شفط الدهون بالليزر

أهم النصائح الواجب إتباعها بعد شفط الدهون المتراكمة من الجسم

شفط الدهون وتفتيها وطردها من الجسم يقضى تماماً على الدهون الموضعية وخاصة  المتراكمة فى منطقة (الأرداف – الثدي – الرقبة – البطن)، حيث أننا نجد بعض الأشخاص يتمتعون بالوزن المثالي، ولكن لديهم بعض الدهون المتراكمة في منطقة محددة مثل اللغلوغ أو الفخذين أو غيرها، لذلك يجب علينا التخلص من هذه السمنة دون التعرض لمشاكل صحية.

ونظراً لتطور الطب على مر الزمان تم التوصل إلى تقنية الليزر لإزالة الدهون المتراكمة من الجسم، ولهذا سوف نتحدث في مقالنا التالي عن عملية شفط الدهون بالليزر، والتجارب الخاص بها، والكثير من المعلومات الأخرى التي تدور حول هذه التقنية.

عملية شفط الدهون بالليزر عملية بسيطة الإجراءات، وليس لها أي مضاعفات او مخاطر تذكر، ويغادر المريض في نفس يوم العملية، ويخلد إلى الراحة لمدة ثلاثة أيام في البيت ثم يمارس حياته بشكل طبيعي جدا.

يخضع المريض قبل العملية لجميع الفحوصات الطبية المطلوبة لمعرفة حالته الصحية ويتم شفط وتفتيت إذابة الدهون حسب حالته الصحية حتى لا تؤثر كميه الدهون التي يتم شفطها على صحة المريض.

نصائح هامة بعد شفط الدهون

بعد قيامك بالتخلص من الدهون الموضعية باستخدام اشعة الليزر، التي عملت على تفتيت الدهون ، فيجب عليك المحافظة على هذه النتيجة التي توصلت إليها، وذلك من خلال المحافظة على نظام غذائي لا يسمح بزيادة وزنك مرة أخرى، كما يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها، ومنها ما يلي:

  • ارتداء الملابس الضاغطة حتى يستطيع الجسم الثبات على الشكل الجديد، وأيضًا حتى لا تتكون السوائل في الموضع الذي تم شفط الدهون منه
  • اتباع نظام غذائي مثالي يساعدك على عدم زيادة الوزن مرة أخرى
  • ممارسة رياضة المشي بطريقة مستمرة حتى تتجنب تجلط الدم في مواضع مص الشحوم
  • تناول جميع الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام
  • اتباع جميع التعليمات التي يذكرها الطبيب من عادات معينة أو ما شابه
  • المحافظة على الجرح من التلوث وذلك من خلال تنظيفه بطريقة مستمرة، وإبعاده عن مصادر التلوث
  • عدم التعرض لأشعة الشمس
  • تناول الكثير من المياه على مدار اليوم
  • استخدام الكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب بعد العملية

النظام الغذائي بعد تفتيت الدهون

يعتقد الكثير المصابين بترهل الدهون أو تركمها بمجرد إجرائهم العملية فهم ليسوا بحاجة إلى المحافظة على أجسامهم، وأن مواضع شفط الدهون لا يمكنها تخزين الدهون مرة أخرى، وهذا غير صحيح إطلاقً، حيث أن صاحب شفط الدهون إذا قام بإجراء العملية ولم يلتزم بالنظام الغذائي فسوف يتعرض لتكوين الدهون مرة أخرى، لذلك يجب عليه اتباع نظام غذائي، وهو كالتالي:

  1. تجنب تناول النشويات والسكريات التي تعد سببًا أساسيًا في زيادة الوزن
  2. تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتين والحبوب الكاملة
  3. تقسيم االوجبات على مدار اليوم، بحيث تكون كل وجبة صغيرة الحجم

أهم الأسئلة حول شفط الدهون

يوجد الكثير من الأسئلة التي يطرحها العديد من المرضى الذين يريدون إجراء عمليات شفط الدهون، لذلك سوف نتعرف على هذه الأسئلة،والإجابات المناسبة لها، وهي كالتالي:

هل يحدث ترهل للجلد بعد شفط الدهون؟

يمكن أن يحدث ترهل للجلد بعد عملية شفط الدهون إذا كانت حجم الدهون في هذا الموضع كثيرة، وهذا لا يحدث في جميع حالات إذابة الدهون بل تختلف من شخص لأخر، وذلك تبعاً لكمية الدهون وعمر المريض، وفترة زيادة الوزن.

لذلك يفضل لمن في سن الشباب أن يتخلص من وزنه سريعاً حتى لا يعاني ترهلات شديدة في الجلد، ولكن في حالة ترهل الجلد بعد استخدام تقنية الليزر يتم استخددام بعض التقنيات الحديثة التي تساعد على شد الجلد بدون جراحة، وهو جهاز الجي بلازما المثالي.

ما هي أسباب الحكة بعد شفط الدهون؟

بعد إجراء عملية شفط االدهون والتخلص منها يتعرض الموضع الذي تم إجراء الجلسة به إلى الحكة التي تكون بسبب عدم عودة الأعصاب الدقيقة، وتستمر هذه الحكة لعدة أيام بسيطة حتى تعود الأعصاب مرة أخرى، وحينها لا يشعر المريض بأي رغبة في الحكة.

هل من الممكن أن تعود الدهون بعد الشفط؟

الدهون التي يتم شفطها من أي موضع بالجسم يمكنها العودة مرة أخرى إذا لم تحافظ عليها، وذلك يمكن حدوثه عند عدم اتباعك لنظام غذائي، وتناول كل ما تريد فإنك في هذه الحالة سوف تتعرض لسمنة مفرطة في جميع أنحاء جسمك، وليس في موضع الشفط فقط، لذلك احرص دائماً على عدم زيادة وزنك مرة أخرى.

ما هو الروتين اليومي بعد العملية؟

بعد عملية شفط الدهون وأثناء الشفاء منها يجب اتباع الروتين اليومي حتى تحصل على أفضل النتائج، وهذا الروتين يجب أن يشتمل على ما يلي:

  • الراحة الكافيه خلال فترة الشفاء، وعدم بذل مجهود
  • اتباع جميع التعليمات التي يصفها الطبيب
  • الاهتمام بنظافة الجرح باستمرار
  • رفع الرأس أثناء النوم حتى لا تتعرض للتورم في الموضع االذي تم الشفط منه

هل هناك شروط قبل شفط الدهون بالليزر؟

قبل شفط الدهون بالليزر يجب على الطبيب التأكد من توافر بعض الشروط في المريض حتى يسمح له بإجراء العملية، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون المريض لا يعاني من الوزن الزائد بطريقةكبيرة، بل يقترب من الوزن الطبيعي
  • ألا يكون مصاباً بأمراض جلدية، أو أمراض أخرى تمنع م إجراء عمليات تفتيت الدهون
  • ألا يقل عمر المريض عن 18 عام
© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن