هل هناك سن معين لإجراء عملية تحويل المسار ؟

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار واحدة من أكثر العمليات تعقيدًا من الناحية التقنية وقد تؤدي إلى زيادة معدلات المضاعفات AGB و LSG، وتتسبب فى نقص بعض الفيتامينات والمعادن على المدى الطويل وخاصة النقص في فيتامين بـ 12 والحديد والكالسيوم.

كما تحتاج عملية تحويل المسار المصغر إلى عناية خاصة لذا يلزم بقائك فى المستشفى لفترة من الزمن، ويجب عليك الالتزام بالمكملات الغذائية والفيتامينات المعادن.

ما هو السن المناسب لإجراء عملية تحويل المسار بالمنظار؟ 

يمكن إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بداية من سن 14 عام، ولا يمكن إجراء تحويل المسار قبل هذا السن لإمكانية تأثير عملية التحويل على البلوغ والنمو.

وهذا ما يتم العمل به طبقا لقرار الفدرالية الأمريكية للطفولة، حيث أننا نقوم بإجراء عملية تحويل مسار المعدة من سن 14 سنة.

تحويل مسار المعدة بالمنظار

ولكن الفدرالية تدخلت في المؤتمر الأخير بتركيا، وقالت أنه يفضل إجراء عملية التحويل في سن 16 سنة حتى إتمام الدراسة، ومعرفة مدى تأثيرها، ونحن نبحث عن الأمان دائماً، لذلك أصبحنا نُجري عملية تحويل المعدة بداية من16 عام لحين إتمام النمو والبلوغ، وينطبق الامر ذاته بالنسبة لـ العمر المناسب لعلمية تكميم المعدة

ما هى مميزات عملية تحويل مسار المعدة؟ 

عملية تحويل مسار المعدة لها بعض المميزات المهم التي سوف نسردها لك فهيا بنا نتعرف عليها

  1. 1. تعمل عملية توجيه مسار المعدة او تحويل مسار المعدة إلى تغير فى هرمونات الأمعاء، حيث تعزز الشعور بالشبع ومنع الجوع وبذلك نكون قد انتقالنا إلى منع حدوث مرض السكرى الذى ينتج عن السمنة.
    2. ينتج عن إجراء العملية نقص كبير فى الوزن على المدى الطويل يتراوح بين 60 إلى 80% من الوزن الأصلي.
    3. التقليل من كمية الطعام التي يمكن استهلاكها.

ما هى تكلفة اجراء عملية تجاوز مسار المعدة ؟ 

تتوقف القيمة الفعلية لعملية تحويل المسار على الجهة القائمة على اجراء عملية تجاوز المعدة او تحويل المسار فهى التي يمكنها تحديد التكلفة المالية، لأنها من اشد العمليات الطبية تعقيداً والتى تتداخل فيها تقنيات حديثة جداً، ويمكنك الآن معرفة كافة التفاصيل عن العملية من خلال حجز موعد بمركز دكتور السبكى لجراحات السمنة وتنسيق القوام وذلك للتشخيص وتحديد الجراحة المناسبة للوزنك ولسنك، وتكاليف العملية.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن