ترهل الثدي

علاج ترهل الثدي عند النساء والتثدي عند الرجال يشرحه دكتور احمد السبكي

علاج ترهل الثدي عند النساء والتثدي عند الرجال فدائما ما نلاحظ وجود ترهلات، وزيادة في الوزن بالنسبة للرجل، والمرأة، وخاصة في فترة ما بعد الزواج 

اسباب ترهل الثدي

إذا نظرنا إلى المرأة في الدول الأوروبية نجدها تحتفظ برشاقتها بطريقة مستمرة حتى بعد الزواج، ويرجع ذلك إلى المواظبة على الرياضة، ومراعاة نسبة السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، وعدم الإنجاب مرة أخرى حتي تسترد المرأة صحتها، ويعود الجسد كما كان قبل الحمل، بعكس المرأة هنا فإنها تهمل في صحتها وخاصة بعد الزواج، ولكن يجب على المرأة أن تحافظ على رشاقتها كي تملك ثقه بنفسها، وكي تحافظ علي زوجها، وكذلك الرجل أيضا، وأصبح غير مقبول أن يكون الرجل عنده ترهلات تفقده جمال شكله.

علاج ترهل الثدي

اسباب ترهل الثدي

كيف تستطيع البنت أن تكتشف ضمور أو كبر حجم الثدي؟

تظهر هذه المشكلة في مرحلة البلوغ، فنجد بعض الفتيات عندها ضمور في الثدي، وقد يكون سببه جينيا أو هرمونيا أو وراثيا، والأكثر أنه خلل في الهرمونات أثناء فترة البلوغ.

الحل المثالي لضمور الثدي 

هو التدخل الجراحي وهو امر كان لا يرضي المرأة لما يتركه الجرح من أثر، ولكن تم التوصل إلى حل يرضي المرأة ألا وهو:

أن تكون العملية عن طريق جرح تجميلي لا يتعدى 2سم حول الحلمة، ويتم وضع دعامة ترفع الثدي، وتكون علي العضلة و سرعان ما يختفي هذا الجرح ويصبح لونه نفس اللون حول الحلمة، مما أدي إلى تشجيع السيدة علي الخضوع لهذه العملية.

يشاع في العالم أن السيلكون يسبب السرطان، ولكن أثبتت الدراسات العالمية أن هذا الكلام غير صحيح، وأن السليكون لا يتفاعل مع الخلايا، وأنه يكون محاطا بكبسولة مغلفة.

ترهل الثدي وخاصة بعد الحمل والرضاعة

قد يكون السبب في ترهل الثدي كبر حجم الثدي للبنت، ثم زيادة حجمه بعد الحمل، والرضاع، وقد يكون السبب جينيا، وقد يكون بسبب فقدان الوزن أدي إلى ترهلات في الثدي.

وجراحة تصغير الثدي كانت تتم بعمل جرح علي شكل حرف t، وهذه العملية لا ترضي المرأة بسبب أثر الجرح، وشكله بعد العملية، أما الأن تتم العملية بجرح تجميلي طولي ويكون تحت الثدي ويختفي خلال 6 شهور فلا يؤرق المرأة من ناحية الشكل.

علاج التثدي عند الرجال

وهو من المشاكل التي تؤرق الرجال ويرجع السبب فيها إلى تمركز الدهون، أو غدد لبنية، وهى تكون ضامرة عند الرجال، وقد تكون لها حجم معين عند بعض الرجال، وكانت تتم هذه العملية بجراحة كبيرة يتم إزالة الثدي بالكامل، ولكن أصبح هذا الكلام غير موجود حاليا.

وبتطور الطب أصبح يمكننا تكسير الغدد اللبنية بال(vaser) ويشد الجلد تماما ويبرز العضلة. وال(vaser) : هو إبرة تدخل من جرح طوله 2 مل وتفتت الغدد اللبنية.
والتكنولوجيا الحديثة في هذا المجال هدفها: نحت الجسم، والوصول إلى الجمال، والرشاقة بالنسبة للرجل والمرأة.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن