تجربتي تدبيس المعدة

تخلصت من السمنة بعملية تدبيس المعدة

عملية تدبيس المعدة هي أحد جراحات السمنة، وشهدت هذه الجراحات في الآونة الأخيرة تطوراً أدى إلى تحقيق نتائج متميزة في هذه العمليات، ومن بين هذه العمليات عملية تدبيس المعدة التي ساعدت الكثير من الحالات على التخلص من السمنة، ومن بين هذه الحالات حالة نجوى.

تجربتي تدبيس المعدة | قصص نجاح السمنة

تتحدث عن نجوى نفسها وتقول

أنا نجوى وزني كان 120 كيلو بدأت في تجريب الكثير من الأنظمة الغذائية بداية من المرحلة الإعدادية، ولكن كان جسمي يزداد الضعف بعد التوقف عن الدايت، وقمت باستخدام أعشاب طبيعية، ومنتجات تخسيس، ولكن باءت بالفشل، كما قمت بتجربة التقنيات التي تساعد على حرق الدهون مثل الإبر الصينية وغيرها، ولكن بدون جدوى.

كنت لا أستطيع صعود السلم، وأشعر بضيق النفس، ودائماً كان صوت النفس عند النوم مزعج جداً، فقد كانت طفلتي تقول ماما نسمع صوتك دائما وأنت نائمة، والملابس كانت مشكلة كبيرة بالنسبة لي، فلم أجد المقاس المناسب لي إطلاقاً، وعندما أشعر بالضيق اتجه إلى تناول الطعام بكثرة.

اتخذت القرار بإجراء العملية عندما رأيت صديقة لي قامت بإجراء العملية وفقدت الوزن الزائد، فتكلمت مع المركز وحجزت مع الدكتور أحمد السبكي، واختار العملية المناسبة لي، وقمت بإجراء العملية.

بعد العملية التزمت بنظام غذائي لمدة شهر حيث كنت أتناول العصائر والأطعمة اللينة، وبعد مرور شهر من العملية أصبحت أتناول جميع الأطعمة التي أريدها، وفقدت أكثر من 40 كيلو خلال عدة أشهر بسيطة.

غادرت المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية، وتغيرت حياتي تماماً فأصبحت الآن أصعد السلم بدون ألم في الصدر، أو نهجان، كما أنني الحمد لله أصبحت حامل بعد فترة كبيرة من الرغبة في الحمل ولكن بدون نتائج، وأصبح وزني الآن 75 كيلو.

نتائج العملية كانت مبهرة لجميع من يراني بالرغم من خوفهم من العمليات، ويتعجبون من مدى قوتي التي جعلتني أتخذ القرار، ولكن أنا أشجع جميع مرضى السمنة على اتخاذ القرار، والتخلص من الوزن الزائد الذي يجعلنا نعاني بطريقة مستمرة.

عملية تدبيس المعدة من جراحات السمنة التي تساعد على فقدان الوزن بدون الحاجة إلى تناول الفيتامين بعد العملية، كما أن جراحات السمنة في الوقت الحالي في أعلى درجات التطور والأمان، وعملية تدبيس المعدة من العمليات التي كانت في الماضي من أسوأ العمليات بسبب الأعراض التي تظهر على المريض بعد العملية، ولكن تطورت وأصبحت الآن بدون مضاعفات أو مشاكل صحية.

عملية تدبيس المعدة تتم من خلال تصغير المعدة حيث يتم عزل جزء كبير منها، ومرور الطعام في الجزء الصغير من المعدة مما يشعر المريض بالشبع سريعا، وهذه العملية من أبسط جراحات السمنة ولها نتائج متميزة عن اختيارها للمريض المناسب.

ويتم اختيار هذه العملية لمرضى السمنة الغير مقبلين على تناول الحلوى والمشروبات الغازية، وجميع الأطعمة سهلة البلع والهضم، كما أنها تساعد على ارتفاع معدل الحرق إلى عشرة أضعاف، مما يؤدي إلى نقصان الوزن باستمرار.

يتم تحديد العملية المناسبة للمريض من خلال معرفة الأطعمة التي يحب تناولها ومواعيد تناولها، وجميع المعلومات التي تتعلق بالعادات الغذائية، وهذه الأمور هي التي تحدد العملية المناسبة حتى لا يتم حرمان المريض بعد العملية من بعض الأطعمة التي يحبها.

عملية تدبيس المعدة من العمليات التي تمنحك تخلص من الوزن الزائد في 6 أشهر الأولى بعد العملية بنسبة 80%، وهذا أمر مميز حيث تساعد العملية المريض على النزول تدريجياً حتى لا يتعرض لمشاكل صحية.

وجميع جراحات السمنة تعد هي الحل الأمثل لمرضى السمنة، حيث التخلص من السمنة بدون حرمان أو رياضة.

 

قد يهمك الإطلاع على هذه التجارب مع السمنة : 

تجربتي مع تكميم المعدة 

تجربتي مع بالون المعدة 

تجربتي في علاج السمنة

تجربتي مع تدبيس المعدة

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن