عملية تحويل مسار المعدة

تخلص من السمنة المفرطة بشكل آمن عبر تحويل المسار بالمنظار

تعد عملية تحويل المسار بالمنظار من جراحات إنقاص الوزن  الحديثة المخصصة للحالات  السمنة المفرطة وذلك للتخلص منها ومن كافة تبعتها مثل مرض السكر والعودة الى الحياة الطبيعة دون اى مخاطر . 

فتسبب السمنة العديد من المشاكل الصحية والنفسية ، فعلى المستوى النفسى يقلل اغلب المصابين بمرضى السمنة ظهورهم فى المناسبات الاجتماعية خشية سماع بعض التعليقات السخيفة حول اجسادهم مما يتسبب ذلك فى الانطواء والاكتئاب ، وعلى المتسوى الصحى تسبب السمنة العديد من الامراض مثل مرض الضغط والسكر وامراض القلب . 

جراحات السمنة الحديثة 

تعتبر عملية تحويل المسار بالمنظار إحدى جراحات السمنة الحديثة التي تتم من خلال خطوتين الأولى عزل جزء من المعدة، والثانية توصيل هذا الجزء بالأمعاء، فعملية تحويل المسار القديمة كانت تتم عن طريق قطع جزء من الأمعاء

وتوصيله بالمعدة أما في الجراحة الحديثة لعملية تحويل المعدة يتم توصيل الأمعاء دون قطع فأصبح جزء من المعدة لن يمر به الطعام.

كيف تتم تحويل المسار بالمنظار ؟

ويتم توصيل الأمعاء والاثنا عشر علي بُعد معين حسب وزن المريض، وأصبحنا نتجنب الجزء المعزول من المعدة، والأمعاء، والاثنا عشر بما فيهم من أجزاء تفرز هرمونات لها تأثير سلبي على البنكرياس، مما جعل البنكرياس في حالة جيدة، وأدت أيضاً إلى تحسين مستوى السكر في الدم،

فأصبح المريض الذي يتناول الأنسولين، أو العقاقير مستغنياً عنها بفضل الجراحة التي قام بها وهي جراحة تغيير المسار بالمنظار ، ويمكن تحديد كمية الطعام المتناول للمريض بعد العملية من خلال حجم المعدة المصغرة، ووزن المريض قبل العملية.

ويعتبر دكتور احمد السبكى من كبار أطباء جراحات السمنة الحديثة وليس جراحات السمنة بالمفهوم التقليد القديم ، ويتم اللجوء الى هذا النوع من الجراحات الحديثة نظرا لقلة مخاطرها وضمان تحقيق نتائج فورية لعودة الجسم الى الوضع الطبيعى . 

جراحات السمنة

جراحات السمنة الحديثة

متي يعد تحويل المسار بالمنظار ضروري 

عملية التحويل بالمنظار يمكن إجراءها لمرضي السمنة المفرطة، والسمنة المتوسطة، والسمنة البسيطة، ولكن لا يمكن إجراؤها لأصحاب الوزن الطبيعي، فيمكن إجراء عملية تحويل مسار المعدة لمن كان وزنه زائد عن الطول بمقدار 15 كيلو.

أما عن السن المناسب لعملية تحويل مسار المعدة فيمكن إجراء العملية من سن 14 سنة ولكن إذا كانت الحالة الصحية تسمح بذلك، فلا يمكن إجراء أي جراحة لمريض مصاب بضُعف عضلة القلب.

وتستغرق عملية تحويل مسار المعدة في غرفة الجراحة 45 دقيقة، ويتم إجراء العملية بالمنظار بجانب الجراحة حتى يتسنى لكل مريض إجراءها حسب حالته المادية، ولكن عندما نقوم بإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالجراحة فإننا نقوم بإنهاء العملية بجرح تجميلي.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن