم مميزاتها واختلافها عن غيرها من البالون الأخرى، فهيا بنا…

ما هي بالون معدة 365؟

بالون اوربيرا 365 هي أحد أنواع بالون المعدة الحديثة التي تمكن مريض السمنة من فقدان وزن بطريق غير جراحي، كما يمكنها المكوث في المعدة لمدة 12 شهر ، كما أنها تتميز بأن المريض يستطيع التعود على النظام نظرا لطول مدة بقائها.

لماذا سميت بهذا الاسم؟

يرجع سبب تسمية البالون بهذا الاسم (orbera balloon) لأنها يمكنها الاستمرار في المعدة سنة كاملة أي 365 يوم، وهذا يعد اختلافاً كبيراً عن أنواع البالون الأخرى، حيث تجد أن البالون العادية لا يمكن بقاءها في المعدة أكثر من 6 أشهر فقط، وهذه فترة بسيطة كانت تجعل صاحب البالون لا يفقد الكثير من الوزن، ويمكنه الرجوع في الوزن المفقود بطريقة أسرع.

السبب في اختراع بالون اوربيرا 365 ؟

اتجهت مراكز البحث العلمي في البحث عن وسيلة أفضل من بالون المعدة ، وخاصة بعد شكوى الكثير من أصحاب البالون بأنهم لا يستطيعون الالتزام بالنظام الغذائي بعد إزالة البالون، لأنه يستمر فترة قصيرة تجعل المريض لا يعتاد على النظام الغذائي مما يسهل عودته إلى تناول الطعام مرة أخرى وبالتالي زيادة الوزن مرة ثانية.

كما أن البالون يفقد المريض من 25 إلى 30 كيلو جرام، ولكن هناك بعض مرضى السمنة يزيد وزنهم عن المعدل الطبيعي بمقدار 40 أو 50 كيلو جرام ولا يفضلون الجراحات.

بالإضافة إلى أن البالون القديم لا يستطيع تحمل حموضة المعدة لأكثر من 6 أشهر، وعند زيادة سمك البالون لتحمل الحموضة تبدأ المعدة في عدم قابليتها، ورفضها، لذلك تم ابتكار هذا البالون الذي يساعد على فقدان أكثر من 40 كيلو جرام، ويمكن تركه داخل المعدة لمدة عام كامل، حتى يستطيع المريض أن يعتاد على نظام غذائي صحي، وتستطيع المعدة تحملها خلال هذه الفترة.

ما هي النتائج التي حققها بالون 365؟

بالون المعدة 365

يهدف بالون 365 للمعدة تحقيق هدفين أساسيين هما:

  • تحقيق نسبة نزول في الوزن كبيرة، وذلك على خلاف عملية تكميم المعدة التي يصاحبها نزول كبير في الوزن خلال المرحلة الأولى، ثم الثبات أو البطء في فقدان الوزن لمدة 3 أشهر، ثم العودة إلى الحرق مرة أخرى، وكذلك الحال في بالون المعدة العادي الذي قد يحين الوقت لإزالة البالون فتلاحظ أن النتائج غير مرضية، فكانت بالون 365 الذي يحقق نتائج مميزة خلال الأربع شهور الأولى، ثم فترة الثبات في الوزن لمدة شهرين، ثم ارتفاع معدل الحرق مرة اخرى مما يجعلك تفقد جميع الوزن الزائد.
  • تعود المريض على نظام غذائي صحي محدد بمواعيد مختلفة، تجعله يستمر على النظام الغذائي، وتجعل المعدة تعتاد على النظام الجديد، وتتخذه كأسلوب حياة مستمر، وذلك لأن بالون المعدة 365 يعمل على تغيير ذاكرة المعدة وتثبيتها على النظام الغذائي الصحيح، وبهذا قلت مسبة الرجوع في الوزن بعد البالون من 50% إلى 20% بفضل بالون 365 الحديث.

ما الفرق بين بالون اوربيرا والبالون العادي والكبسولة الذكية؟

من حيث الوزن المفقود

الكبسولة الذكية المبرمجة تساعد على فقدان من 15 إلى 25 كيلو جرام، أما البالون العادية فتساعد على فقدان من 25 إلى 30 كيلوجرام، أما بالون اوربيرا 365 يساعد على فقدان من 40 إلى 50 كيلو جرام.

من حيث فترة البقاء داخل المعدة

تستمر الكبسولة الذكية 4 أشهر فقط ثم تبدأ في التحلل تلقائياً، أما بالون المعدة العادي فيستمر 6 اشهر داخل المعدة، وبالنسبة (orbera balloon) 365 فيمكن استمراره داخل المعدة عام كامل.

من حيث الإجراء

يتم إجراء الكبسولة الذكية بدون تدخل جراحي، حيث أن الكبسولة يمكن بلعها ثم تناول كوب من الماء بدون الحاجة إلى منظار الجهاز الهضمي أو غيره وترتبط الكبسولة بأنبوبة صغيرة تعمل على تعبئة البالون، ثم سحبه خارج المعدة بدون ألم، وبعد انتهاء فترتها تتحلل تلقائيا، وتخرج عبر جهاز الإحراج بالجسم.

أما بالون المعدة وبالون 365 (orbera balloon) يتم إجرائه بمنظار الجهاز الهضمي بإدخال البالون إلى المعدة ثم تعبئته بالمحلول الخاص به، ويتم إزالته أيضاً بواسطة منظار الجهاز الهضمي.

ملحوظة… يسأل البعض في حالة فشل عملية تكميم المعدة، هل يمكن علاجها بوضع بالون اوربيرا أو الكبسولة الذكية؟

عملية تكميم المعدة يتم بها استئصال 80% من حجم المعدة، أي أن المتبقي 20% فقط، لذلك لا يمكن وضع البالون في هذه المساحة الصغيرة، كما أن الأقوى لا يمكن علاجه بالأضعف بمعنى أوضح عملية تكميم المعدة أقوى بكثير من حيث الفاعلية عن بالون المعدة، لذلك لا يمكن معالجة التكميم بالبالون أو الكبسولة الذكية.

أما عن العلاج الأمثل في هذه الحالة فيمكن تحويل التكميم إلى تحويل مسار المصغر، حيث يرجع السبب في مثل هذه الحالات إلى إقبال المريض على تناول الحلوى بعد التكميم، أو أن العملية لم تجري بالطريقة الصحيحة.

وبهذا فقد قدمنا لك الكثير من المعلومات حول أحدث تقنيات فقدان الوزن بالون أوربيرا 365 ، والذي يمكنها أن تمنحك وزن مثالي، حتى وإن واد وزنك عن المعدل الطبيعي بـ50 كيلو جرام فهي الآن اتخذ القرار، واستمتع بجسم رشيق ومثالي في أقل وقت وبدون مضاعفات.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن